BREAKING NEWS |  
الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس     |    الأهلي المصري يتعاقد مع طاهر محمد طاهر، مهاجم المقاولون العرب والمنتخب الأولمبي، لخمسة أعوام، بحسب ما أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 31): سبال - أودينيزي 0-3 * هيلاس فيرونا - انتر ميلان 2-2     |    الدوري الإسباني (المرحلة 35): ريال مايوركا - ليفانتي 2-0 * إيبار - ليغانيس 0-0 * اتليتيكو بيلباو - اشبيلية 1-2     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة 34): استون فيلا - مانشستر يونايتد 0-3 * إيفرتون - ساوثمبتون 1-1 * بورنموث - توتنهام 0-0

تكريم باولي ومومجوغليان في الجامعة الاميركية

May 18, 2012 at 15:54
   
كرّمت الجامعة الأميركية في بيروت ودائرة الرياضة فيها الطالبتين أندريا باولي (ادارة الأعمال) وتفين مومجوغليان (اقتصاد)، اللتين ستمثلان لبنان في الألعاب الأولمبية في لندن في مباريات التايكواندو، وكرة الطاولة على التوالي.
جاء التكريم ضمن "ليلة الأبطال" التي تحييها دائرة الرياضة ومكتب عميد الطلاب في الجامعة في أواخر العام الدراسي وتمنح فيها جوائز للمجلّين من أفرادها في فئات مختلفة في الرياضة رجالاً ونساءً.
أقيمت "ليلة الأبطال" في مركز هوستلر للنشاطات الطلابية في حرم الجامعة، بحضور عدد كبير من الشخصيات بينها السفير البريطاني في بيروت طوم فلتشر، ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه، والأمين العام لاتحاد التايكواندو جورج زيدان، ورئيس اتحاد كرة الطاولة اللبناني سليم الحاج، وكبير مدربي فريق التايكواندو اللبناني الوطني حبيب ظريفه. كما حضر أيضاً رئيس الجامعة الدكتور بيتر دورمان ووكيل الشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد دلال.
خلال الحفل تم الاعلان عن الفائزَين بلقب أفضل لاعب لهذا العام ورياضي العام.
نظم الاحتفال رئيس دائرة الرياضة في الجامعة غالب حليمة وعُرضت مشاهد من الاستعدادات للألعاب الأولمبية في لندن وتقديم الجوائز.
وقال السفير البريطاني طوم فلتشر: "تسعى تيفين وأندريا إلى ضمان أن يعزف النشيد الوطني اللبناني في مدينة لندن العريقة، وهنا في بيروت سنصفق طويلاً للأبطال اللبنانيين وسندعو لهم بالتوفيق. الرياضة تقوم على العزم والشجاعة وهي صفات رأيتها في تفين وأندريا".
وقال أيضاً: "بريطانيا العظمى تستعد لاستقبال لبنان العظيم، والمملكة المتحدة ترحّب بلبنان المتحد. الألعاب الأولمبية هي عرض مذهل تتواجه فيه نخبة الأبطال لينالوا لقب الأفضل. لندن جاهزة لتجعل من الألعاب الأولمبية هذه السنة أعظم ألعاب حتى الآن".
ومنحت الطالبتان جوائز وصفق لهما الأهل والأصدقاء والزملاء.
وقالت أندريا باولي: "تحضّرت لأكثر من سنتين وتأهّلي للمشاركة كان من أهم لحظات حياتي. منذ طفولتي حلمت أن أشارك في الألعاب الأولمبية وأن أرفع فيها علم لبنان".
وقالت تيفين: "شرف عظيم وفرصة كبيرة أن أمثل وطني في أهم حدث دولي على الاطلاق. إنها مسؤولية كبيرة وفي الوقت ذاته حلم يتحقق. ويعود هذا النجاح ليس فقط لجهودي الشخصية بل للمجهود الجماعي لناديَّ الهومنتمن ولعائلتي خصوصاً والدي وهو أيضاً مدربي ولأصدقائي ولاتحاد كرة الطاولة اللبناني.
وبعد تكريم اللاعبتين الاولمبيتين، تم اعلان أسماء الفائزين بلقب "أفضل لاعب" وبجوائز أُخرى فاز بها 25 طالباً لإنجازاتهم الرياضية.
وفيما يلي لائحة بالجوائز:
*
أفضل لاعب:
كرة السلة: وجيه الشيخ (الناشئون) وكريم مزاحم (رجال) ولارا عمّار (سيدات)
كرة الصالات: حسن مرتضى (رجال) وكريستينا دي فنتورا (سيدات)
كرة اليد: رمزي عساف (رجال)
الركبي: زيان ذبيان (الناشئون) وأديب الخليل (رجال)
كرة القدم: يوسف حسّون (الناشئون) وفراس العود (رجال)
السباحة: رمزي بواب (رجال) وليندا سعيد (سيدات)
كرة الطاولة: بيارو أبي سليمان (رجال) وتالار بويدجيان (سيدات)
التاي كيك بوكسينغ: ايلي أبي سعد
التنس: تشارلز فخري (رجال) رزان مراش (سيدات)
ألعاب القوى: رضوان عونايا (رجال) وفرح المصري (سيدات)
الكرة الطائرة: عمرو عبد الأحد (رجال) تيريزا فيان (سيدات)