BREAKING NEWS |  
رئيس اللجنة الاولمبية الاسبانية اليخاندرو بلانكو يقول انه مع تأجيل الالعاب الاولمبية حتى العام 2022 في حال وجود خطر يتهدد صحة الرياضيين     |    مصادر في الاتحاد الافريقي لكرة القدم تتحدث عن تأجيل نهائيات كأس الأمم الافريقية حتى كانون الثاني 2022 بسبب انتشار فيروس كورونا     |    رابطة الدوري الانكليزي اعلنت 12 و13 ايلول المقبل موعدا لإنطلاق الدوري الانكليزي لموسم 2020-2021     |    الدوري الالماني (المرحلة 28): بروسيا دورتموند - بايرن ميونيخ 0-1 * فيردربريمن - بروسيا موينشنغلادباخ 0-0 * باير ليفركوزن - فولفسبورغ 1-4 * اينتراخت فرانكفورت - فرايبورغ 3-3     |    صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية تتحدث عن اهتمام جوفنتوس بلاعب برشلونة الفرنسي عثمان ديمبيلي ليكون ضمن صفقة انتقال ميراليم بيانيتش إلى برشلونة     |    اللجنة المنظمة للدوري الاوروبي في كرة السلة "يوروليغ" تعلن رسميا الغاء المسابقة هذا الموسم إلى جانب مسابقة "الكأس الاوروبية" بسبب فيروس كورونا     |    الملاكم الاميركي العائد من الاعتزال ايفاندر هوليفيلد يرحب بمواجهة منافسه العائد ايضا مايك تايسون شرط ان يطلب تايسون ذلك!     |    صحيفة "تلغراف" اللندنية تقول ان نيوكاسل يونايتد يفكر في ضم المدرب رفاييل بينيتيز وكل من فيليبي كوتينيو من برشلونة وروس باركلي من تشيلسي وجون ستونز من مانشستر سيتي وجون ماكيغن من استون فيلا     |    المدرب البرتغالي اندريه فيلاش بواش يقرر البقاء مع مارسيليا الفرنسي حتى نهاية عقده في العام 2021 بسبب الدعم الجماهيري الكبير له     |    الارجنتيني ليونيل ميسي يحذف حسابه عبر موقع "إنستغرام" الذي يتابعه 40 مليون متابع من دون معرفة الاسباب

سبّاحو النجاح يتألّقون في البطولة العربية

August 20, 2019 at 12:31
   

شكّل سبّاحو وسبّاحات نادي النجاح العمود الفقري لبعثة لبنان الى البطولة العربية للناشئين، التي أقيمت أخيراً في المغرب، فكانوا "خير سفراء" للبنان والسباحة اللبنانية ولناديهم العريق.
فقد مثّل نادي النجاح في بعثة الاتحاد اللبناني للسباحة، أحمد صفيّة ومجد حجازي وجود بو كرّوم وليتيسيا حمدون وتالا طليس.
خمسة سبّاحين للنجاح من أصل 22 حملوا راية لبنان في البطولة العربية، كانوا محطّ الأنظار والأكثر تسجيلاً للأرقام اللبنانية والعربية وإحرازاً للميداليات.
في لغة الأرقام، حقّق لبنان 3 أرقام عربية جديدة جميعها لسباحي النجاح، اثنان منها لأحمد صفيّة والثالث لليتيسيا حمدون، علماً أن حمدون حطّمت رقم الـ100 م ظهراً مرتين في اليوم نفسه، في التصفيات ثم في النهائي.
كما تمّ تسجيل 20 رقماً لبنانياً جديداً، منها 6 أرقام للنجاح من أصل 9 في سباقات الفردي، فيما شارك سبّاحوه في تسجيل الأرقام الـ11 الباقية في سباقات البدل.
أمّا في "لغة" الميداليات، والذهبية منها بنوع خاص، فقد أحرزت البعثة اللبنانية 8 ميداليات من المعدن الأصفر، 6 منها لأحمد صفيّة وليتيسيا حمدون مناصفة فيما بينهما، يضاف اليها فضية لكلّ من صفيّة وحمدون، وبرونزية لجود بو كرّوم.
وبعبارة واحدة، فرض نادي النجاح نفسه رقماً صعباً في معادلة السباحة بعدما نقل تألّق سبّاحيه وسبّاحاته في المشاركات الدولية، الى المشاركات الرسمية، عبر البعثات الأتحادية.
ولا شكّ في أنّ هذا التألّق "المتنقّل" من بطولة الى أخرى، يعتمد على 3 ركائز أساسية: الدعم اللامحدود للجنة الادارية في النادي، الاشراف الفني للمدرب الدولي القدير محمد صقر وأكاديميته للسباحة "برو سويم"، ولدعم أهالي السباحين لأبنائهم.
وفور عودة البعثة من المغرب، التقى رئيس نادي النجاح محمد شاكر وأعضاء اللجنة الادارية، الأبطال، فهنّأهم على "انجازهم الوطني"، ودعاهم لمواصلة النجاح في تمثيل وطنهم وناديهم.
كما توجّه النادي، رئيساً ولجنة ادارية وجهازاً فنياً وتدريبياً، بالتهنئة للبعثة اللبنانية والأبطال الذي شاركوا من مختلف الاندية، على ما حققوه في البطولة العربية.
أما المدرّب صقر، فأثنى على الجهود التي بذلها سبّاحو وسبّاحات النجاح في مشاركتهم الاتحادية من أجل تحقيق النتائج المميزة، كما أثنى على التزامهم اللافت ضمن البعثة اللبنانية، واعداً بالمزيد من النجاحات في البطولات المحلية والمشاركات الدولية.

This article is tagged in:
swimming, other news, najah, club, arab championship