zakzaket 16-10-2012

   
* عقدت اللجنة الإدارية لنادي الحكمة الرياضي جلسة "تاريخية" في المقر "التاريخي" للنادي في الاشرفية (قرب كنيسة مار يوسف) بعد إعادة تأهيله بقرار من اللجنة الإدارية وتنفيذ نائب الرئيس مارون غالب الذي أشرف شخصياً على اعمال التاهيل والصيانة للمقر الذي شهد على انتصارات وانجازات الفريق الاخضر.
وترتفع في المقر الكؤوس والدروع التي نالها الفرق إضافة إلى ارشيف ضخم كان متروكاً من ايام الرئيس المرحوم انطوان الشويري.
* شهد برنامج "الحدث" الذي يبث عبر قناة "الجزيرة الرياضية" جدالاً مساء الاثنين حول ما قاله رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر عن وجود "خونة" في المنتخب اللبناني واعتبر احد ضيفي البرنامج من بيروت ان هناك صحة لما قاله حيدر وان هناك لاعبون مرتبطون بشركات مراهنات، فيما رأي اخر ان كلما "إنحشر" حيدر داخلياً يلجأ إلى إطلاق الاخبار التي تبعد الضوء عن مخالفاته!!!
* يقول احد مدربي كرة السلة المعروفين ان لقب الموسم الجديد لن يفلت من 4 فرق هي الشانفيل والرياضي والحكمة والمتحد، مستبعداً منافسة عمشيت على اللقب من الموسم الاول له في دوري الكبار لأن "تنقصه الخبرة اللازمة" لمقارعة الكبار.
* استغرب إداري كبير في نادٍ بيروتي عريق القرار الذي أصدره الاتحاد الآسيوي لكرة السلة حول منع لاعب الرياضي ويليام فارس من المشاركة مع الفريق في بطولة نوادي آسيا لـ "عدم الاهلية" وسأل هل هذا يعني ان فارس ليس لبنانياً في نظر الاتحاد الآسيوي، وماذا إذا اعترض اي نادٍ لبناني امام الاتحاد الآسيوي على مشاركته كلبناني في بطولة الدوري المحلي؟ وهل يعتمد الاتحاد الآسيوي معيارين في خصوص "اهلية اللاعبين"؟
* دخل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات على خط الوساطة لإبقاء نادي ابناء انيبال زحلة في المنافسة ضمن بطولة الدرجة الاولى وهو يجري اتصالات مكثفة بغية تأمين ميزانية مقبولة تتيح للنادي الزحلاوي المشاركة في البطولة.
* يبدو ان الاتحاد اللبناني للسباحة قرر اخيراً مواجهة خصومه من الاندية المنضمة إلى عائلته بنفس الطريقة وهو سيستصدر قراراً قضائياً مضاداً للقرار الذي استصدره نادي الجزيرة بخصوص نادي لاس ساليناس الذي يشبه وضعه وضع نادي ديكاتلون"... واحدة بواحدة".
* يقال ا ن إدارياً رياضياً بارزاً ابلغ احد "طباخي" انتخابات اتحاد لعبة شعبية جماعية عدم قدرته على تسويق احد الإداريين في منصب حساس بسبب معارضة عدد كبير من الاندية لاستمرار وجوده، وطلب اليه إيجاد بديل عنه.
* زار رئيس احد الاتحادات الرياضية الكبيرة احد المهتمين باللعبة في منزله واجرى معه جولة أفق في خصوص اللعبة ومستقبلها على ان يستقبل في خلال هذا الاسبوع احد كبار العاملين فيها من المرشحين لرئاسة الاتحاد.