لبنان بطل كرة غرب آسيا للناشئات

December 17, 2019 at 7:48
   
تُوج المنتخب اللبناني بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات في كرة القدم بعدما تصدر بجدارة الترتيب العام مع ختام المنافسات مساء الإثنين.
وفاز المنتخب اللبناني في مباراته الثالثة على نظيره السوري بنتيجة 7-0  في مباراة اجريت على ملعب البولو في العاصمة الأردنية عمّان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط محققاً العلامة الكاملة، بثلاثة انتصارات، فيما حل المنتخب الأردني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، بينما جاء المنتخب الفلسطيني في المركز الرابع من دون نقاط.
وتوج حسين سعيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا المنتخب اللبناني بكأس البطولة وقلد لاعباته الميداليات الذهبية، فيما تناوب خليل السالم الأمين العام ورئيسا وفدي سوريا ولبنان مهند الفقير وهمبارسوم ميساكيان وعضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني ستيفاني النبر وأمينه العام سيزار صوبر ومسؤولة الكرة النسائية لديه سولين الزعبي على تسليم لاعبات المنتخب الأردني الميداليات الفضية ولاعبات المنتخب السوري الميداليات البرونزية.
كما تم توزيع الجوائز الفردية التي خصصها اتحاد غرب آسيا، وتسلمت لاعبة المنتخب اللبناني كريستي معلوف جائزة هدافة البطولة، واللاعبة أمينة كريم من المنتخب اللبناني جائزة أفضل لاعبة، واللاعبة هديل الزوايدة من المنتخب الأردني جائزة أفضل حارسة مرمى، إضافة إلى جائزة اللعب النظيف التي تسلمها المنتخب السوري، وجرى كذلك تكريم حكام البطولة وقام اتحاد غرب آسيا بتقديم درع تقديري للاتحاد الأردني.
وجاء فوز المنتخب اللبناني على نظيره السوري بعدما تمكن من فرض إيقاعه وسيطرته على المجريات منذ البداية وهو ما مكنه من زيارة الشباك في سبع مناسبات عبر كريستي معلوف عند الدقائق 22 و66 و74 و78 و94، ولما عابدين 40 وجنى كرجية عند الدقيقة 17.