BREAKING NEWS |  
مدينة سالا وهي من ابرد مناطق فنلندا تعتزم التقدم لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2032 في إطار حملة لزيادة الوعي حول الإحتباس الحراري     |    رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا يقول امام لجنة برلمانية يابانية ان مصير الالعاب الاولمبية لا يتوقف فقط على الحكومة اليابانية بل على اللجنة الاولمبية الدولية والشركاء     |    صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية تقول ان ديون ريال مدريد في السنة المالية 2019-2020 بلغت 355 مليون يورو دون احتساب ديون تطوير ملعب "سانتياغو برنابيو" البالغة 114 مليون يورو     |    الاسباني رفايل نادال يناشد لاعبي التنس المشاركين في بطولة استراليا المفتوحة عدم الشكوى والالتزام بالحجر الذي فرضته السلطات الاسترالية     |    برنامج مباريات الدور ربع النهائي لمونديال كرة اليد: مصر - الدانمارك * السويد - قطر * النروج - اسبانيا * فرنسا - المجر     |    نتائج مباريات الـ NBA: اتلانتا - كليبرز 108-99 * هيوستن - واشنطن 107-88 * يوتا - نيويورك 108-94     |    نتائج دور الـ 16 لمسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم: فالادوليد - ليفانتي 2-4 * جيرونا - فياريال 0-1 * ريال بيتيس - ريال سوسييداد 3-1 بعد وقت إضافي     |    فوز انتر ميلان على ميلان 2-1 في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا في كرة القدم     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 20): نيوكاسل يونايتد - ليدز يونايتد 1-2 * كريستال بالاس - ويستهام يوتايتد 2-3 * ويست بروميتش البيون - مانشستر سيتي 0-5 * ساوثمبتون - ارسنال 1-3     |    تشيلسي الإنكليزي يعيّن المدرب السابق لباريس سان جيرمان الالماني توماس توخيل مدربا لفريقه خلقا لفرانك لامبارد

قطر وفيفا يعلنان عن بطولة دولية للمنتخبات العربية

June 26, 2020 at 8:16
   
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFAعن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة أواخر العام المقبل، لتكون محطة هامة على طريق الاستعداد لكأس العالم FIFA قطر 2022 التي تنطلق منافساتها في 21تشرين الثاني2022. 
وخلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، عرض الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حسن الذوادي، مقترح البطولة على مجلس "فيفا" الذي وافق على تنظيم البطولة المقترحة.
وتشهد البطولة تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا، وتقام منافسات البطولة في مواعيد لا تتعارض مع روزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، وتنظمها شراكة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتتيح الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال قطر 2022.
وستقام منافسات البطولة من 1إلى 18 كانون الاول 2021، أي ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات بطولة قطر 2022، وستقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي. وستستضيف استادات بطولة كأس العالم  FIFAقطر 2022 مباريات البطولة. 
وإلى جانب الاستفادة من استادات وملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر 2022، تعد البطولة العربية الجديدة فرصة هامة للمشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال، بما في ذلك مرافق النقل والإقامة.
وفي تصريح له حول الإعلان عن البطولة الجديدة قال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: " إنها بلا شك لحظة رائعة بالنسبة الينا في قطر ولمشجعي كرة القدم في أنحاء المنطقة وحول العالم، حيث تستضيف قطر هذه البطولة بمشاركة 22 منتخباً عربياً يتنافسون في استادات عصرية تشيّدها قطر لاستضافة المونديال، لتمثل تجربة فريدة للاعبين والمشجعين للاطلاع على بعض ما تعد به قطر العالم في 2022.
وتعد البطولة الجديدة محطة بالغة الأهمية لبلادنا والمنطقة وكل من يشارك في تنظيمها وفرصة لاكتساب خبرات هامة على الطريق نحو استضافة الحدث العالمي الأبرز في عالم كرة القدم على أرض قطر في العام 2022".
من جانبه قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 حسن الذوادي: " ستعد البطولة الجديدة فرصة مثالية ضمن استعدادات قطر لاستضافة أول نسخة من المونديال في الشرق الأوسط والعالم العربي. وقد استضافت قطر عدد من الفعاليات منذ فوزها بحق استضافة المونديال في العام 2010، لكن هذه البطولة ستكون الأكبر من حيث عدد الفرق المشاركة، وستمثل فرصة رائعة لاستخدام المرافق والخدمات الخاصة بالمونديال قبل عام 2022".
أضاف الذوادي: "ستقام منافسات البطولة في المواعيد ذاتها المخصصة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ما يعني أن المشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة سيحظون بفرصة تجربة الأجواء المرتقبة في العام 2022. ويؤكد تنظيم هذه البطولة على التزامنا الثابت أن مونديال قطر 2022 سيعود بالفائدة على كافة دول العالم العربي، وسيسهم في إبراز ما تمتاز به المنطقة وشغفها الشديد بكرة القدم".
ومن المقرر الإعلان في وقت لاحق عن مزيد من التفاصيل الخاصة بالمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، وجدول المنافسات. وسيتولى تنظيم البطولة فريق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بدعم من الاتحاد القطري لكرة القدم، و"فيفا"، واللجنة العليا للمشاريع والإرث.
This article is tagged in:
world cup, tournement, qatar, football, fifa