BREAKING NEWS |  
بوسطن سلتيكس يقلص الفارق مع ميامي هيت إلى 2-3 في نهائي المنطقة الشرقية للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه عليه121-108     |    اللجنة المنظمة لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس تعلن إجراء قرعة لاختيار 1000 مشجع فقط لحضور مباريات البطولة من المدرجات بعد قيود جديدة فرضتها الحكومة الفرنسية خفضت الحضور من 5000 كان من المقرر حضورهم

شابات لبنان إلى نهائي كرة غرب آسيا

January 5, 2020 at 8:58
   
تأهل منتخب لبنان للشابات في كرة القدم تحت 18 سنة إلى نهائي بطولة غرب آسيا للشابات المقامة في العاصمة البحرينية المنامة بفوزه في نصف النهائي على منتخب فلسطين 4-2 محققا فوزه الرابع على التوالي في البطولة بعد انتصارات في الدور الاول على كل من الاردن 3-0 وعلى الإمارات 3-1 وعلى العراق 4-1.
وسيلتقي لبنان في النهائي الاثنين الساعة 19.30 بتوقيت بيروت مع منتخب البحرين المضيف الذي فاز على الاردن 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 0-0.
وعلى ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية الذي يستضيف البطولة، حسم لبنان المباراة في الشوط الاول بتقدمه 3-0 مع تألق جميع لاعباته خصوصاً ليلي اسكندر التي سجلت رباعية في الدقائق 28 و42 و45 و92 من ضربة جزاء) جعلتها تتصدر ترتيب الهدافات برصيد 5 اهداف، فيما سجلت لفلسطين دانا بواطنة (67) وجنيفير شطارة(75).
وسيطر المنتخب الفلسطيني على مجريات اللعب في الدقائق العشر الأولى مهدِّداً مرمى لبنان في أكثر من مرة أبرزها في الدقيقة الرابعة عبر تسديدة قوية من جنيفير شطارة تصدّت لها حارسة مرمى لبنان رشا ياغي.
وكان "الفدائي" الأكثر وصولاً إلى المرمى في بداية الشوط الأول، واستمرّ الضغط الذي رافقه هجمة خطيرة في الدقيقة السابعة كاد خلالها أن يفتتح التسجيل لكن الدفاع اللبناني نجح في إبعادها.
وكانت أولى المحاولات اللبنانية للتسجيل في الدقيقة 11 بواسطة سينتيا صالحة وتصدت لها حارسة فلسطين منار برهم، لكن صالحة نجحت عند الدقيقة 15 بتسجيل الهدف الأول والذي تم إلغاؤه بداعي التسلل.
وأسفرت المحاولات اللبنانية عن افتتاح التسجيل عبر المتألقة اسكندر (28) والتي سجلت هدفين آخرين (42 و45).
ومع بداية الشوط الثاني ضغط لبنان محاولاً تعزيز النتيجة عبر الطيار التي سددت كرة قوية تصدت لها برهم ببراعة، وفي الدقيقة 66، تمكنت بواطنة من تقليص الفارق مستغلة خطأ من حارسة لبنان ياغي بعد إفلاتها للكرة أمام المرمى، وبعد ذلك ونجحت لاعبة فلسطين شطارة بتسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية على مرمى لبنان.
وضغط المنتخب الفلسطيني في الدقائق الأخيرة محاولاً قلب النتيجة لكن لبنان حسم تأهله في الوقت المحتسب بدل عن ضائع بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء له بعدما قامت لاعبة فلسطين سارة شخشخير بعرقلة اسكندر التي نفذتها بنجاح.
وفي المباراة الثانية التي اتّسمت بالتشويق والحضور الجماهيري الكبير، وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي احتكم الفريقان لضربات الترجيح التي منحت البحرين بطاقة التأهل الى النهائي على حساب الأردن.
وكان المنتخب الأردني أحرز لقب النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في لبنان آب 2018، برصيد 6 نقاط، فيما جاء لبنان ثانياً بـ 3 نقاط، وفلسطين في المركز الأخير دون نقاط.