BREAKING NEWS |  
اسطورة التنس السويسري روجيه فيديرير (38 عاما) يأمل في المشاركة في بطولة ويمبلدون الانكليزية في العام 2021 هو احرز لقفبها 8 مرات (رقم قياسي)     |    بعد تلقي مانشستر سيتي خسارته التاسعة في الدوري امام ساوثمبتون يمكن اعتبار هذا الموسم الأسوأ للمدرب بيب غوارديولا في تاريخه التدريبي     |    رئيس رابطة "الليغا" خافيير تيباس لا يتوقع ان يدفع نادي برشلونة 80 مليون يورو لانتر ميلان بدل ضم الارجنتيني لاوتارو مارتينيز     |    المدير التنفيذي لإنتر ميلان بيبي ماروتا يقول ان النادي الايطالي لا يريد بيع نجمع الارجنتيني لاوتارو مارتينيز     |    رابطة الدوري الانكليزي لكرة القدم تعلن ان نتيجة 1973 اختبارا للكشف عن فيروس كورونا اجريت للاعبي ومدربي وإداريي الدوري الانكليزي جاءت نتيجتها سلبية     |    فوز اشبيلية على إيبار 1-0 وتعادل ليفانتي مع ريال سوسييداد 1-1 في ختام مباريات المرحلة 34 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز توتنهام هوتسبر على ايفرتون 1-0 في ختام مباريات المرحلة 33 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    فيردربريمن يبقى في الدرجة الاولى الالمانية بعد تعادله خارج ملعبه مع هايدنهايم 2-2 في إياب مباراة الصعود والهبوط (0-0 ذهابا)     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 33): ليفربول - استون فيلا 2-0 * ساوثميتون - مانشستر سيتي 1-0 * نيوكاسل - ويستهام 2-2 * بيرنلي - شيفيلد يونايتد 1-1

"كورونا" يثير لغطا حول العاب طوكيو الاولمبية

March 12, 2020 at 11:00
   
 اعتبرت وزيرة الألعاب الأولمبية اليابانية سايكو هاشيموتو ان إلغاء دورة طوكيو 2020 أو تأجيلها "أمر لا يمكن تصوّره" من وجهة نظر الرياضيين، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأثّر تفشي فيروس "كوفيد-19" حول العالم، على عدد من الأحداث الرياضية خصوصا لجهة الإلغاء أو الارجاء أو الإقامة من دون مشجعين، وطرح علامات استفهام حول أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر بين 24 تموز والتاسع من آب، والذي يعد أكبر حدث رياضي في العالم، ويستقطب آلاف الرياضيين وملايين المشجعين من مختلف الدول.
وقالت هاشيموتو أمام لجنة برلمانية: "من وجهة نظر الرياضيين الذين يعدون العنصر الأهم في ألعاب طوكيو، والذين يقومون بتعديل برامجهم وتحضيراتهم من أجل هذا الحدث الذي يقام مرة كل أربعة أعوام... الإلغاء أو الإرجاء هو أمر لا يمكن تصوره".
لكن الوزيرة أقرت أن "اللجنة الأولمبية الدولية هي التي ستتخذ القرار النهائي بشأن الألعاب (...) نعتقد انه من المهم ان تقدم الحكومة (اليابانية) المعلومات الصحيحة، لتتخذ اللجنة الأولمبية القرار المناسب".
وسجلت في اليابان حتى الآن 560 إصابة بالفيروس و12 حالة وفاة.
وأتت تصريحات هاشيموتو بعدما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن عضو في اللجنة المحلية المنظمة قوله إن إرجاء الألعاب لمدة عامين هو أكثر خيار واقعي، في حال لم تكن إقامتها هذا الصيف متاحة.
وأوضح هارويوكي تاكاهاشي لوسيلة الإعلام الأميركية "علينا ان نبدأ التحدث بهذا الشأن في شكل جدي في نيسان"، مشددا على ان مجلس اللجنة المحلية المنظمة لم يتطرق الى هذا الأمر حتى الآن.
وأثارت هذه التعليقات جدلا في اليابان.
فقد قالت هاشيموتو ردا على سؤال في شأن ما أدلى به تاكاهاشي، إن اللجنة المنظمة سبق لها أن أبلغتها انها تستعد لإقامة الألعاب في موعدها.
أما اللجنة نفسها، فأوضحت في بيان انها "طلبت إيضاحات" من تاكاهاشي، وأن ما أدلى به "رأي شخصي ردا على سؤال افتراضي".
وأكدت انه "كما صرح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (الألماني توماس) باخ أخيرا، اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لا تفكران بإرجاء أو إلغاء ألعاب طوكيو 2020، ونحن نمضي في تحضيراتنا من أجل ألعاب آمنة تفتتح في 24 تموز 2020 كما هو مقرر".
This article is tagged in:
other news, olympics, olympic games, ioc