BREAKING NEWS |  
نتائج الدور الثاني لمونديال السيدات في كرة اليد: روسيا - مونتينيغرو 35-28 * اسبانيا - اليابان 33-31 * السويد - رومانيا 34-22     |    نتائج مباريات الـNBA: بورتلاند - نيويورك 115-87 * تشارلوت - واشنطن 114-107 * فيلادبلفيا - دنفر 97-92 * ميامي - اتلانتا 135-121     |    صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية تقول ان السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش يقترب من الانضمام إلى نابولي بدلا من ميلان     |    نجم ليفربول المصري محمد صلاح يسجل الهدف الرقم 200 في تاريخه امام ريد بل سالزبورغ النمساوي ضمن دوري ابطال اوروبا     |    مباريات اليوم في دوري ابطال اوروبا: دينامو زغرب - مانشستر سيتي وشاختار دونيتسك - اتالانتا (المجموعة الثالثة) * اتليتيكو مدريد - لوكوموتيف موسكو وباير ليفركوزن - جوفنتوس (المجموعة الرابعة)     |    مباريات اليوم في دوري ابطال اوروبا: سان جيرمان - غلطة سراي وكلوب بروج - ريال مدريد (المجموعة الاولى) * بايرن ميونيخ - توتنهام هوتسبر واولمبياكوس - النجم الاحمر (المجموعة الثانية)     |    نتائج الجولة السادسة من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا: اجاكس امستردام - فالنسيا 0-1 * تشيلسي - ليل 2-1 (المجموعة الثامنة)     |    نتائج الجولة السادسة من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا: بنفيكا - زينيت 3-0 * ليون - لايبزيغ 2-2 (المجموعة السابعة)     |    نتائج الجولة السادسة من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا: بروسيا دورتموند - سلافيا براغ 2-1 * انتر ميلان - برشلونة 1-2 (المجموعة السادسة)     |    نتائج الجولة السادسة من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا: ريد بل سالزبورغ - ليفربول 0-2 * نابولي - جينك 4-0 (المجموعة الخامسة)
Banner

5 منتخبات تخوض "خليجي 24" في قطر

October 24, 2019 at 9:09
   
تخوض خمسة منتخبات عربية منافسات الدورة الـ 24 من مسابقة كأس الخليج العربي التيتُقام في قطر في الفترة من 24 تشرين الثاني المقبل وحتى 6 كانون 2019 على استاد خليفة الدولي.
وستُطرحتذاكر المباريات للبيع اعتباراً من الخميس 24 تشرين الاول، حيث يمكن شراؤها عبر الموقع الالكتروني: www.GulfCup2019.qa أو من المنافذ المخصصة لبيع التذاكر في مختلف أنحاء الدولة.
واحتضنت الدوحة قرعة البطولة بمشاركة خمسة منتخبات هي: منتخب سلطنة عمان (حامل اللقب) وقطر (المضيف) ومنتخب الكويت (المتوَّج باللقب 10 مرات)، إلى جانبمنتخبي العراق واليمن.
وستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد يذهب فيه الكأس الغالي للفريق
الأكثر حصداً للنقاط.
وتعد هذه المرة الرابعة التي تستضيف فيها قطر كأس الخليج الذي ينظمه اتحاد كأس الخليج العربيلكرة القدم.
وسبق للعنابيّ أن توَّج باللقب مرتين على أرضه عامي 1992 و2004 ومرة ثالثة عام2014حين احتضنت الرياض البطولة.
ويسعى العنابيّ إلى حصد هذه البطولة لتحقيق ثنائية تاريخية هذاالعام بعد فوزه بكأس أمم آسيا في مطلع العام الجاري.
ولدت فكرة البطولة نهاية عقد الستينيات من القرن الماضي، وأقيمت نسختها الأولى في العام 1970 فيالبحرين، ليصبح منتخب الكويت أول من يحرز اللقب بعد إحرازه للعلامة الكاملة بتغلبه على المنتخبات
الثلاثة الأخرى المشاركة آنذاك، قطر والسعودية والبحرين.
وفي تعليقه على مراسم القرعة، قال الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم جاسم الرميحي: "يسعدناالإعلان عن مشاركة خمسة منتخبات في نسخة هذا العام من بطولة كأس الخليج العربي. تدخل هذه
المنتخبات البطولة، وضمنها بطل آسيا حاملة في جعبتها 18 لقباً.
وبدورنا، نتطلع للترحيببآلاف الجماهير من مختلف أنحاء المنطقة في إطار مواصلة قطر استعداداتها لاستضافة كأسالعالم FIFAقطر 2022.
ووفق نتائج القرعة، تنطلق صافرة المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 24 تشرين الثاني بين منتخبي قطر واليمن.
يشار إلى أن استاد خليفة الدولي الذي يستضيف جميع مباريات البطولة أُعيد افتتاحه في شهر ايار 2017بعدما خضع لعملية تطوير شاملة بهدف تأهيله لاستضافة مباريات من كأس العالم FIFAقطر 2022™.
وسبق لهذا الاستاد التاريخي، الذي تحتضنه مؤسسة أسباير زون، استضافة
كأس الخليج العربي والألعاب الآسيوية وبطولة كأس أمم آسيا. وقد جُهز استاد خليفة الدولي، الذياستضاف بطولة العالم لألعاب القوى أخيراً بتقنية التبريد المبتكرة وغيرها من التقنيات الحديثة التيتسمح بتشغيله طوال العام.
من جانبه، قال رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس الخليج العربي 24، ونائبرئيس الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي:" يسعدنا أن نستضيف كأس الخليج العربي مجدداً في قطر، فهيبطولة أخرى تضاف إلى رصيدنا من البطولات الكبرى، حيث نستعد لاستضافة كأس العالمللأندية لكرة القدم في قطر هذا العام والعام المقبل، إلى جانب المونديال الكروي الذي سينطلق بعد قرابةثلاثة أعوام.
وستطرح تذاكر البطولة للبيع ابتداءً من الخميس 24 تشرين الاول، وستكون مُتاحة في ثلاث فئات بأسعار50و30 و10 ريال قطري. ويمكن شراء التذاكر عبر الموقع الالكتروني
www.GulfCup2019.qaأو من خلال منافذ البيع المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة بداية من أولتشرين الثاني مثل "قطر مول"، و"الدوحة فيستفال سيتي"، و"فيلاجيو"، و"سوق واقف"، ومطار حمد الدولي.
وخلال حفل سحب القرعة، تم الكشف عن شعار وتميمة البطولة. ويبرزُ الشعار العلم القطريّ مصحوباًبكرة قدم في إشارة رمزية إلى شغف قطر باللعبة الجميلة، وهو امتداد لشعارات بطولات كأس الخليجالسابقة التي استضافتها قطر. أما التميمة فجاءت على شكل محارة بداخلها لؤلؤة اسمها "صديفي"وتزدان التميمة بألوان العلم القطري وتحتفي بماضي دولة قطر متمثلًا ذلك في الحياة البحرية والبحثعن اللؤلؤ.
This article is tagged in:
yemen, qatar, oman, kuwait, iraq, football, arab golf cup
Banner