BREAKING NEWS |  
نادي بروكلين نتس يتعاقد مع المدرب الاسباني جوردي فرنانديز الذي أشرف على منتخب كندا لكرة السلة، ليصبح أول مدرب إسباني يقود أحد أندية الدوري الاميركي للمحترفين     |    نجم كرة القدم الإنكليزي في ريال مدريد جود بيلينغهام يفوز بجائزة لوريوس لأفضل موهبة صاعدة في العام 2023     |    لاعبة وسط منتخب إسبانيا لكرة القدم الفائزة بكأس العالم للسيدات أيتانا بونماتي تفوز بجائزة لوريوس لأفضل رياضية خلال العام 2023     |    لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش يفوز بجائزة لوريوس لأفضل رياضي في العالم للعام 2023 وهي المرة الخامسة التي يفوز بها بالجائزة     |    نتائج الجولة الثالثة من الدور الاول لنهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: كوريا الجنوبية - اليابان 1-0 والصين - الإمارات 2-1 (المجموعة الثانية) * العراق - السعودية 2-1 وطاجيكستان - تايلاند 1-0 (المجموعة الثالثة)     |    فوز اشبيلية على ريال مايوركا 2-1 في ختام مباريات المرحلة 32 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    خسارة ميلان امام انتر ميلان 1-2 وروما امام بولونيا 1-3 في ختام مباريات المرحلة 33 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    النروجي كاسبر رود يتوج بلقب دورة برشلونة للتنس بفوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 7-5 و6-3 في المباراة النهائية     |    مؤسسة "كيرت لانداور" الالمانية تقول أنه سيتم تكريم أسطورة كرة القدم الألمانية الراحل فرانز بيكنباور بوضع تمثال له أمام ملعب "أليانز أرينا"     |    نتائج الجولة الثالثة من الدور الاول لنهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - استراليا 0-0 و اندونيسيا - الأردن 4-1 (المجموعة الاولى)

من سيدرب منتخب لبنان لكرة القدم بعد تشيبوتاريو؟

June 2, 2020 at 7:20
   
لم يجدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقد المدير الفني الروماني للمنتخب الوطني ليفيو تشيبوتاريو الذي انتهى نهاية أيار الماضي، علما ان تشيبوتاريو كان سافر قبيل منذ اعلان التعبئة العامة واغلاق مطار بيروت الدولي بسبب فيروس كورونا.
وتنتظر اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، تقرير لجنة المنتخبات الوطنية في شأن الاستعانة بمدير فني أجنبي من عدمه في هذه المرحلة.

وكشف مصدر اتحادي لـ"الوكالة الوطنية للاعلام" ان الاتجاه "يميل في شكل منطقي الى إسناد المهمة الى مدرب محلي، ذلك ان حظوظ المنتخب في متابعة المشوار في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 أقل من ضئيلة، لا بل انتهت عمليا. في حين ان التركيز سيكون على المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الصين سنة 2023، والتي تنطلق في 2021". ورأى المصدر، ان المرحلة تتطلب مدربا محليا يتولى تسيير الأمور، "الا اذا اقترحت لجنة المنتخبات الوطنية خطة عمل طويلة الأمد لبناء منتخب جديد". لكنه استبعد الاستعانة بمدرب أجنبي، بسبب عدم معاودة النشاط الكروي قريبا، بعد اعلان الاتحاد اللبناني لكرة القدم إنهاء مفاعيل موسم 2019 - 2020 بإلغائه.
وكان تشيبوتاريو خلف المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش الذي قاد منتخب الأرز الى نهائيات كأس آسيا 2019 في الامارات للمرة الأولى من بوابة التصفيات، بعد استضافة لبنان المسابقة العام 2000. ويتوقع ان يتولى مساعد تشيبوتاريو النجم السابق جمال طه الإشراف على المنتخب في المرحلة المقبلة.

وعلى خط مواز، كشف الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، عن التحضير للموسم المقبل، مشيرا الى ضرورة عودة الحياة الى ملاعب كرة القدم. الا انه لم ينفِ ربط الأمور بتطورات فيروس كورونا وبالوضع الاقتصادي الخانق الذي تعيشه البلاد. وكشف النقاب "عن مشروع مميز يتم العمل عليه، لإطلاق موسم كروي يتلاءم مع واقع الحال في لبنان"، من دون إعطاء تفاصيل عن المشروع.