BREAKING NEWS |  
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحرز لقب دورة روما الايطالية للتنس بفوزه على الارجنتيني دييغو شوارتزمان 7-5 و6-3 وهو لقبه الـ 36 في بطولات الاساتذة     |    رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ يقول انه يمكن تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى دون لقاح كورونا     |    تقرير صحافي فرنسي يكشف غضب المدرب زين الدين زيدان من تأجيل إدارة ريال مدريد التعاقدات للموسم المقبل

شابات لبنان بطلات كرة غرب آسيا تحت 18 سنة

January 7, 2020 at 7:58
   
أحرز منتخب لبنان للشابات تحت 18 سنة في كرة القدم، لقب بطولة غرب آسيا الثانية للشابات في اللعبة التي استضافتها البحرين على استاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني المضيف 3-0 محققا فوزه الخامس على التوالي في المسابقة، واضعا نفسه على اعلى درجات منصة التتويج.
وخطف المنتخب الأردني المركز الثالث بفوزه على فلسطين بنتيجة 3-1 (الشوط الأول 1-0)، في المواجهة التي سبقت المشهد الختامي، وقبل ذلك كان المنتخب الإماراتي حل خامساً بتجاوزه نظيره الكويتي 2-0.
وكان المنتخب اللبناني سجل ثلاثيته في مرمى البحرين عن طريق ليلى اسكندر في الدقيقتين 46 و87 وفرح الطيار (53)، لتتوج الاولى هدافة البطولة برصيد 7 اهداف.
وبعدما سيطر لبنان على الشوط الأول الذي شهد إضاعة عدد من الفرص المحققة للتسجيل عبر تسديدات ردتها العارضة قبل أن تتمكن اسكندر من افتتاح التسجيل برأسية.
واستمرت لاعبات لبنان على نفس المستوى في الشوط الثاني وبضغط أكبر نتج عنه هدفين آخرين، ورغم ذلك تألقت حارسة البحرين زهرة علي بشكل لافت.
وتأهل لبنان إلى النهائي بعد فوزه على فلسطين 4-2 فينصف النهائي، وقبل ذلك نال العلامة الكاملة في دور المجموعات (3 انتصارات من 3 مباريات) بالفوز على الأردن 3-0 والإمارات 3-1 والعراق 4-0.
ويأتي فوز شابات لبنان بهذا اللقب إنجازاً جديداً يضاف إلى ما حققه منتخب الناشئات الذي فاز بلقب بطولة تحت 15 عاماً التي اجريت اخيراً في الأردن.

وفي الختام تسلمت كابتن منتخب لبنان ريدا وهاب كأس المركز الأول، فيما تناوب على تتويج المنتخبات الثلاثة الأولى وتسليمهم الميداليات كل من الأمين العام لاتحاد غرب اسيا خليل السالم، ونائب رئيس الاتحاد البحريني علي البوعينين والأمين العام للاتحاد البحريني ابراهيم البوعينين، وسوزان شلبي رئيسة اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا والعضوات أمل بو شلاخ، الشيخة حصة آل خليفة وستيفاني النبر.
كما تم تسليم كؤوس الجوائز الفردية التي كانت من نصيب اللبنانية ليلى إسكندر التي فازت بلقب الهدافة برصيد 7 أهداف، والفلسطينية إميلي إبراهيم (أفضل لاعبة)، والبحرينية زهرة علي (أفضل حارسة مرمى)، إضافة إلى كأس اللعب النظيف للمنتخب اللبناني، وكذلك تم تكريم الحكام الذين أداروا مباريات البطولة.
وفي مباراة المركز الثالث بين الأردن وفلسطين، سجل للأول لين أبو سعد (45) وتالا البرغوثي (54 و75)، ولفلسطين سارة الشخشير (72).