BREAKING NEWS |  
فوز سانت اتيان على نيس 4-1 وديا في إطار استعدادات الاول لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم امام باريس سان جيرمان     |    فوز ريال مدريد على ديبورتيفو الافيس 2-0 وخسارة ريال سوسييداد امام غرانادا 2-3 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    قرعة ربع النهائي للدوري الاوروبي في كرة القدم: فولفسبورغ او شاختار دونيتسك - اينتراخت فرانكفورت او بازل * لاسك او مانشستر يونايتد - باشاك شهير او كوبنهاغن * انتر ميلان او خيتافي - راينجرز او باير ليفركوزن * اولمبياكوس او وولفرهامبتون - اشبيلية او روما     |    قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا: ريال مدريد او مانشستر سيتي - ليون او جوفنتوس * لايبزيغ - اتليتيكو مدريد * نابولي او برشلونة - تشيلسي او بايرن ميونيخ * اتالانتا - باريس سان جيرمان     |    الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس

من سيدرب منتخب لبنان لكرة القدم بعد تشيبوتاريو؟

June 2, 2020 at 7:20
   
لم يجدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقد المدير الفني الروماني للمنتخب الوطني ليفيو تشيبوتاريو الذي انتهى نهاية أيار الماضي، علما ان تشيبوتاريو كان سافر قبيل منذ اعلان التعبئة العامة واغلاق مطار بيروت الدولي بسبب فيروس كورونا.
وتنتظر اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، تقرير لجنة المنتخبات الوطنية في شأن الاستعانة بمدير فني أجنبي من عدمه في هذه المرحلة.

وكشف مصدر اتحادي لـ"الوكالة الوطنية للاعلام" ان الاتجاه "يميل في شكل منطقي الى إسناد المهمة الى مدرب محلي، ذلك ان حظوظ المنتخب في متابعة المشوار في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 أقل من ضئيلة، لا بل انتهت عمليا. في حين ان التركيز سيكون على المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الصين سنة 2023، والتي تنطلق في 2021". ورأى المصدر، ان المرحلة تتطلب مدربا محليا يتولى تسيير الأمور، "الا اذا اقترحت لجنة المنتخبات الوطنية خطة عمل طويلة الأمد لبناء منتخب جديد". لكنه استبعد الاستعانة بمدرب أجنبي، بسبب عدم معاودة النشاط الكروي قريبا، بعد اعلان الاتحاد اللبناني لكرة القدم إنهاء مفاعيل موسم 2019 - 2020 بإلغائه.
وكان تشيبوتاريو خلف المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش الذي قاد منتخب الأرز الى نهائيات كأس آسيا 2019 في الامارات للمرة الأولى من بوابة التصفيات، بعد استضافة لبنان المسابقة العام 2000. ويتوقع ان يتولى مساعد تشيبوتاريو النجم السابق جمال طه الإشراف على المنتخب في المرحلة المقبلة.

وعلى خط مواز، كشف الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، عن التحضير للموسم المقبل، مشيرا الى ضرورة عودة الحياة الى ملاعب كرة القدم. الا انه لم ينفِ ربط الأمور بتطورات فيروس كورونا وبالوضع الاقتصادي الخانق الذي تعيشه البلاد. وكشف النقاب "عن مشروع مميز يتم العمل عليه، لإطلاق موسم كروي يتلاءم مع واقع الحال في لبنان"، من دون إعطاء تفاصيل عن المشروع.