BREAKING NEWS |  
إدارة بايرن ميونيخ تسعى لضمان بقاء المدرب الموقت هانز فليك حتى نهاية الموسم بعد النتائج المميزة التي حققها الفريق     |    نتائج مباريات الـNBA: كليبرز - تورونتو 98-88 * غولدن ستايت - يوتا 108-122 * نيو اورليانز - هيوستن 116-122 * سان انطونيو - ممفيس 109-113 * بوسطن - دالاس 116-106 * ديترويت - مينيسوتا 114-120     |    الحرائق في استراليا تقلص مسافة رالي استراليا في ختام الموسم إلى 94.37 كيلومترا بدلًا من 324.53 كلم وأن يكون من 4 مراحل مختلفة متكررة     |    صحيفة "ذي صن" الانكليزية تقول ان النجم الفرنسي كيليان مبابي سينتقل إلى ريال مدريد الاسباني الصيف المقبل في صفقة خيالية تضم غاريث بايل وخاميس رودريغيز إضافة إلى مبلغ مالي كبير     |    ماسترز التنس للرجال: خسارة الاسباني رفايل نادال (1) امام الالماني الكسندر زفيريف (7) 2-6 و4-6 وخسارة الروسي دانيال ميدفيديف (4) امام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (6) 6-7 و4-6 ضمن مجموعة اندريه اغاسي     |    إدارة ارسنال تجدد الثقة بالمدرب البرتغالي اوناي ايمري ما يدحض الاقاويل عن إمكانية التخلي عنه بعد النتائج السيئة للفريق في الفترة الاخيرة     |    الاتحاد الانكليزي لكرة القدم يستبعد لاعب مانشستر سيتي رحيم سترلينغ عن تشكيلة المنتخب الانكليزي ضد مونتينغرو بسبب شجار مع بعض لاعبي ليفربول خلال معسكر المنتخب     |    نتائج ربع النهائي لمونديال تحت 17 سنة: فرنسا - اسبانيا 6-1 * البرازيل - ايطاليا 2-0     |    نتائج مباريات الـ NBA: لايكرز - تورونتو 104-113 * فيلادلفيا - تشارلوت 114-106 * اورلاندو - انديانا 102-109 * اوكلاهوما - ميلووكي 119-121 * نيويورك - كليفلاند 87-108 * فينكس - بروكلين 138-112 * بورتلاند - اتلانتا 124-113
Banner

