BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: فيلادلفيا - انديانا 130-114 * اورلاندو - دالاس 124-130 * نيو اورليانز - يوتا 129-124 * شيكاغو - دنفر 112-118 * سان انطونيو - بروكلين 113-124 (بعد وقت إضافي) * هيوستن - كليفلاند 90-101 * بورتلاند - تشارلوت 123-111     |    البرازيلي فينيسيوس جونيور يسجل هدف التعادل لريال مدريد في مباراة ريال سوسييداد في مباراته الرقم 100 مع النادي الملكي     |    شركة فيراري الايطالية للسيارات قررت العودة للمشاركة في سباقات لومان 24 ساعة في العام 2023     |    البلجيكي دايفيد عوفين يحرز لقب دورة مونبولييه للتنس بفوزه في النهائي على الاسباني روبرتو اغوت 5-7 و6-4 و6-3     |    تعادل ريال مدريد مع ريال سوسييداد 1-1 في ختام مباريات المرحلة 25 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز ايفرتون على ساوثمبتون 1-0 في ختام مباريات المرحلة 21 من الدوري الانكليزي لكرة القدم

اتحاد التنس استمع إلى هواجس مدربي اللعبة

February 22, 2021 at 14:25
   
في اطار الاجتماعات الأسبوعية مع عائلة لعبة التنس في لبنان عبر تطبيق "زوم"، عقد اتحاد التنس اجتماعاً افتراضياً مع مدربي التنس حضره رئيس الاتحاد أوليفر فيصل ونائب الرئيس حسان الداعوق والأمين العام ريمون كتورة واعضاء الاتحاد ميرنا ابو مراد خوري وناهيا أبي خليل ولين بشور.
بداية كلمة ترحيبية من خوري تحدثت فيها عن موضوع الاجتماع الذي يتناول المشاكل التي يعانيها المدربون في ظل الاقفال العام بسبب تفشي وباء "كورونا" وهجرة البعض الى خارج لبنان.
ثم القى الرئيس فيصل كلمة جاء فيها: "هدفنا استمرارية لعبة التنس في لبنان ويجب الوصول الى صيغة تحمي حقوق المدرب في ظل الأزمة التي نمر بها. وكرامة المدربين من كرامتنا وكاتحاد لا يجب ان يتحمّل الأهالي واللاعبون المزيد من الأعباء وعلينا ان نتعايش مع الوضع الحالي لابقاء اللعبة وتطورها وعلى الجميع التضحية. ونحن نلتزم بما تقرره السلطات الرسمية بالنسبة للاقفال وعودة النشاط الرياضي وسأكون صريحاً انا لست مع رفع المدربين أسعار بدل التدريبات لأن الوضع الاقتصادي متدهور في لبنان وهدفنا الحفاظ على عدد اللاعبين واللاعبات وهو في تزايد مستمر، فالاتحاد يهمه المحافظة على مصلحة الجميع من مدربين ولاعبين".
بدوره، تحدث نائب الرئيس الداعوق الذي قال: "على الجميع ان يتكاتف في هذه الظروف التي نمر بها والمدرب جزء من عائلة التنس وعلينا ايجاد قاسم مشترك بين المدربين واللاعبين وأؤيد ما قاله الرئيس فيصل".
كما تحدث الأمين العام كتورة فقال:"على الاندية اعتماد تعرفة موحدّة للمدربين المعتمدين من قبل الاتحاد الذين يملكون شهادات تدريبية وسنشكّل لجنة للمدربين في الاتحاد قريباً".
كما شرحت ابي خليل وجهة نظرها من موضوع المدربين داعية الى مراعاة الوضع الاقتصادي السيء الذي يمر به لبنان وارتداداته على الوضع الرياضي.
ثم تحدث المدربون وعلى رأسهم مدرب فريق لبنان لكأس دايفيس فادي يوسف عن معاناتهم في ظل ارتفاع اسعار اللوازم خصوصًا الكرات المعتمدة وفي ظل بقاء التعرفة التدريبية على ما هي عليه على الرغم من ارتفاع سعر الدولار بالنسبة لليرة اللبنانية وضرورة حصر التدريبات بالمدرب الاتحادي الذي يحمل شهادة .
وبعد الاستماع الى مطالبهم، بادر الرئيس فيصل الى ابلاغ المدربين "ان الاتحاد سيؤمّن الكرات لهم بأسعار تشجيعية بدءاً من الآن على ان يتحمّل الاتحاد فارق الأسعار" وهي بادرة لاقت الارتياح والترحيب من قبل المدربين.
This article is tagged in:
TENNIS, other news, LEBANESE FEDERATION, federation, coaches