BREAKING NEWS |  
برشلونة الاسباني يعلن ان مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي ضمن الخطط المستقبلية وليس للبيع بعد معلومات عن اهتمام ليفربول وسان جيرمان به     |    باريس سان جيرمان الفرنسي يطلب مبلغ 300 مليون يورو للتخلي عن نجمه البرازيلي نيمار حسب صحيفة "لو باريزيان" القريبة من نادي العاصمة الفرنسية     |    خسارة منتخب لبنان تحت 16 سنة لكرة السلة امام مصر 63-71 ضمن البطولة العربية المقامة في القاهرة     |    نتائج بطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف: مارتينيك - كوبا 3-0 والمكسيك - كندا 3-1 (المجموعة الاولى) * الولايات المتحدة - غيانا 4-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج الدور الاول لمونديال السيدات في كرة القدم: انكلترا - اليابان 2-0 والارجنتين - اسكتلندا 3-3 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج الدور الاول لمسابقة "كوبا اميركا": الارجنتين - الباراغواي 1-1 وكولومبيا - قطر 1-0 (المجموعة الثانية)     |    نتائج الدور الاول لمونديال السيدات في كرة القدم: البرازيل - ايطاليا 1-0 واستراليا - جامايكا 4-1 (المجموعة الثالثة)     |    نتائج بطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف: جامايكا - هندوراس 3-2 والسلفادور - كوراساو 1-0 (المجموعة الثالثة) * بنما - ترينيداد وتوباغو 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج الدور الاول لـ "كوبا اميركا": البرازيل - فنزويلا 0-0 والبيرو - بوليفيا 3-1 (المجموعة الاولى) * تشيلي - اليابان 4-0 (المجموعة الثالثة)     |    صحيفة "ماركا" الاسبانية تقول ان ريال مدريد يسعى لضم الفرنسي بول بوغبا قبل اول تموز المقبل وهو موعد عودة مانشستر يونايتد إلى التمارين

الامل موجود

June 14, 2012 at 11:19
   
خسارة لبنان الاخيرة امام كوريا الجنوبية كانت متوقعة ولكن ليس بالشكل الذى حصل من خلال الاخطاء التي ارتكبها اللاعبون خصوصاً في الاهداف التي دخلت مرمانا. وبذلك يكون منتخبنا الوطني حصد نقطة واحدة فقط من اصل تسع ممكنة مع العلم بإنه كان قادراً على حصد ست نقاط على الاقل، الاّ ان الاخطاء التي حصلت من أكثر من طرف ادت الى احتلالنا المركز الاخير في المجموعة الاولى، ورغم ذلك فإن التعويض ممكن خصوصاً اذا راقبنا جيداً مستويات المنتخبات الباقية. واذا استثنينا الفريق الكوري فإن باقي المنتخبات تتمتع بمستوى متقارب بدليل النتائج التي سجلت. فقطر فازت على لبنان بخطأ كان يمكن تفاديه ثم خسرت بالاربعة امام كوريا في الوقت الذي خسرنا فيه بالثلاثة امام الاخيرة وعلى ارضها، كما ان قطر تعادلت سلباً مع ايران في عقر دارها بينما فازت الاخيرة على اوزبكستان 1- صفر في طشقند لتتعادل الاخيرة معنا 1-1.
كل هذه النتائج اكدت ان منتخبات ايران وقطر واوزبكستان ليست افضل منّا والفوز على كل منها ليس مستحيلاً، كما ان النقاط الباقية هو 15، فإذا عرفنا كيف نعيد تنظيم صفوف المنتخب الوطني فإن المنافسة ممكنة اقله في الصراع على المركز الثالث.
المطلوب الان استغلال عامل الوقت الذي يفصلنا عن مواصلة المشوار (3 أشهر) وهو يعتبر كافياً للتحضير الجيد والاستفادة من الاخطاء التي وقعنا فيها فضلاً عن ان المدرب بات يعلم جيداً مستويات الفرق الاخرى، ناهيك عن العودة المرتقبة للمصابين وعلى راسهم القائد رضا عنتر والهداف محمود العلي.
المطلوب من المدير الفني للمنتخب تيو بوكير الاستفادة من الاخطاء الكثيرة التي إرتكبها ومنها اشراك اللاعبين الذين يصر على استبعادهم وعلى رأسهم علي السعدي ومحمد غدار، ووضع خطة إعدادية منذ الان يقدمها الى لجنة المنتخبات لرفعها الى اللجنة العليا من إقامة معسكرات وإجراء مباريات تحضيرية قوية إضافة إلى تقوية عامل اللياقة البدنية لدى اللاعبين، والاهم من كل ذلك هو أن يبقى بعيداً عن تنفيذ طلبات رئيس الاتحاد والطلب الى الجميع عدم التدخل في عمله الفني.
والمطلوب من اللاعبين استعادة الروح القتالية والمعنويات العالية التى صبغت اداءهم الرجولي في تصفيات الدور الثالث.
والمطلوب اولاً وأخيراً (وهذا هو الاهم) أن يرفع بعض مسؤولي الاتحاد ايديهم عن الجهاز الفني وعدم التدخل في عمله لاهمساً ولا أمراً، وكلنا نذكر تماماً الكلام الذي قاله بوكير في أحد اجتماعاته مع اللجنة العليا من ان رئيس الاتحاد طلب منه التنسيق مباشرة معه في كل ما يعود للمنتخب مهما كان.
خسرنا نعم... لكن التعويض ما زال ممكناً إذا "تركوا الخباز يخبز بدلاً من تدخل من لا علاقة له في مثل هذه الامور خصوصاً الفنية".
 

عدنان حرب