BREAKING NEWS |  
رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر سيفرين يعلن امتعاضه من قرار الاتحاد البلجيكي انهاء الدوري وتتويج كلوب بروج ويلمح إلى إمكانية معاقبة الاتحاد البلجيكي     |    بايرن ميونيخ الالماني يمدد عقد مدربه هانز فليك الذي حقق معه نتائج لافتة هذات الموسم حتى صيف العام 2023     |    "فيفا" يعلن توجهه إلى رفع معدل اعمار اللاعبين لدورة طوكيو الاولمبية التي تاجلت إلى العام 2021 حتى لا يغيب اللاعبون الذين كان يحق لهم المشاركة في صيف 2020     |    اتحاد اطباء ايطاليا يقول ان استئناف الدوري الايطالي ليس في يد الاتحاد او الاندية بل في يد الاطباء الذين يعملون على مكافحة كورونا     |    مدافع باريس سان جيرمان البرازيلي الدولي تياغو سيلفا يقول انه يحلم بالعودة إلى فريقه القديم فلومينينسي في الدوري البرازيلي     |    صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية تشير إلى منافسة رباعية بين ميلان وانتر ميلان واتليتيكو مدريد واشبيلية لضم لاعب وسط برشلونة الكرواتي ايفان راكيتيتش     |    رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم تقول أن "البريميرليغ" لن يتم استئنافه في مطلع شهر آيار المقبل حتى ولو انتهت جانحة كورونا     |    الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يلمح إلى إمكانية استئناف جزئي للدوري الفرنسي بعد انهاء فيروس كورونا مشيرا إلى ان استكمال الدوري كاملا لا يزال ممكنا     |    هبوط إضطراري لطائرة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في بروكسيل فيما كانت في طريقها إلى تنيريفي ولم يعرف ما إذا كان ميسي أو احد افراد عائلته على متنها

تأجيل بطولة آسيا وبيروت في التايكواندو بسبب كورونا

February 21, 2020 at 13:12
   

اعلن الاتحاد اللبناني للتايكواندو عن تأجيل استضافة بطولة آسيا للرجال والسيدات (حزام أسود) ودورة بيروت المفتوحة بنسختها الثالثة اللتين كانتا محددتين بين 2 و9 آذار المقبل على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل الى شهر أيار المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا في دول شرق آسيا خصوصاً ان معظم المشاركين في البطولتين من لاعبين واداريين ينتمون الى دول من شرق القارة الآسيوية وعلى رأسها الصين.
جاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي عقد في قاعة المحاضرات التابعة للجنة الاولمبية بحضور رئيس اللجنة الأولمبية جان همام واعضاء اللجنة، ورئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة واعضاء اللجنة الادارية والرئيسة السابقة لاتحاد التايكواندو كارين لحود واخصائي امراض التهابية الدكتور ناجي عون (مستشفى كليمنصو) ورؤساء واعضاء اندية التايكواندو ورجال الصحافة والاعلام.
الدكتور ظريفة
بعد النشيد الوطني، كلمة عرّيفة الحفل دانييلا كلّلو رحبت فيها بالحاضرين، ثم تحدث الدكتور ظريفة الذي قال:"اود ان اشكر رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام لمواكبته الاتحادات الرياضية ومنها اتحاد التايكواندو، كما أشكر حضور الرئيسة السابقة للاتحاد كارين لحود واعضاء اللجنة الادارية لعملهم من اجل تطوير اللعبة واهالي اللاعبين واللاعبات ورجال الصحافة والاعلام .اود ان أكشف أمراً أننا قررنا تأجيل بطولة آسيا للرجال والسيدات ودورة بيروت المفتوحة في نسختها الثالثة من آذار الى ايار المقبل وهما برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بسبب انتشار فيروس كورونا .
وبطولة آسيا ستكون أهم حدث يستضيفه لبنان لأول مرة في لعبة التايكواندو على هذا المستوى، لقد انجزنا التحضيرات للحدثين الدوليين الكبيرين في آذار المقبل لكننا اتخذنا قراراً بتأجيل البطولة الآسيوية التي نلنا شرف استضافتها بفارق صوت واحد.
والاتحاد الدولي للتايكواندو وافق على تأجيل البطولتين على ان تنطلق بطولة آسيا في 11 ايار وتليها مباشرة دورة بيروت المفتوحة. وكما تعلمون قرار التأجيل يعود الى تفشّي فيروس كورونا في دول آسيوية عدة وعلى رأسها الصين التي كانت ستشارك بـ 100 لاعب. عقدنا اجتماعات مع ممثلي وزارتي الصحة والرياضة واللجنة الأولمبية واتخذنا القرار بالتأجيل لما فيه مصلحة لبنان وعائلة اللعبة من اداريين ومدربين ولاعبين وأهالي لأن نحو خمسة آلاف شخص سيتوافدون الى لبنان للمشاركة في البطولتين، والموعد الجديد سيكون في 11 أيار المقبل.
اضاف ان اقامة البطولتين من عدمه هي مسؤولية مجلس الوزراء ووزارتي الصحة والرياضة ".
همّام
بدوره، قال همّام"ارحّب بالحاضرين في بيت الرياضيين في اللجنة الأولمبية ونحن نقف الى جانب جميع الاتحادات خصوصاً النشيطة منها التي تحقق نتائج مميزة على الصعيد الخارجي .
واكبتُ مع رئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة موضوع البطولتين وكان قرار الاتحاد بالتأجيل وهو قرار صائب ولقد دعمنا كلجنة أولمبية القرار تجاه المراجع الدولية المعنية بالموضوع. آمل ان تسمح الظروف باقامة البطولتين في أيار المقبل.
واود ان اشير الى اننا تمنينا على وزارة الشباب والرياضة منح مساهمات سريعة الى القطاع الرياضي في العام الجاري ومن الضروري مساعدة الأتحادات التي تعنى بقطاع هام وهو قطاع الشباب والرياضة ونحن جاهزون لأي مساعدة".
الدكتور عون
بدوره تحدث الدكتور عون فقال"استضافة بطولة آسيا فخر للبنان وأولادي يمارسون لعبة التايكواندو التي تتطوّر بفضل الاتحاد الذي يرأسه الدكتور حبيب ظريفة، صراحة ان احتواء فيروس كورونا ليس بنسبة مئة في المئة والعدوى ينتقل بالنفس خلال 15 دقيقة والعوارض تبدأ بالظهور بعد نحو اسبوعين وهناك تعاون مع وزارة الصحة والمعنيين.
وقال ان قرار اتحاد التايكواندو بالتأجيل قرار صائب خصوصاً ان قرار الألغاء او التأجيل اتخذ لعدد من البطولات والدورات في القارة الآسيوية بشكل خاص ".
كما شرح الدكتور عون باسهاب عوارض فيروس كورونا وكيفية مكافحت .
واشار الامين العام للاتحاد مارك حرب الى مشاركة اكثر من ثلاثين دولة في البطولتين من كافة قارات العالم وان الاتحاد اللبناني للتايكواندو انجز التحضيرات لاستضافة البطولتين قبل اتخاذ قرار التأجيل وسيتم فتح باب المشاركة من جديد لمزيد من المشاركة.