إنفانتينو ونجوم الكرة ينهون زيارة تاريخية للبنان

October 15, 2019 at 7:33
   
أنهى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جيانّي إنفانتينو مع وفد الاتحاد الدولي زيارتهم الى لبنان التي استمرت ثلاثة أيام جرى فيها اطلاق مشروع رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم المدرسية بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم ووزارة التربية والتعليم العالي.
وأقيمت على مدى يومين فعاليات المشروع على ملعبي ستاد الشوف، وملعب مجمع الرئيس نبيه بري المهني بحضور عدد من نجوم كرة القدم العالمية السابقين كالفرنسي مارسيل دوسايي والبرازيلي كاكا والكاميروني إيتو، الأوسترالي تيم كاهيل والفرنسية لورا جورج.
وشارك في المشروع ما يقارب الـ400 طفل وطفلة من مدارس لبنان الى جانب 40 مدربا ومدربة، حيث تفاعلوا مع النجوم. وكان الختام على ملعب مجمع الرئيس نبيه بري حيث حضر وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب الى جانب رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر.
شكر الوزير شهيب رجال الاعلام والصحافة على الاهتمام الكبير في تغطية أحداث افتتاح المشروع وقال "أود أن اشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم وطبعا الاتحاد اللبناني للعبة، لخلقهم هذه الفرصة للاطفال في لبنان للتمتع بالعلم الاساسي لكرة القدم، الذي يبدأ بالتعاون واخذ المبادرة والقرار، كذلك المحبة والروح الرياضية. هذا المشروع لم ينشأ للبنان بل هو للعالم، إنما بدأت المبادرة في لبنان للتوافق الحاصل بين الاتحاد الدولي والاتحاد اللبناني على دعم الاتحاد اللبناني والرياضة في لبنان وفي العالم العربي، وعلى المستوى المدرسي سنعزز النشاطات اللامنهجية واللاصفية لان موضوع الرياضة هو أساس في تشذيب عقل الولد واعطاء الفرصة ليبرهن عن قدراته وعن نفسه في الرياضة وفتح مجالات عدة، في الرياضة اخلاق وفي الرياضة محبة وان يعتاد أن يخسر وأن يربح، المشروع مبادرة جيدة سنعززها مع الشكر الكبير للأخوة في الوزارة على جهودهم الكبيرة من أجل رفع شأن الرياضة المدرسية".
أضاف شهيب خلال حديثه للصحافيين: "ان امر الاهتمام بلعبة كرة القدم في المدارس يقع ضمن نطاق عمل وحدة الأنشطة الرياضية في الوزارة التي وكما هو معلوم لم تقصر يوما من اجل تطوير كل الالعاب، وانا شخصيا وضمن اهتمامي للنشاطات الرياضية أكيد سأكون إلى جانبها، لكن كما هو معروف أن الرياضة في حاجة إلى كثير من الامكانات والملاعب والمدربين والاساتذة، بالإضافة إلى تحسين وضع الاستاذ الذي يتعاطى العمل الرياضي مع ظروف صعبة يمر بها البلد ومع ذلك لن نترك هذا الملف".
وبعد ختام نشاطات اليوم الأخير، زار الوفد الدولي يرافقه رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر وعضوي اللجنة التنفيذية محمود الربعة وأحمد قمر الدين، والأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري. وعُرض في السراي الحكومي المشروع الذي يهدف الى تقوية لعبة كرة القدم في المدارس وتخصيص أرض لبناء المقر الرئيسي للاتحاد اللبناني ومراكز تقنية. كما قدم الوفد للرئيس الحريري قميص الفيفا الذي يحمل الرقم 7 وعلم الفيفا.
بعد اللقاء، تحدث إنفانتينو، فقال "سعدت كثيرا بلقاء الرئيس الحريري اليوم، وهو مشجع كبير لكرة القدم في هذا البلد الجميل، الذي لديه شغف كبير بهذه اللعبة. نحن هنا في لبنان لكي نطلق مشروعا مهما جدا للفيفا، وهو"Football for schools"، نتوجه من خلاله إلى 700 مليون طفل حول العالم، ببرنامج تعليمي نجلب فيه كرة القدم إلى المدارس ودروس الحياة للأطفال، كل الدروس والقيّم التي يمكن لكرة القدم أن تقدمها. ونحن نريد أن نبدأ هذا البرنامج هنا في لبنان، لأننا حصلنا على المساعدة السريعة من الاتحاد اللبناني لكرة القدم ومن الحكومة اللبنانية. نحن نعمل معا على هذا المشروع من أجل أن يشمل كل أطفال البلد بمختلف خلفياتهم. وهذه هي ميزة هذه اللعبة والشغف والحب لها ولأهمية التعلم. كذلك كانت مناسبة لأن نتحدث مع الرئيس الحريري في لعبة كرة القدم في لبنان والعالم، وأنا سعيد للغاية لكوننا اتفقنا على أن تستثمر الفيفا في ما يسمى"FIFA Forward Program"  بشكل كبير في لبنان من أجل بناء المقر الرئيسي للاتحاد والمراكز التقنية من أجل لعبة كرة القدم في لبنان. وهذا سيسمح للبنان أن يكون مثالا رائعا للفن، في ما يتعلق بكرة القدم وتطورها وتنظيمها، كما سيسمح للفيفا بتنظيم أنشطة هنا في لبنان.
من هنا أتطلع قدما لهذه المراكز الرئيسية والتقنية، وأود أن أشكر الرئيس الحريري على دعمه لنا ولمجتمع هذه اللعبة".
كما تحدث رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر، فقال: "تشرفنا اليوم بلقاء الرئيس الحريري وبحثنا معه في عدة مواضيع رياضية أبرزها إطلاق مشروع الفيفا لكرة القدم للمدارس، بما لهذا المشروع من أهمية كبرى في تنشئة جيل في المراحل العمرية الصغيرة، لبناء جيل من اللاعبين يغذي الأندية والمنتخبات. كما تناولنا موضوع بناء مقر للاتحاد ومركز تدريب ممول من الفيفا. وقد طلبنا من الرئيس الحريري تأمين أرض لهذا المشروع، وكان متجاوبا بشكل كبير، وهذا مشروع هام جدا، لأن الفيفا ستتولى تنفيذ المشروع كاملا، ويمكننا من خلاله أن نحصل على مساعدات كثيرة. أجواء اللقاء كانت إيجابية جدا، وأود أن أشكر كثيرا رئيس الاتحاد الدولي على اهتمامه بلبنان وزيارته لهذا البلد، وإعطائه أهمية خاصة للبنان ولكرة القدم اللبنانية".
This article is tagged in:
schools, LEBANESE FEDERATION, football, fifa, federation
Banner