BREAKING NEWS |  
ريال مدريد سيضم الدانماركي كريستيان اريكسن من توتنهام هوتسبرز بعد نهائي دوري ابطال اوروبا في 1 حزيران المقبل     |    السلطات الفرنسية توجه تهما بالفساد لرئيس نادي باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي على خلفية إستضافة قطر لمونديال العاب القوى!     |    طاقم حكام قبرصي يقود نهائي كأس لبنان لكرة القدم بين العهد والانصار مساء السبت المقبل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية     |    "فيفا" يؤكد إبقاء عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 32 منتخبا ويتراجع عن رفع العدد إلى 48 منتخبا     |    تقارير صحافية ايطالية تفيد عن توقيع المدرب جوزيب غوارديولا عقدا لمدة 4 سنوات مع فريق جوفنتوس الايطالي     |    مانشستر يونايتد يضم لاعب سوانسي سيتي دانيال جيمس مقابل 20 مليون جنيه استرليني     |    رئيس نادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز ينتظر ان يقوم النجم البرازيلي نيمار بالخطوة الاولى لبدء المفاوضات معه ومع باريس سان جيرمان     |    برشلونة الاسباني ينهي عملية ضم الهولندي الشاب لودوفيت ريس (18 سنة) من غرونينغن بعقد يمتد لهمس سنوات على الأقل     |    النجم البرازيلي السابق رونالدو يسعى لضم مواطنه فينيسيوس جونيور إلى نادي فالادوليد الذي يرأسه من ريال مدريد

فوز معنوي لشباب لبنان على تركمانستان 4-1

July 3, 2012 at 19:32
   
اختتم منتخب لبنان لكرة القدم تحت 22 عاماً مبارياته في تصفيات كأس آسيا بفوز معنوي على نظيره التركمانستاني 4-1 (الشوط الأول 3-0)، في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد مجمع السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط، وذلك في ختام منافسات المجموعة الأولى.
وتفوق المنتخب اللبناني على منافسه في كل شيء، وبرز منه هجومه بقيادة الثنائي محمود كجك وقاسم أبو خشفة، فضلا عن الجناح السريع عمر الكردي، ومن خلفهم محمد جعفر، كما برز قلب الدفاع جاد نور الدين.
وأجريت المباراة في جو حار جدا إذ تخطت درجة الحرارة الـ45 درجة، ما أضطر الحكم القيرغيزستاني ديميتري ماشينتسيف إلى إيقافها في الدقيقة 24 لمدة دقيقتين، وذلك لمنح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس وشرب المياه.
وافتتح المنتخب اللبناني مبكرا التسجيل عبر قاسم أبو خشفة (8) الذي تابع برأسه عرضية عمر الكردي من اليمين. وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 13 من ضربة جزاء احتسبها الحكم اثر عرقلة الدفاع التركمانستاني لكجك داخل منطقة الجزاء بعد مجهود فردي رائع للأخير، وسجلها محمد جعفر مسددا أرضية إلى يسار الحارس. وأضاف قائد الفريق التركمانستاني كوميكوف حامايات الهدف الثالث عن طريق الخطأ في الدقيقة 30، حين أعاد الكرة إلى حارسه غارايين فأخطأ الأخير تقديرها ودخلت في مرماه.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط احتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة تركمانستان اثر عرقلة جاد نور الدين للمهاجم التركماني ميرادوف أورازبيردي، فانبرى اللاعب نفسه للكرة وسددها قوية لكن الحارس اللبناني نزيه أسعد صدها قبل ان تخترق الزاوية اليسرى لمرماه.
وفي الشوط الثاني أشرك المدير الفني لمنتخب لبنان إيفان فيتانوفيتش المهاجم علاء البابا بدلا من قاسم أبو خشفة، فتألق بدوره وسجل الهدف الرابع للبنان، علما ان تركمانستان سجلت هدفها اليتيم في الدقيقة 73 عبر ماهادوف سليمان من مجهود فردي، قبل ان يختتم البابا مسلسل الأهداف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع متابعا ببراعة عرضية حسين شريفة البديل أيضاً، داخل المرمى التركماني.
مثل لبنان الحارس نزيه أسعد واللاعبون حسن شعيتو وجاد نور الدين وعبد الفتاح عاشور وبشار المقداد ويوسف صالح وجاد الزين وعمر الكردي ومحمد جعفر (جهاد نور الدين 88) ومحمود كجك (حسين شريفة 81) وقاسم ابو خشفة (علاء البابا 67).
وبهذه النتيجة احتل لبنان المركز الخامس ما قبل الاخير بـ3 نقاط متقدما تركمانستان برصيد خال من النقاط. وستتحدد المراكز الأربعة الأولى في ضوء مباراتي عمان مع الهند والإمارات مع العراق مساء اليوم. وتملك العراق 10 نقاط في الصدارة امام الإمارات (10) وعمان (7) والهند (7).
وكان سبق المباراة صباح اليوم اجتماع لرئيس البعثة أسعد سبليني مع أفراد الجهاز الفني واللاعبين حثهم فيه على خوض المباراة بروح عالية على رغم النتائج السابقة التي شهدت تسجيل أهداف عدة لمنافسي المنتخب اللبناني من اخطاء دفاعية سهلة.