BREAKING NEWS |  
فوز سانت اتيان على نيس 4-1 وديا في إطار استعدادات الاول لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم امام باريس سان جيرمان     |    فوز ريال مدريد على ديبورتيفو الافيس 2-0 وخسارة ريال سوسييداد امام غرانادا 2-3 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    قرعة ربع النهائي للدوري الاوروبي في كرة القدم: فولفسبورغ او شاختار دونيتسك - اينتراخت فرانكفورت او بازل * لاسك او مانشستر يونايتد - باشاك شهير او كوبنهاغن * انتر ميلان او خيتافي - راينجرز او باير ليفركوزن * اولمبياكوس او وولفرهامبتون - اشبيلية او روما     |    قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا: ريال مدريد او مانشستر سيتي - ليون او جوفنتوس * لايبزيغ - اتليتيكو مدريد * نابولي او برشلونة - تشيلسي او بايرن ميونيخ * اتالانتا - باريس سان جيرمان     |    الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس

اتحاد الكاراتية يفتتح دورة اعداد مدربين

August 28, 2019 at 14:36
   
إنطلقت في مجمّع الرئيس إميل لحود الرياضي العسكري فاعليات دورة إعداد لمدربي الكاراتيه تشمل "إستراتيجيات القتال وتكتيكاته"، وينظمها اتحاداللعبة حتى الجمعة 30 آب الجاري بدعم من اللجنة الأولمبية اللبنانية التي تقررت عبرها هذه الدورة في إطار برنامج صندوق التضامن الأولمبي.
إفتتحت الدورة بالنشيد الوطني، ثم قدّم أمين سر إتحاد الكاراتيه بالوكالة جورج ملكون رئيس الاتحاد موسى فتوش، الذي رحّب بعضو اللجنة الأولمبية رئيس لجنة التضامن الأولمبي المهندس مازن رمضان والمحاضر الخبير الإسباني السنساي انطونيو اوليفا (حامل الحزام الأسود 9 دان) منتدباً من الاتحاد الدولي للعبة، وأعضاء الاتحاد والمشاركين، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.
من جانبه، نوّه رمضان بكثافة الحضور وهو الأكبر الذي تشهده دورات الصقل حتى تاريخه، ما يؤكد عراقة الكاراتيه في لبنان والاقبال على مزاولتها.
وأشاد رمضان بالجهود التي يبذلها إتحاد اللعبة مبدياً حرص اللجنة الأولمبية على دعمه لتنظيم دورات صقل واعداد من مختلف المستويات، آملاً بأن يوفق لاعبات ولاعبون ويتأهلون إلى الألعاب الأولمبية في طوكيو العام المقبل، وذلك بعدما أدرجت اللعبة رسمياً في برنامج مسابقاتها. وإعتبر أن الزائر الخبير أوليفا سيختار الأكفأ من بين المشاركين ليتابعوا دورات متقدمة مستقبلاً، ما يعود بالفائدة على مستوى اللعبة وتطورها وانتشارها.
وأشكر أوليفا "ثلاثي" صندوق التضامن الأولمبي والاتحادين الدولي واللبناني للعبة على التعاون لتنظيم هذه الدورة، التي يضيء خلالها نظرياً وعملياً على الجوانب التي تعزز المسيرة نحو الانتصارات والتتويج من خلال الانسجام الادائي والتآلف الحركي بين الذهن والجسم.
كما سيطلع المشاركون على تقنيات وتعديلات استناداً الى الأنظمة الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي بعد ادراج اللعبة في برنامج "طوكيو 2020".
وإلى برنامج الدورة، أعدت للخبير الدولي زيارات لأندية اللعبة ولقاءات مع لاعبيها للاطلاع على مجريات الحصص التدريبية والتحضيرات اليومية، فضلاً عن جلسات عمل مع أعضاء الاتحاد ومعنيين سعياً إلى تطوير المستوى ادارياً وفنياً.