"بايك جينيرايشن" اعلنت مشاريعها لدعم الدراجات

January 27, 2012 at 21:20
   
عقدت "بايك جينيرايشن" للدراجات الهوائية مؤتمراُ صحافياً في النادي اللبناني للسيارات والسياحة اعلنت في خلاله عن المشاريع الرياضية التي نفذتها ومشاريعها المستقبلية بحضور عضو اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشيه زادوريان ورئيس مجلس ادارة "بايك جينيرايشن" انطوان بركه والأعضاء ورئيس نادي اتليتيكو روبير باولي ورجال الصحافة والاعلام.
والقى عرّيف الحفل جورج بويز كلمة رحّب فيها بالحضور، ثم تحدث بركه واستهلّ كلمته عن الهدف من انشاء "بايك جينيرايشن" منذ سنتين وهو تنمية رياضة الدراجات الهوائية في لبنان من قبل عدد من المهتمين بها وتطويرها ودفعها الى الأمام. وتطرّق الى الرعاية التي تم توفيرها للدرّاج البطل محمد العلي الذي قام برحلة شرق اوسطية بدأت في مصر وانتهت في لبنان ولبطل لبنان في فئة "الماونتن بايك" زاهر الحاج مع اقامة دورات تدريبية للنشء لتعليمهم اصول قيادة الدراجات في فقرا الصيف الماضي.
وكشف بركه عن مفاوضات قطعت شوطاً كبيراً مع نادي اتليتيكو اللبناني لضم لعبة الدراجات الى جانب لعبة كرة القدم لخلق جيل واعد وابطال للمستقبل ودعا الى انشاء أمكنة لممارسة رياضة الدراجات الهوائية في جميع الاراضي اللبناني بالتعاون مع البلديات وهذا ما بدأ بالفعل مع بلدية بيروت.
وتحدث كريم عيد عن الأمور التقنية والفنية لدراجة "السبيشيلايزد".
بدوره، شكر بطل لبنان زاهر الحاج "بايك جينيرايشن" على الرعاية التي توفرها له ولزوجته لينا رحمة الحاج وهي احدى افضل اللبنانيات في هذه الرياضة.
وتحدث باولي عن ضم لعبة الدراجات الهوائية الى نادي اتليتيكو بالتعاون مع بايك جينيرايشن والهدف منها خلق جيل واعد في هذه اللعبة مثل لعبة كرة القدم في النادي. ورداً على سؤال تمنى بركه ان يعاد تنظيم "دورة لبنان" في الدراجات الهوائية كما كان يجرى في ستينيات القرن الماضي.
وكانت لزادوريان مداخلة وفي الختام أقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.