BREAKING NEWS |  
أعلن نادي السد القطري عن تعاقده رسمياً مع الإسباني سانتي كازورلا لمدة موسمين قادماً من فياريال، من دون الافصاح عن قيمة الصفقة     |    الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) يعلن أن فريق رايسينغ بوينت-مرسيدس سيخسر نقاطاً في ترتيب الصانعين لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد قبول الشكوى التي تقدم بها فريق رينو بحجة نسخه لأجزاء من سيارة مرسيدس الفائزة بلقب الموسم الماضي     |    بايرن_ميونيخ حامل اللقب يستهل الموسم المقبل من الدوري الألماني باستضافة شالكه في منتصف أيلول المقبل، لكن الموعد المحدّد يتوقف على تأهل الفريق البافاري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا من عدمه

ماسكيرانو يشارك في بث مباشر لـ "الجيل المبهر"

July 14, 2020 at 8:41
   
يحلّ نجم منتخب الأرجنتين السابق خافيير ماسكيرانو، لاعب نادي إستوديانتس الأرجنتيني، ضيفاً على جلسات البث المباشر التفاعلية لبرنامج "الجيل المبهر" على إنستغرام  @GA4Goodالخميس المقبل الساعة 21.00 مساءً بتوقيت الدوحة، للحديث عن أهمية الانضباط في عالم كرة القدم، والدوافع التي ساعدته في التتويج بعدد من الألقاب الكبرى خلال مسيرته الكروية الحافلة. 
انضم ماسكيرانو إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني بعدما لمع اسمه في الدوري الإنكليزي مع فريقيّ ويستهام يونايتد وليفربول. ونجح مع النادي الكتالوني في حصد لقب الدوري الإسباني خمس مرات، والفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين. كما شارك مع المنتخب الأرجنتيني في 147 مباراة، ونجح برفقة زملائه في الوصول بمنتخب بلاده للمباراة النهائية لكأس العالم 2014 التي خسرتها الأرجنتين أمام منتخب ألمانيا 0-1.   
ويعد النجم ماسكيرانو أحدث النجوم المنضمين إلى سلسلة جلسات البث المباشر لـ "الجيل المبهر" والتي تمثّل نافذة يطل من خلالها عدد من نجوم كرة القدم في العالم على متابعيهم، مثل تشافي هيرنانديز وصامويل إيتو وكافو وتيم كيهل وغيرهم. ويمكن مشاهدة جميع اللقاءات السابقة عبر حساب "الجيل المبهر" على إنستغرام من خلال هذا (الرابط).
وإلى جانب اللقاء المرتقب مع ماسكيرانو، يبث حساب "الجيل المبهر" على إنستغرام لقاءً حوارياً مع بيار فان هويدونك مهاجم المنتخب الهولندي السابق، الذي لعب ضمن صفوف عدد من الأندية مثل نوتنغهام فورست، و إن أي سي بريدا، الأربعاء عند الساعة 16.00 مساءً بتوقيت الدوحة، حيث سيتحدث سفير برنامج "المدربين العالميين" إلى المتابعين عن دوافعه ومحفزاته في عالم كرة القدم.
وتعليقاً على جدول الجلسات المباشرة خلال الأسبوع الجاري، قال مدير إدارة البرامج في "الجيل المبهر" ناصر الخوري: "يعتبر خافيير ماسكيرانو من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم على أمل أن تكون مسيرته الكروية الحافلة مصدر إلهام لجميع المتابعين والمستفيدين من أنشطة "الجيل المبهر" في قطر والعالم، وأن يستقوا الكثير من النصائح والدروس المهمة من تجاربه وخبرته في مجال العمل الخيري مع المنظمات الأهلية، ولعل هذا يتسق بشكل تام مع مهمة "الجيل المبهر" المتمثلة في التأثير إيجابياً على حياة الشباب في المناطق المهمّشة. لذلك نحن متحمسون للغاية لمشاركة شبابنا بفعالية في هذه الجلسات للتعرف أكثر على هذه القضايا الهامة".
أضاف الخوري: "سوف يستفيد الشباب كثيراً بلا شك من الجهود التي يبذلها بيير فان هويدونك خلال مشاركته في برنامج "المدربين العالميين"، والذي ينسجم أيضاً في أهدافه مع "الجيل المبهر"، حيث يسعى للوصول إلى الشباب ودعمه من خلال أنشطة التدريب في كرة القدم، لذلك ندعو شبابنا والمتابعين من شتى أنحاء العالم إلى إثراء هذه الجلسات بأفكارهم البنّاءة". 
وشهدت جلسات "الجيل المبهر" التفاعلية خلال الأسبوع الماضي لقاءً مباشراً مع اللاعبة أنوك هوجنديك، أسطورة كرة القدم الهولندية ونادي أجاكس السابقة، والتي تعمل أيضاً سفيرة لبرنامج "المدربين العالميين"، حيث تحدثت عن قضية المساواة بين الجنسين، كما شاركت مع المتابعين بعض القصص والتجارب الملهمة التي خاضتها خلال مسيرتها الكروية المتميزة.
وخلال حديثها أبرزت اللاعبة أنوك هوجنديك حلمها وما واجهته من تحديات عند انضمامها كناشئة ضمن صفوف نادي أجاكس، رغم أن النادي لم يكن لديه فريق نسائي في ذلك الوقت، فقالت: "من أجل تحقيق حلمي، بذلت جهداً مضاعفاً في التدريبات، ولذا كنت أول من وقَّع للفريق النسائي لنادي أجاكس عند تأسيسه في عام 2012".
من ناحية أخرى، يواصل "الجيل المبهر" تعاونه الوثيق مع متحف الأطفال قطر لتقديم جلسات مباشرة عبر منصته على إنستغرام، وتهدف إلى تعليم الشباب والأطفال الفنون والحرف ذات الطابع الرياضي، بالإضافة إلى التحديات الرياضية الممتعة والمفيدة طوال فترة العطلة الصيفية. 
يُشار إلى أن برنامج "الجيل المبهر"، برنامج المسؤولية المجتمعية والإرث في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، نجح إلى الآن في الوصول إلى أكثر من 500 ألف مستفيد في الشرق الأوسط والعالم، ويهدف إلى التأثير إيجابياً في حياة مليون شخص بحلول العام 2022 عبر أنشطة كرة القدم من أجل التنمية.
بإمكانكم معرفة المزيد عن الجيل المبهر عبر حساب البرنامج @GA4Good  على إنستغرام وفايسبوك وتويتر. وندعوكم للإشارة إلى حسابنا باستخدام الهاشتاج #GALiveللفوز بجوائز قيّمة تحمل تواقيع أساطير كرة القدم.
This article is tagged in:
world cup, qatar, football