BREAKING NEWS |  
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحرز لقب دورة روما الايطالية للتنس بفوزه على الارجنتيني دييغو شوارتزمان 7-5 و6-3 وهو لقبه الـ 36 في بطولات الاساتذة     |    رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ يقول انه يمكن تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى دون لقاح كورونا     |    تقرير صحافي فرنسي يكشف غضب المدرب زين الدين زيدان من تأجيل إدارة ريال مدريد التعاقدات للموسم المقبل

الغاء مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا

September 11, 2020 at 8:10
   
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد اجتماع عبر تقنية الفيديو، الغاء مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي للعام 2020، بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وذكر الاتحاد القاري في بيان: "في ضوء اللوجستيات لتنسيق المناطق الخمس في كأس الاتحاد الاسيوي، واستكمال مباريات المناطق، اتفقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي ان الجائحة أوجدت تعقيدات شكلت قوة قاهرة، أدت بحزن إلى الغاء مسابقة 2020".
وكانت البطولة توقفت بعد مرور جولتين من الدور الأول في آذار الماضي، على اثر تفشي "كوفيد-19".
وحاول الاتحاد القاري إعادة استئناف البطولة، معتمدا نظام التجمع، على أن تقام المباريات بين تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين.
وتم الاتفاق أن تستضيف البحرين والكويت والأردن مجموعات الغرب، وفيتنام المجموعتين السادسة والسابعة، لكن لم تتقدم أي من الدول لاستضافة باقي المجموعات (الرابعة والخامسة والثامنة والتاسعة).
وكان العهد (بطل لبنان)  توج بطلا في النسخة الماضية بفوزه على فريق 25 أبريل الكوري الشمالي 1-0 في المباراة النهائية التي استضافتها العاصمة الماليزية كوالالمبور عوضا عن بيونغ يانغ.
This article is tagged in:
football, asian federation, asian fed cup, al ansar, AHED