BREAKING NEWS |  
رئيس فريق مرسيدس للفورمولا واحد توتو وولف يقول ان استمرار الفريق في الفورمولا واحد بعد التغييرات الضخمة ابتداء من العام 2021 غير مضمون!     |    النجم الإسباني ديفيد فيا المحترف مع فيسيل كوبي الياباني يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا مع نهاية الموسم الحالي     |    الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يعلن مشاركة المنتخب الأول في النسخة الـ 24 من كأس الخليج لكرة القدم، في قطر     |    ماسترز التنس للرجال: خسارة الصربي نوفاك ديوكوفيتش (2) امام النمساوي دومينيك ثييم (5) 7-6 و3-6 و6-7 وفوز السويسري روجيه فيديرير (3) على الايطالي ماتيو بيرتيني (8) 7-6 و6-3     |    إدارة بايرن ميونيخ تسعى لضمان بقاء المدرب الموقت هانز فليك حتى نهاية الموسم بعد النتائج المميزة التي حققها الفريق     |    نتائج مباريات الـNBA: كليبرز - تورونتو 98-88 * غولدن ستايت - يوتا 108-122 * نيو اورليانز - هيوستن 116-122 * سان انطونيو - ممفيس 109-113 * بوسطن - دالاس 116-106 * ديترويت - مينيسوتا 114-120     |    الحرائق في استراليا تقلص مسافة رالي استراليا في ختام الموسم إلى 94.37 كيلومترا بدلًا من 324.53 كلم وأن يكون من 4 مراحل مختلفة متكررة     |    صحيفة "ذي صن" الانكليزية تقول ان النجم الفرنسي كيليان مبابي سينتقل إلى ريال مدريد الاسباني الصيف المقبل في صفقة خيالية تضم غاريث بايل وخاميس رودريغيز إضافة إلى مبلغ مالي كبير     |    ماسترز التنس للرجال: خسارة الاسباني رفايل نادال (1) امام الالماني الكسندر زفيريف (7) 2-6 و4-6 وخسارة الروسي دانيال ميدفيديف (4) امام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (6) 6-7 و4-6 ضمن مجموعة اندريه اغاسي     |    إدارة ارسنال تجدد الثقة بالمدرب البرتغالي اوناي ايمري ما يدحض الاقاويل عن إمكانية التخلي عنه بعد النتائج السيئة للفريق في الفترة الاخيرة
Banner

الكشف عن الشعار الرسمي لمونديال الاندية في قطر

October 18, 2019 at 13:57
   
بدأ العد التنازلي لبطولة كأس العالم للأندية  FIFAقطر 2019™ المقدمة من"Alibaba Cloud" وذلك على بعد 50 يوماً من استضافة دولة قطر للبطولة للمرة الأولى.
وشهد اليوم الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة الأكبر في عالم كرة القدم للأندية والذي استلهم من الإرث الثقافي للدولة المضيفة. 
العنصر الأبرز في تصميم الشعار الرسمي للبطولة هو فكرة تقديم كرة القدم باعتبارها لؤلؤة، ما يستحضر إحدى أقدم الصناعات التي اشتهرت بها قطر. أما تصميم الشكل الكروي فهو مستوحى من أحد العناصر المعمارية التي تشتهر بها المنطقة وهو المشربية التي تتكون من خشب منقوش ومزخرف.  
ولنمط المشربية الزخرفي تاريخٌ ضاربٌ في القِدم، تماماً كصناعة اللؤلؤ، وتعود نماذجه الأولى إلى العصور الوسطى. وتمتاز المشربيات بجمالها الآسر من الخارج إلى جانب دورها الوظيفي، بحيث توفّر تبريداً للمسكن من الداخل بينما تشكِّل عنصراً جمالياً آسراً من الداخل والخارج على حدّ سواء.
يطغى اللون العنابي على شعار البطولة وهو اللون الوطني لدولة قطر، بالإضافة إلى الفيروزي الداكن الرامز لمياه خليج الدوحة. وترتفع اللؤلؤة الرائعة على أشكال تستحضر الصحراء الشاسعة وتتزيّن بعلامات التشكيل التي تتحلى بها حروف اللغة العربية.
يُذكر أن منافسات النسخة الـ 16 من بطولة كأس العالم للأندية FIFA™ ستقام خلال الفترة من 11 إلى 21 كانون الأول 2019.
أما الخطوة التالية في مشوار التحضيرات النهائية بعد الإعلان عن الشعار الرسمي فهي مرحلة بيع التذاكر لحاملي بطاقات Visaالائتمانية.
Visaهي شريك FIFAالرسمي لخدمات الدفع، وطريقة الدفع المفضلة لكأس العالم للأندية FIFAقطر 2019™.
ويسرّ Visaأن تمنح حاملي بطاقاتها الائتمانية فرصة حصرية لشراء تذاكر البطولة بدءاً من 22 تشرين الأول في تمام الساعة 14.00 بعد الظهر بتوقيت الدوحة وحتى 31 تشرين الأول في تمام الساعة 15.00 بتوقيت الدوحة.
ستكون التذاكر متوافرة للجمهور حصرياً عبر الموقع الإلكتروني  fifa.com/tickets. وسيتم قريباً نشر التفاصيل الخاصة بمراحل البيع المختلفة وأسعار التذاكر. 
This article is tagged in:
world cup, qatar, football, fifa, clubs
Banner