الياباني ياماموتو استعرض في ABC

October 17, 2012 at 11:34
   
في خطوة هي الاولى من نوعها في لبنان، استعرض بطل آسيا اربع مرات في الماونتن بايك (الدرّاجة الجبلية) الياباني كوهي ياماموتو في مجمّع "أ .ب. ث" (الاشرفية) بدعوة من "بايك جينيرايشن" وبالتعاون مع نادي اتلتيكو وبرعاية السفارة اليابانية في لبنان.
حضر السكرتير الأول في السفارة اليابانية ياسوهيرو ميتسوي واركان الاتحاد اللبناني للدراجات والقيّمون على "بايك جينيرايشن" وعلى رأسهم رئيس مجلس الادارة انطوان بركه ورئيس نادي اتلتيكو روبير باولي وعدد كبير من الدراجين اللبنانيين ومهتمين.
نزل ياماموتو مع مواطنته البطلة ريي كاتاياما على دراجتيهما على سلالم الدرج الكهربائي للطوابق التي يتألّف منها المجمّع لاستعراض مهاراتهما الفنية امام حشد من هواة الرياضة عموما والدراجات الهوائية خصوصاً.
وقدمت عروض رائعة من اللبنانيين احمد درباس وعمر حيدر خلال هذا اليوم الطويل الذي تخللته كلمات مقتضبة لياماموتو وميتسوي وباولي وبركه.
ياماموتو اعرب عن سروره لوجوده في لبنان مشيداً بطبيعته الخلابة الملائمة لممارسة رياضة الدراجات.
وبعد العرض، تم توزيع الشهادات من قبل ياماموتو وبركه وباولي على درّاجين واعدين (بين 8 و16 سنة) بعد مشاركتهم في تدريبات خلال الصيف باشراف البطل اللبناني والمدرب زاهر الحاج ثم اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.
كما جرى سحب تومبولا على جائزة كناية عن دراجة مقدمة من المنظمين للحدث فاز بها احد الحضور.