BREAKING NEWS |  
المنتخب الصربي يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من البرازيل وسويسرا ويحتل منتخب كوستاريكا المركز الاخير من دون اي نقطة     |    منتخب البرازيل يسقط في فخ التعادل الايجابي مع نظيره السويسري 1-1 ضمن الجولة الاولى للمجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم     |    المنتخب المكسيكي يفجر مفاجأة مدوية بفوزه على نظيره الالماني حامل اللقب بهدف دون رد سجله لوزانو في الجولة الاولى للمجموعة السادسة في كأس العالم     |    المنتخب الصربي يتغلب على نظيره الكوستاريكي 1-0 ضمن الجولة الاولى للمجموعة الخامسة في كأس العالم
Banner

تدريب مغلق لمنتخب لبنان الكروي في الدوحة

November 12, 2012 at 18:30
   
حفّز مدرب منتخب لبنان لكرة القدم الألماني ثيو بوكير لاعبيه مع إقتراب المباراة المفصلية امام منتخب قطر الأربعاء على ملعب السد في الدوحة، وعقد معهم جلسات تقويم للمرحلة السابقة وأدائهم الميداني بغية دفعهم لتقديم المزيد إيماناً بإمكاناتهم وطاقاتهم الفنية التي تحتاج فقط إلى فرصة بلورتها في المكان والظرف المناسبين، وذلك إستناداً إلى ما قدموه من إنجازات منذ إنطلاق التصفيات الآسيوية لمونديال البرازيل 2014.
خضع المنتخب اللبناني لحصة تدريب مغلقة بعد ظهر أمس في أحد ملاعب اللجنة الفنية في منطقة سميمير، ركّز خلالها بوكير على "ركلجة" بعض المحاور في تحرّك لاعبيه وتمركزهم الميداني، وذلك وسط ابتعاد كامل ومقصود عن وسائل الإعلام والتركيز فقط على المباراة المنتظرة.
وذكّر بوكير والجهاز الإداري المرافق برئاسة أمين سر الاتحاد جهاد الشحف اللاعبين بما ينتظرهم من مكافآت في حال الفوز، والمؤازرة المتوقعة من اللبنانيين التي تتجسّد بما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعي والإقبال على شراء تذاكر المباراة.
ويدرك اللاعبون أن هذه المرحلة من التصفيات لا تخضع إلى تكهن مسبق، لأن الاحتمالات كلها تبقى واردة، وأكدوا أن هدفهم ينحصر في الإبقاء على الحظوظ كاملة في المنعطف الأخير من هذه التصفيات.
وإذا كان محللون يعتبرون أن المباراة هي فرصة أخيرة لكل من الطرفين، فإن لاعبي لبنان يجزمون أنهم كما "فاز القطريون على أرضنا نستطيع الفوز على أرضهم، مع إحترامنا الكامل للخصم على أرض الملعب".
في المقابل، فإن أجواء المنتخب القطري الذي دخل أمس في معسكر مغلق في فندق هيريتاج، تشير إلى سعي دؤوب لتجاوز مأزق الخسارة على أرضه الشهر الماضي أمام أوزبكستان، مع خشيته الكبيرة من عزم اللبنانيين على تأكيد جدارتهم لا سيما أنهم كانوا الحصان الأسود في التصفيات الآسيوية منذ دورها الأول.
ويعقد الإجتماع الفني الخاص الثلثاء بالمباراة بحضور مسؤولي المنتخبين في ملعب السد، ويديره مراقب اللقاء السنغافوري محمد موزاميل محمد.
ويسبقه المؤتمران الصحافيان، وحدد موعد المؤتمر الصحافي الخاص بمنتخب لبنان عند 12.30 بتوقيت الدوحة (11.30 بتوقيت بيروت)، وسيتحدث خلاله بوكير وكابتن المنتخب رضا عنتر.
يذكر أن وسائل الإعلام القطرية ركّزت في تقاريرها على تطور الكرة اللبنانية أخيراً في ضوء نتائج المنتخب "ما فتح الباب أمام إحتراف عدد منهم في الخارج، وسعي أندية عدة إلى ضم آخرين من صفوفهم".
This article is tagged in:
world cup, qatar, lebanon, lebanese national team, football
Banner