Banner

وزير الشباب والرياضة أرجأ انتخابات اتحاد الشطرنج

July 10, 2019 at 22:02
   
أحال وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ملف الطعون والمخالفات في انتخابات الاتحاد اللبناني للشطرنج الى اللجنة القانونية في الوزارة لدراسته واجراء المقتضى، بعدما أصدر قرارا بتأجيل انتخابات الهيئة الادارية التي كانت مقررة الاربعاء في مجمع الرئيس اميل لحود العسكري الرياضي - مار روكز، الى موعد يحدد لاحقا.
وكان تسعة اعضاء من الهيئة الادارية للاتحاد الذي يرأسه عزة قريطم، قدموا استقالاتهم في وقت سابق اعتراضا على الحال التي يعيشها الاتحاد والتي أدت الى توقف نشاطه.
ويتنافس 21 مرشحا على 11 مقعدا في الهيئة الادارية للاتحاد في الانتخابات التي يشارك فيها 29 ناديا يستوفون الشروط القانونية.
وكان رئيس لائحة "لشطرنج أفضل" مدير الانشطة الرياضية في النادي الرياضي بيروت جودت شاكر تقدم بطعن بتاريخ 3 الحالي، لدى مصلحة الديوان في وزارة الشباب والرياضة، وذلك بعد إصدار الرئيس وامين السر المستقيلين كتابا يعتمد تراشيح 20 مرشحا للانتخابات ويرد ترشيح شاكر من دون تعليل ذلك.
كما تقدم اعضاء الهيئة الادارية بطعون لدى الجهة عينها على اعتبار ان التراشيح تبت فيها الهيئة الادارية مجتمعة وليس الرئيس وامين السر فقط.
كذلك أودع اعضاء الهيئة الادارية المستقيلون الوزارة محضر الاجتماع المخصص لبت التراشيح، حيث ردوا ثلاثة تراشيح وهي: ترشيح الرئيس المستقيل عزة قريطم لصدور كتاب ترشيحه عن نادي "الفاكهة" الذي لا يحق له المشاركة في الانتخابات وليس مدرجا بين الاندية التي يحق لها التصويت لعدم انقضاء مهلة سنة على انضمامه الى اللعبة، وترشيح شوقي بريدي المرشح عن نادي "مبادرات شبابية" للسبب عينه، وترشيح امين السر المستقيل شحادة ابو نمري لعدم شمول طلب ترشيحه على سجل عدلي خلال المهلة القانونية، وضم السجل العدلي الى الملف بتاريخ لاحق.
ومن المتوقع ان تنظر اللجنة القانونية في الطعون المقدمة قبل ابداء رأيها للمرجع المختص في الوزارة ليبنى على الشيء مقتضاه.
This article is tagged in:
other news, LEBANESE FEDERATION, federation, ELECTION, chesse
Banner