BREAKING NEWS |  
الدوري الألماني (المرحلة الثانية): شالكه - بايرن ميونيخ 0-3 * ماينز - بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3 * هوفنهايم - فيردر بريمن 3-2 * بادربورن - فرايبورغ 1-3 * فورتونا دوسلدورف - باير ليفركوزن 1-3 * أوغسبورغ - يونيون برلين 1-1     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة الثالثة): ليفربول - أرسنال 3-1 * نوريتش سيتي - تشيلسي 2-3 * مانشستر يونايتد - كريستال بالاس 1-2 * واتفورد - وست هام يونايتد 1-3 * برايتون - ساوثمبتون 0-2 * شيفيلد يونايتد - ليستر سيتي 1-2     |    خسارة غرانادا امام اشبيلية 0-1 وفوز ليفانتي على فياريال 2-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز استون فيلا على ايفرتون 2-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    خسارة كولون امام بروسيا دورتموند 1-3 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم     |    تعادل النجمة اللبناني مع القوة الجوية العراقي 1-1 في مباراة ودية اجريت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية

"تي جي رالي سكيلز" للمنافسة في رالي لبنان

August 29, 2012 at 11:24
   
يعقد النادي اللبناني للسيارات والسياحة مؤتمراً صحافياً عند الساعة 12.30 من ظهر الخميس 30 آب الجاري في مقرّه في الكسليك للاعلان رسمياً عن رالي لبنان الدولي الـ 35 الذي سينظمّه برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.
على صعيد آخر، يستعد فريق "تي،جي رالي سكيلز"، لصاحبه والمحضّر طوني جرماني، للمشاركة في رالي لبنان الدولي الـ 35، والذي يُشكّل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ويُقام بين 7 و8  و9 أيلول المقبل.
ويُدافع عن ألوان الفريق هذا العام خمسة سائقين، يُعتبرون من الوجوه المعتادة في بطولة لبنان للراليات، وسيجلسون جميعهم خلف مقود سيارات مصنفة ضمن المجموعة "ن"، إذ إضافة الى جيلبير بنوت (إيفو10)، سيتواجد إدي أبو كرم (إيفو9) وجوزيف هندي (إيفو9)، وروبير أعرج (رينو كليو آر3)، والسائق السوري فادي حمّادة (إيفو9)، ومن المحتمل أن يشارك إميل أبو كرم، شقيق إدي، في المنافسات على سبيل التسلية، ليرتفع العدد الى ستة سائقين، علماً أنه تسجل رسمياً في هذا الحدث على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو9".
وأمام هذا الكمّ الهائل من السيارات تتضاعف التحضيرات والإهتمامات، ويبذل الجميع الجهود الجبارة للوصول الى أعلى مرتبة من الجهوزية التقنية والميكانيكية والذهنية، لذا لا نستغرب أن يعمل الفريق يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى العاشرة أو الحادية عشرة ليلاً، وفي هذا الصدد يقول طوني جرماني: "بدأنا تحضيراتنا لرالي لبنان الدولي منذ بداية العام الجاري، وبدأنا فعلياً العمل منذ نهاية رالي الأرز، وقمنا بطلب القطع والإطارات والمعدات اللازمة. أعتقد أننا سنصل الى جهوزية مئة بالمئة الأسبوع الحالي مع وصول جميع القطع التي طلبناها من أوروبا....".
والى جانب إنكباب جرماني على التفاصيل الميكانيكية، لم ينسَ الإهتمام بالسائقين من الناحية الجسدية والذهنية، حيث يُخضع الجميع لبرامج تدريبية من شأنها تطوير مهاراتهم على غرار بنوت، الذي عرف كيف يتخطى الحادث الذي تعرض له في رالي الربيع السادس والعشرين عام 2010، وهو يحتل حالياً المركز الثاني في بطولة لبنان ضمن سيارات المجموعة "ن"، كما إنعكست هذه التحضيرات إيجاباً على السائقَين جوزيف هندي وإدي أبو كرم خلال جولات هذا العام، حيث نجح الأول في إحتلال المركز الرابع في رالي الأرز، بينما ظهر الثاني واثقاً من قدراته القيادية وفي مراكز المقدمة.
وبدوره دخل روبير أعرج بصراع على لقب سيارات الدفع الأمامي مع السائقَين غسان خوري وباسل أبو حمدان، وبينما بسط خوري هيمنته على لقب هذه الفئة في الجولات الثلاث هذا العام، تقاسم روبير وأبو حمدان لقب الوصافة. أما السوري حمّادة فتحضّر لرالي لبنان بالمشاركة في رالي الأرز حيث إضطر للإنسحاب بسبب عطل ميكانيكي.
ويتابع جرماني حديثه قائلاً: "نقوم بوضع اللمسات الأخيرة على السيارات بهدف إيجاد أفضل المعايير، إذ يتوجب على كل سائق أن يشعر بالراحة خلف المقود، كما قمنا بإستقدام مهندس من بريطانيا ساعدنا على تطوير عملنا من ناحية أجهزة التعليق وبرمجة المحركات...".
وعلى الرغم من صغر سن فريق "تي،جي رالي سكيلز"، الذي لم يتجاوز العامين، إلاّ أن سجله الرياضي بات يتضمن العديد من الإنجازات والكؤوس، فالعام الماضي سيطر سائقو الفريق على لقب سيارات المجموعة "ن" خلال 3 سباقات لتسلق الهضبة، وكرر الإنجاز ذاته هذا العام في سباقين، ليحرز لقب 5 سباقات من أصل ستة. أما في سباقات السرعة، فهيمن الفريق على الجولات الثلاث العام الماضي مع القطري خليفة صالح العطية وعصمت الصيفي (2)، مكرراً الإنجاز هذا العام خلال جولتين مع سماح زكا والصيفي.
ويتوقع طوني أن يدخل فريقه بمنافسة قوية على لقب سيارات المجموعة "ن"، وهو يدرك جيداً أن الصراع على المراكز الأولى صعبة بسبب الفارق الكبير بين سيارات الـ "آر،آر،سي"، التي يتسلح بها خصومه، والمجموعة "ن"، لكنه في الوقت ذاته يؤكد أنه يعمل ويتحضر بشكل مثالي، ولديه ثلاثة سائقين بإستطاعتهم المنافسة على لقب هذه المجموعة، إضافة الى روبير أعرج ضمن سيارات الدفع الامامي.
وفي النهاية تمنى صاحب فريق "تي،جي رالي سكيلز" مشاركة السائقين العرب، والتوفيق للجميع بمن فيهم روجيه وعبدو فغالي، مؤكداً أن حبه للرياضة الميكانيكية لا يسمح له سوى بإتخاذ المواقف الإيجابية من رالي بلاده.
This article is tagged in:
team, rally, motor sports, driver, ATCL