BREAKING NEWS |  
شركة ويليامس غران بري تقول انها تدرس بيع فريقها المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بسبب تراجع الإيرادات     |    الخارجية الصربية تكرّم نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش "لإسهاماته الدبلوماسية والترويج لمصالح صربيا في العالم"     |    المدير السابق لفريقي فيراري للفورمولا واحد ستيفانو دومينيكالي يقول ان عودة الاسباني فرناندو الونزو إلى بطولة العالم ستكون مكسبا للبطولة     |    فريق ريد بل سالزبورغ يحرز لقب مسابقة كأس النمسا بفوزه في النهائي على اوستريا لوستيناو 5-0 في المباراة النهائية     |    باريس سان جيرمان يقرر شراء عقد الارجنتيني ماورو إيكاردي من انتر ميلان مقابل 50 مليون يورو و7 ملايين كمتغييرات بعدما كان الانتر يطالب بـ 70 مليون يورو     |    تقارير صحافية تتحدث عن إمكانية نقل نهائي دوري الابطال من اسطنبول إلى مدينة المانية أو ليشبونة او موسكو في ظل قيود السفر وانتشار فيروس كورونا     |    البلجيكي كيفن دي بروين يشترط رفع العقوبة الاوروبية عن مانشستر سيتي القاضية بإيعاده موسمين عن البطولات الاوروبيةلتجديد عقده مع الفريق الانكليزي     |    المباراة الاولى بعد عودة الدوري الاسباني ستكون في 11 حزيران بين اشبيلية وريال بيتيس على ان ينتهي الدوري في 18 و19 تموز المقبل     |    رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشال اولاس يقول ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يميل إلى إقامة مباريات الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا بمعدل مباراة يوميا في خلال اسبوع واحد ومن مباراة واحدة بدل ذهاب وإياب

الكشف عن الشعار الرسمي لمونديال الاندية في قطر

October 18, 2019 at 13:57
   
بدأ العد التنازلي لبطولة كأس العالم للأندية  FIFAقطر 2019™ المقدمة من"Alibaba Cloud" وذلك على بعد 50 يوماً من استضافة دولة قطر للبطولة للمرة الأولى.
وشهد اليوم الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة الأكبر في عالم كرة القدم للأندية والذي استلهم من الإرث الثقافي للدولة المضيفة. 
العنصر الأبرز في تصميم الشعار الرسمي للبطولة هو فكرة تقديم كرة القدم باعتبارها لؤلؤة، ما يستحضر إحدى أقدم الصناعات التي اشتهرت بها قطر. أما تصميم الشكل الكروي فهو مستوحى من أحد العناصر المعمارية التي تشتهر بها المنطقة وهو المشربية التي تتكون من خشب منقوش ومزخرف.  
ولنمط المشربية الزخرفي تاريخٌ ضاربٌ في القِدم، تماماً كصناعة اللؤلؤ، وتعود نماذجه الأولى إلى العصور الوسطى. وتمتاز المشربيات بجمالها الآسر من الخارج إلى جانب دورها الوظيفي، بحيث توفّر تبريداً للمسكن من الداخل بينما تشكِّل عنصراً جمالياً آسراً من الداخل والخارج على حدّ سواء.
يطغى اللون العنابي على شعار البطولة وهو اللون الوطني لدولة قطر، بالإضافة إلى الفيروزي الداكن الرامز لمياه خليج الدوحة. وترتفع اللؤلؤة الرائعة على أشكال تستحضر الصحراء الشاسعة وتتزيّن بعلامات التشكيل التي تتحلى بها حروف اللغة العربية.
يُذكر أن منافسات النسخة الـ 16 من بطولة كأس العالم للأندية FIFA™ ستقام خلال الفترة من 11 إلى 21 كانون الأول 2019.
أما الخطوة التالية في مشوار التحضيرات النهائية بعد الإعلان عن الشعار الرسمي فهي مرحلة بيع التذاكر لحاملي بطاقات Visaالائتمانية.
Visaهي شريك FIFAالرسمي لخدمات الدفع، وطريقة الدفع المفضلة لكأس العالم للأندية FIFAقطر 2019™.
ويسرّ Visaأن تمنح حاملي بطاقاتها الائتمانية فرصة حصرية لشراء تذاكر البطولة بدءاً من 22 تشرين الأول في تمام الساعة 14.00 بعد الظهر بتوقيت الدوحة وحتى 31 تشرين الأول في تمام الساعة 15.00 بتوقيت الدوحة.
ستكون التذاكر متوافرة للجمهور حصرياً عبر الموقع الإلكتروني  fifa.com/tickets. وسيتم قريباً نشر التفاصيل الخاصة بمراحل البيع المختلفة وأسعار التذاكر. 
This article is tagged in:
world cup, qatar, football, fifa, clubs