BREAKING NEWS |  
رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر سيفرين يعلن امتعاضه من قرار الاتحاد البلجيكي انهاء الدوري وتتويج كلوب بروج ويلمح إلى إمكانية معاقبة الاتحاد البلجيكي     |    بايرن ميونيخ الالماني يمدد عقد مدربه هانز فليك الذي حقق معه نتائج لافتة هذات الموسم حتى صيف العام 2023     |    "فيفا" يعلن توجهه إلى رفع معدل اعمار اللاعبين لدورة طوكيو الاولمبية التي تاجلت إلى العام 2021 حتى لا يغيب اللاعبون الذين كان يحق لهم المشاركة في صيف 2020     |    اتحاد اطباء ايطاليا يقول ان استئناف الدوري الايطالي ليس في يد الاتحاد او الاندية بل في يد الاطباء الذين يعملون على مكافحة كورونا     |    مدافع باريس سان جيرمان البرازيلي الدولي تياغو سيلفا يقول انه يحلم بالعودة إلى فريقه القديم فلومينينسي في الدوري البرازيلي     |    صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية تشير إلى منافسة رباعية بين ميلان وانتر ميلان واتليتيكو مدريد واشبيلية لضم لاعب وسط برشلونة الكرواتي ايفان راكيتيتش     |    رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم تقول أن "البريميرليغ" لن يتم استئنافه في مطلع شهر آيار المقبل حتى ولو انتهت جانحة كورونا     |    الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يلمح إلى إمكانية استئناف جزئي للدوري الفرنسي بعد انهاء فيروس كورونا مشيرا إلى ان استكمال الدوري كاملا لا يزال ممكنا     |    هبوط إضطراري لطائرة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في بروكسيل فيما كانت في طريقها إلى تنيريفي ولم يعرف ما إذا كان ميسي أو احد افراد عائلته على متنها

كيف يمضي الرياضيون اللبنانيون أوقاتهم؟

March 18, 2020 at 8:57
   
اوردت الوكالة الوطنية للإعلام تحقيقا تحت عنوان "كيف يمضي الرياضيون اللبنانيون أوقاتهم؟ جاء فيه:
مع تعليق الحركة في البلاد بكافة أشكالها، وتشدد الأجهزة الرقابية في ضرورة إقفال أمكان التلاقي من مطاعم ومقاهي ومجمعات تجارية، وصولا الى الطلب من الناس الابتعاد عن الكورنيش البحري الشهير في عين المريسة البيروتية، وبقية الأماكن المماثلة في المناطق، يطرح بقوة السؤال الآتي: كيف يمضي اللبنانيون خصوصا الرياضيين منهم أوقاتهم في "زمن الكورونا"؟
يكشف مسؤول رياضي غير رسمي، انه يفتح أبواب منشآته الرياضية لتدريب أبطال في لعبة قتالية، مع تنفيذ إجراءات صارمة خاصة بالتعقيم. ويعزو ذلك الى استحقاقات خارجية للمنتخب الوطني للعبة، ومطالبة أفرادها البقاء في جهوزية الحد الأدنى.
في المقابل، أعلنت نواد عدة بينها العهد بطل لبنان لكرة القدم في المواسم الثلاثة الأخيرة وحامل لقب مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2019، تعليق تمارينها. والشيء عينه انسحب على نادي النجمة العريق، وغيرهما من بقية نوادي كرة القدم.
كذلك الحال في كرة السلة، في حين ان الكرة الطائرة لم تشهد انطلاق موسمها الرسمي جراء تداعيات احتجاجات 17 تشرين الاول غير المسبوقة في تاريخ البلاد.
في المقابل، شهدت الأرصفة في عدد من المناطق، إقبالاً ملحوظا لهواة المشي ولرياضيين اختاروا تحريك أجسادهم بالحد الأدنى، لكسر "القعدة في البيت" وتداعياتها السلبية.
الا ان حركة هؤلاء الرواد واجهت قيودا سريعة عبر مبادرة رجال الشرطة البلدية الى الطلب منهم الابتعاد والعودة الى منازلهم خشية الاضرار التي تسببها التجمعات.
البعض وجد حلولا بديلة بالمشي في محيط منازلهم، او بالتوجه الى مناطق نائية متوسطة الارتفاع بعيدا من المدن، والسير قليلا، مع انتشار أنباء عن ان الرياضة تساهم في تعزيز المناعة في جسم الانسان، وهذا ما تتطلبه المرحلة الحالية.
حتى الحركة باتت مقيدة بحسب كثيرين يريدون الخروج من منازلهم لكسر رتابة قد تؤدي بهم الى المرض، في وقت يشدد الكثير من اللبنانيين على ان "الوقت ليس متاحاً للمرض، ويجب الابتعاد عن المستشفيات".
هدوء وركود، وتبادل أحاديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وجولات بالسيارات لكسر الرتابة المرشحة للاستمرار طويلا، حتى أفول زمن كورونا.
This article is tagged in:
other news