همام دعا الاتحادات الرياضية الى إنجاز انتخاباتها

August 14, 2020 at 16:53
   
 شدد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام، خلال لقاء مع ممثلي 27 اتحادا رياضيا عقد في مركز الرعاية الدائمة في الحازمية، "على ضرورة اجراء الانتخابات الادارية للاتحادات الرياضية، وهي خطوة ضرورية في انتظام العمل الاداري العام، واننا في اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية حددنا يوم 21 كانون الثاني 2021 موعدا لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة على ان تكون الاتحادات الرياضية قامت بواجبها في انتخاباتها الادراية".
وطلب رئيس اللجنة الأولمبية من الاتحادات الرياضية إجراء مسح للاضرار جراء انفجار المرفأ. وقال انه تم تكليف لجنة مصغرة من قبل اللجنة الأولمبية تضم نائبي الرئيس المهندس هاشم حيدر وجورج زيدان والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم، محددا مهمتها باستلام طلبات الاتحادت الرياضية ووضع الملاحظات بشأنها، تمهيدا لعرضها في اجتماع اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية الذي يعقد في 27 آب.
وأشار الى ان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الالماني توماس باخ، كان ارسل له كتابا عبر فيه عن تضامنه مع لبنان والرياضة اللبنانية، وعن استعداد اللجنة الأولمبية الدولية لتوفير دعم إغاثي، "لكنه لم يحدده بصورة واضحة، وبالتالي علينا كاتحادات رياضية ان نكون جاهزين بملف كامل عن هذه الاضرار تحسبا لأي اشارة خارجية على هذا الصعيد".


وفي موضوع المساهمات المالية للاتحادات الرياضية من قبل وزارة الشباب والرياضة، لفت همام "الى اننا في شح مالي على صعيد الدولة، وان هذه المساهمات لعامي 2019 و2020 لن تدفع وان المساهمات للاعوام المقبلة غير واضحة المعالم".