BREAKING NEWS |  
خسارة بادربورن امام بروسيا دورتموند 1-6 وفوز بروسيا موينشنغلادباخ على يونيون برلين 4-1 في المرحلة 29 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الحكومة النمساوية توافق على إنطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سبيلبرغ في 5 و12 تموز المقبل من دون حضور الجمهور     |    تعرض منزل نجم مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز للسرقة وبلغت خسائره 500 الف استرليني وبين المسروقات ساعات ثمينة وقمصان تاريخية للاعب     |    الدوري الالماني (المرحلة 29): بايرن ميونيخ - فورتونا دوسلدورف 5-0 * ماينتس - هوفنهايم 0-1 * فولفسبورغ - اينتراخت فرانكفورت 1-2 * شالكه - فيردربريمن 0-1 * هيرتا برلين - اوغسبورغ 2-0     |    شركة ويليامس غران بري تقول انها تدرس بيع فريقها المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بسبب تراجع الإيرادات

8 ميداليات للبنان في بطولة العرب لمبارزة الفتيان

March 6, 2012 at 12:18
   
عادت بعثة الإتحاد اللبناني للمبارزة بعد مشاركتها في البطولة العربية للفتيان التي أقيمت في عمّان وفي جعبتها 8 ميداليات متنوعة. وفرض اللاعب انطوني الشويري نفسه نجماً للبطولة بعد إحرازه اربع ميداليات فردية وميداليتين في مسابقات الفرق.
أحرز الشويري لقب بطولة سيف المبارزة لفئة دون 13 سنة وبرونزية سلاح الشيش لنفس الفئة، وتألق في فئة تحت 15 سنة في سلاح الشيش محققاً ستة انتصارات متتالية آخرها في نصف نهائي على لاعب كويتي مصنف اول في الترتيب بعد مباريات المجموعة بنتيجة 10-7 قبل أن يخسر في النهائي أمام اللاعب الأردني الدولي عبدالله ابو زمع ويحرز فضية المسابقة.
وفي مسابقات سيف المبارزة للفئة نفسها أحرز الشويري برونزيته الثانية بعد خسارته في نصف النهائي أمام الأردني نضال الشيخ، ولم يسمح له الأرهاق من متابعة انتصاراته كونه اللاعب الوحيد الذي شارك في فئتين عمريتين وفي كل من من مسابقتي سلاح الشيش وسيف المبارزة.
وفي المسابقة نفسها تألق اللبناني رامي غرّة وفاز بالميدالية البرونزية بعد فوز كبير على العراقي سعد حسن 10-5 قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام الأردني عبدالله دبابنة الذي أحرز الذهبية.
وفي فئة الأحداث بين 9 و11 سنة أحرز اللاعب أمير شمس الدين الميدالية الفضية في سلاح الشيش بعد 6 انتصارات وخسارة في النهائي أمام الكويتي أحمد عواد (3-6).
وفي مسابقات الفرق أحرز الفريق اللبناني المؤلف من رامي غرّة وأنطوني الشويري ورامي بيضون وجيو ضو برونزية سلاح الشيش بعد مباراة متقاربة مع الفريق الأردني انتهت بنتيجة 36-33.
وأحرز الفريق اللبناني المؤلف من أنطوني الشويري ورامي غرة ورامي بيضون وأمير شمس الدين برونزية سيف المبارزة بعد مباراة حسمها الفريق العراقي في الثواني الأخير (36-34).
وتألفت البعثة اللبنانية من: رئيس الإتحاد زياد الشويري ونائب الرئيس سهيل سعد والمدربين فادي طنّوس ومحمود علي أحمد واللاعبين: رامي غرّة وانطوني الشويري ورامي بيضون وجيو ضو وأمير شمس الدين.
وكان في استقبال البعثة في مطار رفيق الحريري رئيس اللجة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه وأعضاء الإتحاد وأهالي اللاعبين، وهنأ شارتييه اللاعبين على النتائج المميزة كما هنأ إتحاد المبارزة على الإنجاز الجديد الذي يضاف الى انجازاته السابقة.
بدوره، شكر الشويري رئيس اللجنة الاولمبية على مواكبته وتشجيعه للعبة المبارزة، كما شكر رجل الاعمال وديع العبسي على مبادرته الشخصية بدعم الإتحاد بمبلغ مالي مكّنه من المشاركة في هذه البطولة وتحقيق هذه النتائج.