BREAKING NEWS |  
صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقول ان باريس سان جيرمان يتجاهل حتى الان فتح مفاوضات تجديد عقد النجم البرازيلي نيمار الذي ينتهي عقده مع الفريق الباريسي في نهاية موسم 2022     |    فريق مرسيدس يسيطر على التجارب الرسمية لغران بري النمسا فينطلق الفنلندي فالتيري بوتاس من المركز الاول امام زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بل)     |    مدرب بايرن ميونيخ هانز فليك يدخل تاريخ الكرة الالمانية بعدما بات اول الماني يحرز "الدوبليه" الدوري والكأس في المانيا كلاعب ومدرب     |    بايرن ميونيخ يحرز "الدوبليه" في المانيا بفوزه بلقب كأس المانيا لكرة القدم على حساب باير ليفركوزن 4-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 34): سلتا فيغو - ريال بيتيس 1-1 * فالادوليد - ديبورتيفو الافيس 1-0 * غرانادا - فالنسيا 2-2     |    الدوري الايطالي (المرحلة 30): لازيو - ميلان 0-3 * جوفنتوس - تورينو 4-1 * ساسوولو - ليتشي 4-2     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 33): تشيلسي - واتفورد 3-0 * مانشستر يونايتد - بورنماوث 5-2 * وولفرهامبتون - ارسنال 0-2 * ليستر سيتي - كريستال بالاس 3-0 * نوريتس سيتي - برايتون 0-1     |    فوز اتليتيكو مدريد على ريال مايوركا 3-0 في إفتتاح مباريات المرحلة 34 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    نجمة التنس الاميركية من اصل تشيكي المعتزلة مارتينا نافراتيلوفا تشيد بأداء الاميركية الشابة كوكو غوف داخل الملعب وخارجه وتقول انها قادرة على تحسين الاوضاع نحو الافضل     |    البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) يسجل اسرع توقيت في التجارب الحرة لغران بري النمسا امام زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس وفريق ريد بل يعترض على سيارة مرسيدس

جائزة "الكرة الذهبية" للارجنتيني ميسي مرة سادسة

December 3, 2019 at 8:26
   
تُوِّج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، رسميًا بجائزة الكرة الذهبية السنوية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية. 
وتقدم ميسي على مدافع ليفربول الهولندي فيرجيل فان ديك ومهاجم جوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومهاجم ليفربول السنغالي ساديو ماني، ومهاجم ليفربول الاخر المصري محمد صلاح.
واستضاف مسرح "شاتيليه" في باريس حفل منح الجائزة بحضور عدد كبير من النجوم فيما سجل غياب البرتغالي رونالدو والسنغالي ماني والمصري صلاح، إضافة إلى الفائزة بلقب الكرة الذهبية للسيدات الاميركية ميغان رابينو.
وسبق لميسي، الذي قاد برشلونة للفوز بلقب الدوري الإسباني، ومنتخب الارجنتين إلى الوصول إلى الدور نصف النهائي لمسابقة "كوبا أميركا"، ان فاز بالجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي لأفضل لاعب بالعالم.
وهي المرة السادسة، التي يحرز فيها ميسي الكرة الذهبية، ليتفوق على غريمه ومنافسه التقليدي كريستيانو رونالدو الذي توج بالجائزة 5 مرات.
وقال ميسي بعد تتويجه بالجائزة: "بالتأكيد أشكر زملائي في برشلونة الذين ساعدوني على الفوز بالجائزة، أنا مُدرك لتقدمي في العمر، والاعتزال بات قريبًا، لكن مازال أمامي سنوات لمزيد من الاستمتاع".
من جهته، أعرب فان دايك عن رضاه عن تحقيقه المركز الثاني في الترتيب النهائي وقال: "كنت قريبًا من الجائزة، لكن مع لاعب مثل ميسي من الصعب الفوز، ولم أفكر مُطلقًا سابقًا في القتال من أجل هذه الجوائز، وأنا فخور لوجودي هنا
وتغنت الصحف العالمية، بتتويج ميسي، وأبرزت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، كون ميسي الأول في التاريخ الذي يتوج بالكرة الذهبية للمرة السادسة، متخطيًا غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يملك في رصيده 5 ألقاب، ليكمل بالتالي عامه المذهل.
أما "ماركا" الإسبانية، فأبرزت انفراد ميسي بالرقم القياسي كأكثر من توج بالجائزة، لينهي احتكار لاعبي ريال مدريد للكرة الذهبية عبر رونالدو ولوكا مودريتش، ويستعيد الجائزة للمرة الأولى منذ العام 2015.
وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ميسي توج بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، ليتفوق على غريمه رونالدو.
واتفقت "ديلي ميل" مع "ذا صن"، بتسليط الضوء على تخطي ميسي لغريمه رونالدو، مشيرة إلى أن السعادة غمرت النجم الأرجنتيني أثناء التقاطه للصور التذكارية مع الكرات الست الذهبية التي توج بها طوال مسيرته.
وعنونت "ليكيب" الفرنسية: "وحده في هذا العالم"، مشيرة إلى أن ميسي بات أول لاعب في التاريخ يتوج بالجائزة 6 مرات متفوقًا على فان دايك ورونالدو.
كما أبرزت "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية تفوق ميسي على رونالدو، ليصبح الأكثر تتويجًا بالجائزة في التاريخ، دون الحاجة للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا العام والتوديع من نصف النهائي أمام صلاح وماني وفيرمينو وأليسون وفان دايك وفينالدوم وألكسندر أرنولد، وخصوصاً النجم المصري الذي قاد ليفربول إلى اللقب، إلا أنه حل خامسًا في ترتيب الجائزة.
واحرز جائزة ريمون كوبا لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاما الهولندي
ماتيس دي ليخت لاعب جوفنتوس الحالي، الذي شكر ناديه السابق اجاكس امستردام الذي سانده للحصول على الجائزة.
واحرز حارس ليفربول البرازيلي أليسون بيكر جائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم.
اما جائزة الكرة الذهبية لفئة السيدات، فأحرزتها نجمة منتخب الولايات المتحدة ولاعبة نادي سياتل الاميركي ميغان رابينو.
This article is tagged in:
messi, football, ball