BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

كارين لحود نائبة لرئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو

October 11, 2021 at 11:32
   
انتُخبت الرئيس الاسبق للاتحاد اللبناني للتايكواندو كارين لحود نائبة لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة لولاية اربع سنوات خلال الجمعية العمومية الانتخابية التي اجريت الأحد عبر تطبيق "زوم".
وتمت العملية الانتخابية للاتحاد القاري (عدد الاصوات 16 اذ ان نظام التصويت يتم وفق آلية احتساب صوتين لبعض الدول وصوت واحد للبعض الآخر) لانتخاب مجلس ادارة جديد مؤلف من 11 عضوا (7 رجال و4 سيدات) وفق الكوتا المعتمدة.
وبعد عملية انتخاب أعضاء مجلس الادارة، اجريت عملية انتخاب اربعة نواب رئيس بحيث فازت لحود بمنصب نائب الرئيس مع العلم ان النظام ينص على انتخاب سيدة واحدة لمنصب نائب الرئيس الى جانب 3 رجال. وترشّحت 4 سيدات لمنصب نائب الرئيس وهن اليابانية يوريكو اوكاموتو والأردنية نانسي الهندي والبحرينية فجر البنالي الى جانب اللبنانية لحود، ونالت لحود 31 صوتاً واوكاموتو 13 صوتاً والهندي 8 اصوات والبنالي 7 اصوات لتصبح لحود نائبة لرئيس الاتحاد الآسيوي الكوري كيو سيوك لي (تمّ التجديد له ولاية جديدة) لولاية اربع سنوات الى جانب ثلاثة نواب للرئيس من فييتنام وكوريا الجنوبية وايران.
وبعد انتخابها، تلقّت لحود اتصالاً من رئيس الاتحاد الآىسيوي الذي هنأها بمنصبها الجديد، كما تلقّت اتصالاً من رئيس الاتحاد اللبناني الدكتور حبيب ظريفة (الذي شارك في التصويت باسم الاتحاد اللبناني) هنأها خلاله على انتخابها في منصبها القاري باسم عائلة لعبة التايكواندو في لبنان معتبراً ان هذا الانتصار الاداري هو نصر للبنان الذي يملك طاقات وكادرات ادارية وفنية وتحكيمية مميزّة.
بدورها، وجّهت لحود الشكر الى الدكتور ظريفة على دعمه لها خلال فترة قبل الانتخابات وتحرّكه تجاه عدد من الاتحادات الوطنية الآسيوية لدعم ترشيحها ضمن مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي ولمنصب نائب الرئيس.
يشار الى أنه سبق للحود ان عُيّنت (تعيين وليس انتخاب) منذ فترة في منصب نائب الرئيس ولولاية تنتهي في 10 تشرين الأول الجاري ويأتي انتخابها ضمن مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي بمثابة دليل جديد على كفاءتها.