BREAKING NEWS |  
الدوري الألماني (المرحلة الثانية): شالكه - بايرن ميونيخ 0-3 * ماينز - بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3 * هوفنهايم - فيردر بريمن 3-2 * بادربورن - فرايبورغ 1-3 * فورتونا دوسلدورف - باير ليفركوزن 1-3 * أوغسبورغ - يونيون برلين 1-1     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة الثالثة): ليفربول - أرسنال 3-1 * نوريتش سيتي - تشيلسي 2-3 * مانشستر يونايتد - كريستال بالاس 1-2 * واتفورد - وست هام يونايتد 1-3 * برايتون - ساوثمبتون 0-2 * شيفيلد يونايتد - ليستر سيتي 1-2     |    خسارة غرانادا امام اشبيلية 0-1 وفوز ليفانتي على فياريال 2-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز استون فيلا على ايفرتون 2-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    خسارة كولون امام بروسيا دورتموند 1-3 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم     |    تعادل النجمة اللبناني مع القوة الجوية العراقي 1-1 في مباراة ودية اجريت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية
Banner

المحركات "تهدر" حتى الاحد على طرقات لبنان

September 7, 2012 at 8:16
   
 تهدر عند الساعة 17.30 من عصر الجمعة 7 ايلول الجاري محركات السيارات المشاركة  رالي لبنان الدولي الـ 35 الذي ينظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة  الجمعة والسبت والأحد برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.
وستنطلق السيارات من أمام مبنى بلدية جونية بحضور ممثل راعي السباق والفاعليات العسكرية والرياضية والبلدية واركان النادي المنظّم ومسؤولو الشركات الراعية ومندوب الاتحاد الدولي "فيا" الايرلندي جو كوركورن وعشاق الرياضة الميكانيكية.
ورالي لبنان يشكل المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري والمرحلة الرابعة والأخيرة من بطولة لبنان ويبلغ طوله  الاجمالي 836,76 كلم منها 258,60 كلم طول المراحل الخاصة الـ 12.
واذا كان لا بدّ من اعطاء عنوان لرالي لبنان المقبل فيمكن القول ان المواجهة ستدور رحاها في بلد الارز بين السائقين اللبنانيين المتمرسين على الطرقات الاسفلتية وبين السائقين القطريين. وعلى رأس اللبنانيين "الخبير" روجيه فغالي الذي احرز اللقب تسع مرات منها ثماني مرات متتالية وهو رقم قياسي وساعياً الى لقبه العاشر على سيارة الفورد فييستا  اس 2000. لبنانياً ايضاً، سيحاول عبدو فغالي عل "ميني كوبر" انهاء سيطرة شقيقه الأكبر روجيه على اللقب.
ويبرز اللبناني نيقولا جورجيو على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 الذي يتصدّر ترتيب بطولة الشرق الاوسط ب25 نقطة متقاسماً الصدارة مع ثلاثة سائقين عرب. ولن ننسى مواطنه الواعد نيقولا أميوني على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 واللبنانيين جيلبير بنوت وشفيق بولس على السيارة عينها الى جانب كوكبة من نخبة سائقي بلد الأرز.
ويبدو رالي لبنان مفصلياً في بطولة الشرق الاوسط مع تساوي اربعة سائقين نقاطاً (25) في صدارة الترتيب وهم القطريون خالد السويدي وعبد العزيز الكواري ومسفر المرّي واللبناني نيقولا جورجيو. ويأتي القطري ناصر صالح العطية الغائب الأكبر عن الرالي وراءهم ب18 نقطة متقاسماً المركز مع الاماراتي عبدالله القاسمي.
من هذا المنطلق، تبدو حظوظ كل من الكواري والمرّي وجورجيو كبيرة باعتلاء الصدارة والتغريد خارج السرب وفق نتائجهم في رالي لبنان.
عربياً، سيكون السائقون القطريون المنافسون الأوائل للبنانيين في عقر دارهم وعلى رأسهم مسفر المرّي  على ايفو 9 وعبد العزيز الكواري على ميني كوبر  الى جانب منافسة من السائق السوري فادي حمّادة على ايفو 9 مع محاولة جدية  للتركي ارسون بولات على ايفو 9.وتقام الجمعة ثلاث مراحل ليلية خاصة للسرعة يبلغ طولها 67,61  كلم وهي:
-المرحلة الخاصة  الاولى للسرعة:بلاط –طورزيا(17,36 كلم)
-المرحلة الخاصة الثانية للسرعة:عين عيا –دير بلّلا(21,40 كلم)
- المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة: صورات- البقيعة(28,58 كلم)
ثم تدخل السيارات المشاركة في السباق الموقف المغلّق في مجمّع فؤاد شهاب بعيد منتصف ليل الجمعة - السبت لتنطلق السيارات مجدداً عند الساعة التاسعة من صباح السبت لخوض المراحل الخاصة الثلاث المقرّرة لليوم الثاني.
هذا سيقام الفحص التقني والتدقيق الاداري طوال  يوم الجمعة 7 ايلول في باحة النادي المنظّم في الكسليك.
This article is tagged in:
rally, motor sports, lebanon, driver, ATCL
Banner