BREAKING NEWS |  
المدرب التركي الشهير فاتح تيريم الملقب بالامبراطور يعلن اصابته بفيروس كورونا المستجد     |    جوفنتوس الايطالي سيعرض على مانشستر يونايتد الانكليزي 60 مليون يورو إضافة غلى احد لاعبيه ميراليم بيانيتش أو باولو ديبالا مقابل ضم الفرنسي بول بوغبا     |    مالك الحقوق التجارية لسباقات فورمولا واحد السابق البريطاني بيرني ايكلستون يقول انه مع تأجيل الموسم الحالي سنة كما حدث مع احداث رياضية كبرى أخرى     |    اللجنة الاولمبية الدولية تؤكد ان المتاهلين لدورة "طوكيو 2020" ضمنوا المشاركة في الدورة بعد تأجيلها     |    صحيفة "ليكيب" الفرنسية تتحدث عن إمكانية انتقال الاورغواياني ادينسون كافاني إلى بوكا جونيورز الارجنتيني بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الصيف المقبل     |    نادي يوتا جاز الاميركي لكرة السلة يعلن شفاء لاعبيه الفرنسي رودي غوبير والاميركي دونوفان ميتشل من فيروس كورونا     |    استطلاع رأي لوكالة الانباء اليابانية "كيودو" اظهر ان 78 في المئة من اليابانيين يؤيدون تأجيل دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 إلى العام 2021     |    صحيفة "توتو سبورت" الايطالية تقول ان نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دو بروين لا يمانع الانتقال إلى ريال مدريد الاسباني     |    روابط الدوري الانكليزي لكرة القدم ورابطة اللاعبين المحترفين تجمع على صعوبة استكمال الدوري الانكليزي بسبب انتشار كورونا     |    نجم التنس العالمي الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتبرع بمليون دولار للسلطات الطبية في بلاده لمكافحة فيروس كورونا

"يد" آسيا للشابات لكوريا الجنوبية ولبنان رابعاً

July 29, 2019 at 22:19
   
أحرز المنتخب الكوري الجنوبي لقب بطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد، التي استضافتها قاعة حاتم عاشور في بيروت، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا، إثر فوزه على نظيره الياباني بنتيجة (26-19)، في المباراة النهائية.
بدوره، احتل لبنان المركز الرابع بعد خسارته أمام المنتخب الصيني (17-34)، ليحرز الأخير الميدالية البرونزية.
كوريا الجنوبية – اليابان
وتوّج المنتخب الكوري الجنوبي زعيماً للقارة الآسيوية، بعدما أحرز لقب بطولة آسيا للشابات بتغلبه على نظيره الياباني (26-19)، الشوط الأول (16-11).
وفرض المنتخب الكوري سيطرته على المباراة منذ بدايتها، ولم يترك مجالاً لمنافسه لدخول الأجواء، حتى نجح في إنهاء المواجهة لمصلحته (26-19).
وكانت أفضل مسجلة في اللقاء لاعبة الفائز يجين يون برصيد 11 هدفاً، بينما كانت أيامي أوكادا الأفضل من الخاسر بـ7 أهداف.
قاد المباراة الحكمان عبدالرحمن المُلا وأحمد الجيماز من الكويت.
لبنان – الصين
وأنهى منتخب لبنان مشواره القاري رابعاً، إثر خسارته في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام نظيره الصيني، الذي حل ثالثاً، بنتيجة (17-34)، الشوط الأول (7-16).
وتفوق المنتخب الصيني طوال مجريات المباراة، إذ استغل الفوارق الفنية الكبيرة وخبرته على أكمل وجه، فيما حاولت لاعبات لبنان العودة بالنتيجة، إلا أن التعب نال منهن، بعدما قدمن بطولة ممتازة توجت بتأهلهن إلى نهائيات كأس العالم في رومانيا العام المقبل.
وكانت أفضل مسجلة في صفوف منتخب لبنان كل من ييليزافيتا ماركوفيتش ويلينا لوكيتش وأندريا بونير برصيد 5 أهداف، بينما كانت كل من مينغزو زو وشوا شين ومياو مياو سون الأفضل من الصين بـ4 أهداف.
قاد المباراة الحكمان أحمد غيساريان وأمير غيساريان من إيران.
المراكز من 5 إلى 8
واحتل منتخب الصين تايبيه المركز الخامس، بفوزه على نظيره الكازاخستاني (السادس) برميات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (30-30)، الشوط الأول (13-10).
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الخاسر أليسيا ماليشيفا برصيد 10 أهداف، بينما كانت فين تشين شو الأفضل من الفائز بـ9 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان أحمد غيساريان وأمير غيساريان من إيران.
واحتل المنتخب الأوزبكستاني المركز السابع، بعد فوزه على نظيره الهندي (الثامن) بنتيجة (48-24)، الشوط الأول (22-11).
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الفائز أويازيمخون أبدومانونوفا برصيد 10 أهداف، بينما كانت خوشبو كوماري الأفضل من الخاسر بـ8 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان عبدالرحمن المُلا وأحمد الجيماز من الكويت.
وفي الختام، قدم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبدالله عاشور دروعاً تذكارية إلى كل من رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي للعبة، المنتخبات المشاركة، أعضاء اللجنة الفنية وحكام البطولة، قبل أن تُسلم الكؤوس إلى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، على الشكل الآتي: كأس المركز الأول والميداليات الذهبية إلى كوريا الجنوبية، كأس المركز الثاني والميداليات الفضية لليابان وكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية للصين.
This article is tagged in:
korea, handball, asian championship