الاعتداء على منشآة الانصار واسئلة عن مستقبل الدوري

June 14, 2020 at 8:50
   
في الوقت الذي تعيش فيه بيروت اعمال شغب وتخريب، فوجئ الوسط الرياضي اللبناني بتعرض ملعب نادي الأنصار على طريق المطار لحريق طال احد جوانبه واللوحات الإعلانية وجزء من العشب المحيط بالملعب من قبل مجهولين ليل الجمعة – السبت، وقد باشرت القوى الأمنية تحقيقاتها في الحادث.
وبعد صدور ردود فعل على الحادث، خصوصاً عن رئيس النادي نبيل بدر واندية اخرى، بدأ النقاد الرياضيون يشتّمون رائحة صعوبة كبيرة في عودة النشاط الرياضي والكروي تحديدا إلى البلاد في ظل الظروف السياسية والامنية الحالية، مع التشديد على ان اتحاد اللعبة يقامر بطرح إقامة دورة تنشيطية تمهيدا للدوري، حيث دعا الاتحاد رؤساء الاندية إلى اجتماع الاثنين لبحث هذه المواضيع، إلا ان رد فعل رئيس نادي الانصار عبر البيان الصادر عنه والذي اتهم فيه بعض الشبان التابعين لجهات حزبية موجودة بقوة في المنطقة الواقع فيها ملعب النادي بالحادث من دون اتهام مباشر لتلك الاحزاب، ومطالبته وزير الداخلية بتأمين حماية أمنية للمنشأة لضمان عدم تعرضها لأعمال مشابهة في المستقبل، وردود الجمهور اللاذعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على كلام بدر بين مؤيد ورافض يطرح اسئلة كثيرة حول إمكانية إقامة نشاطات رياضية وكروية في ظل شحن النفوس القائم في البلد!
يذكر أن ملعب الأنصار تعرض لاعتداء مشابه في العام 2007 حيث تم تطويق الموضوع عبر اتصالات على مستويات سياسية عالية.
وصدر عن أندية الإخاء الأهلي عاليه والعهد وطرابلس بيانات استنكار لما حدث، وصدر عن نادي العهد البيان الآتي:
تابع نادي العهد بقلق محاولة الاعتداء التي طاولت ليل أمس المنشآت الرياضية لنادي الأنصار على اوتوستراد الرئيس حافظ الأسد ويعلن ما يأتي:
-الوقوف إلى جانب نادي الأنصار والتضامن معه بعد المحاولة الطائشة التي استهدفت الاعتداء على منشآته.
-شكر كل من ساهم في حماية منشآت نادي الأنصار.
- دعوة جميع المتظاهرين وكل من يريد التعبير عن رأيه إلى تحييد المنشآت الرياضية في كافة الأماكن وعدم جعلها متنّفسا للتعبير عن الغضب من الأوضاع القائمة.
- دعوة القوى الأمنية إلى التشدد في حماية المنشآت الرياضية عندما تكون الاحتجاجات قريبة منها.
إن نادي العهد يعدّ كل منشأة رياضية مهمة على الصعيد الوطني لأنه قد جرى بناؤها باللحم الحي والمطلوب دعمها لتقوم بعملها في استقطاب الشباب اللبناني بعيدًا عن كل ما يمكن أن يجرّه إلى الانحراف في بلد تكثر فيه المغريات وتقلّ فيه آليات الوقاية الاجتماعية.
واعتبر نادي الإخاء الأهلي عاليه أن الاعتداء على المنشآت الرياضية أمر مدان، كما غرد أمين سر النادي وائل شهيب عبر "تويتر"، مستنكراً ما حصل أمس بحق منشأة النادي الأخضر.
وأكد مدير نادي طرابلس كلود خرما أن إدارة النادي الشمالي متضامنة مع النادي الشقيق البيروتي معتبرا أن ملعب طرابلس متاح أمام الأنصار في أي وقت.
ملاحظة:الصورة منقولة عن موقع "كووورة".