BREAKING NEWS |  
لقب كأس الدرعية السعودية في التنس بين الروسي دانييل ميدفيديف الفائز على البلجيكي دافيد غوفين 6-3 و6-3 والايطالي فابيو فونيني الفائز على الفرنسي غايل مونفيس 6-4 و6-4     |    لقب مونديال السيدات في كرة اليد بين هولندا الفائزة على روسيا 33-32 واسبانيا الفائزة على النروج 28-22     |    نتائج مباريات الـNBA: اورلاندو - هيوستن 107-130 * فيلادلفيا - نيو اورليانز 116-109 * ساكرامنتو - نيويورك 101-103 * مينيسوتا - كليبرز 117-124 * ميامي - لايكرز 110-113 * اتلانتا- ميامي 100-110 * يوتا - غولدن ستايت 114-106 * شيكاغو - تشارلوت 73-83 * ممفيس - ميلووكي 114-127     |    النجم البرازيلي السابق رونالدينيو يقول انه لا يمكن وصف الارجنتيني ليونيل ميسي بالافضل في التاريخ بوجود بيليه ومارادونا ورونالدو     |    نادي ليفربول الانكليزي يعلن رسميا تمديد عقد مدربه الالماني يورغن كلوب الذي بدأ العمل معه في العام 2015 حتى العام 2024     |    حساب الدوري الانكليزي على "تويتر" ينشر فوز نجم فريق ليفربول السنغالي ساديو ماني بجائوة "لاعب الشهر" عن تشرين الثاني الماضي     |    "فيفا" يعلن تقدم كل من البرازيل وكولومبيا واليابان واستراليا ونيوزيلندا (بطلب مشترك) لاستضافة كأس العالم للسيدات في كرة القدم 2023 التي سيشارك فيها 32 منتخبا لاول مرة     |    تعادل ديبورتيفو الافيس مع ليغانيس 1-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 17 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    خسارة هوفنهايم امام اوغسبورغ 2-4 في إفتتاح مباريات المرحلة 14 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    فوز ليل على مونبولييه 2-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 18 من الدوري الفرنسي لكرة القدم

لبنان يسترد "روحه" في المباراة امام قطر

June 1, 2012 at 19:11
   
عبد الناصر حرب - حسم مجلس الامن المركزي الذي اجتمع ظهر الجمعة اللغط الذي أثير حول حضور الجمهور لمباراة لبنان وقطر ضمن تصفيات الدور الرابع الحاسم المؤهل لمونديال البرازيل 2014 ايجاباً، بعدما ترأس وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل الاجتماع في حضور كل من الاعضاء الدائمين، ومشاركة رئيس اللجنة النيابية للشباب والرياضة النائب سيمون ابي رميا ومدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر ومدير مكتب وزير الشباب والرياضة العميد المتقاعد جمال مواس.وغاب الوزير لانشغاله بذكر الرئيس الشهيد رشيد كرامي.
وناقش المجلس التدابير الامنية اللازمة لمواكبة المباراة وكذلك موضوع السماح للجمهور بحضورها.
وقال الوزير شربل:"هذا الاجتماع استثنائي بناء على طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان لمعالجة موضوع حضور الجمهور للمباراة لافتا الى ان "مجلس الامن المركزي يأخذ في الاعتبار استتباب الامن والحفاظ على كرامة المنتخبين والجمهور".
وشدد على ان "الاجهزة الامنية ستدرس كل الاحتمالات وتتخذ القرار المناسبة حتى لا تتحول المبارة الرياضية عن مسارها التنافسي".
وكان لرئيس لجنة الشباب والرياضة سيمون ابي رميا مداخلة استغرب فيها تغييب الجمهور طالباً القيام بحملة تثقيف لهذا الجمهور والسماح له بحضور المباراة لاعطاء صورة حضارية عن لبنان.
ورأى ان "النقاشات في مجلس الامن المركزي خلصت الى ان المباراة من دون حضور الجمهور لن يكون لها نكهة" وشدد على "ضرورة ان يبرهن لبنان انه بلد الحضارة والرقي والتمدن".
وأكد ان "اللبنانيين وان انقسموا في السياسة فلن ينقسموا في الرياضة"، داعيا الجمهور "للتصفيق للمنتخب الذي يفوز سواء اللبناني او القطري الموجود في بلده الثاني".
واعتبر ان "يوم الاحد سيكون يوما مثاليا وتأخذ الفيفا فكرة جيدة عن هذا البلد الحضاري لأن الجمهور اللبناني يحلم بمشاهدة هذه المباراة وينتظرها على أحر من الجمر وسيتحمل مسؤوليته وسيكون لديه الحس الوطني.
من جانبه، زف وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي إلى اللبنانيين، الموافقة الرسمية على السماح بحضور الجمهور مباراة منتخبي لبنان وقطر وكل المباريات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وقال في تصريح: "يسعدني أن أزف الى اللبنانيين عموما والى جمهور كرة القدم خصوصا، أن القرار الرسمي اتخذ بأن يحضر الجمهور مباراة الأحد بين منتخبي لبنان وقطر وفي كل المباريات ضمن التصفيات النهائية المؤهلة للمشاركة في كأس العالم".
وتمنى كرامي للمنتخب اللبناني الفوز وعلى الجمهور أن يقدم الصورة التي تليق بلبنان".
الجهوزية الفنية
فنياً يخوض لبنان اختباراً مهماً امام قطر في افتتاح مباريات الدور الرابع الحاسم عند الساعة 20.30 من مساء الاحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.
المنتخب اللبناني يدخل المباراة بغية الفوز وحصد اول 3 نقاط مستغلاً عاملي الارض والجمهور وهو يدرك تماماً اهمية عدم التفريط بأي نقطة خصوصاً في بيروت تمهيداً لخوض المباريات المقررة خارج ارضه بهدوء، كما ان النقاط الكاملة تعطيه الدفع والحافز اللازمين للسير بثبات نحو المنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى النهائيات وهذا ليس مستحيلاً على لاعبين سبق ان فازوا على كوريا الجنوبية والامارات والكويت في الدور الثالث.
يعتمد المنتخب اللبناني في تشكيلته على اللاعبين المحترفين يوسف محمد وحسن معتوق وعباس عطوي ومحمد غدار ورامز ديوب وزكريا شرارة ونادر مطر ومعهم افضل حارس في الدوري اللبناني زياد الصمد إضافة لافضل لاعب لبناني للموسم الماضي بلال نجارين في حين يغيب عن التشكيلة قائد المنتخب رضا عنتر وهدافه محمود العلي بسبب الاصابة.
من جهة ثانية، وصلت مساء الجمعة بعثة المنتخب القطري على متن طائرة خاصة وتوجهت الى مقر اقامتها في فندق "فور سيزين" ليخوض الفريق تمرينه الرسمي مساء اليوم على ملعب المباراة (مدينة كميل شمعون) على ان تغادر البعثة بيروت مباشرة بعد المباراة.