Banner

الحلبي حث الحكام والمراقبين على تطبيق القانون

July 10, 2019 at 8:58
   
في إطار متابعته لكافة الملفات، وحرصا منه على حسن سير العمل في كافة قطاعات الاتحاد، التقى النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم حلبي حكام الطاولة والحكام الاتحاديين والمراقبين في مقر انطوان شويري في جل الديب، واستمع الى هواجسهم ومطالبهم، وزودهم بالتعليمات والتوجيهات وبضرورة تطبيق القانون وعدم التساهل وعدم المسايرة في أي من الحالات والظروف.
وقال الحلبي: "انتم تمثلون الاتحاد في الملعب ومطالبين بان يكون تمثيلكم يليق بكم وبالاتحاد وبلعبة كرة السلة".
وأكد حلبي في اللقاء الذي جرى على ثلاثة مراحل واستمر اكثر من 3 ساعات، دعمه ومساندته للحكام والمراقبين "طالما انتم ملتزمون بالنظام وتطبقون القانون ستجدون رئيس الاتحاد واللجنة الإدارية الى جانبكم". وجدد حرصه وتصميمه وعزمه على ابعاد السياسة والتدخلات الحزبية عن كرة السلة وقال: "لا احد يستطيع ان يحميكم الا تطبيقكم للقانون". ودعاهم الى استخدام صلاحياتهم كاملة "من دون تردد او خوف ومن دون حسابات او اعتبارات خاصة سوى احترام القانون"، وقال: "لا تسمحوا لاحد مهما علا شأنه ان يؤثر على قراراتكم او ان يتدخل في شؤون عملكم وواجباتكم او ان يطلب منكم أي امر، خصوصا من كان ابنه او قريبه لاعبا، او عضوا في الاتحاد او رئيس ناد فلا تترددوا في تطبيق القانون بدعوته للخروج من الملعب حتى لو كان رئيس الاتحاد". 
لكنه حذر في المقابل من أي مخالفة للقانون والنظام ستؤدي بصاحبها الى المساءلة والمحاسبة وفق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء.
كما دعا حلبي الحكام الاتحاديين الى المثابرة على العمل لتطوير مستواهم وتحسين أداءهم وقال: "سندعم ونشجع كل من لديه رغبة ونية بالتقدم وتطوير مستواه والسير نحو الأعلى"، وقال: "احذروا الصافرة الخاطئة والظالمة التي تلحق الضرر بالنوادي التي تستثمر في اللعبة بمبالغ طائلة من اللحم الحي في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة"، وأضاف: "القانون يحمي الجميع والعدالة تطمئن الجميع، ومن اولى واجباتكم ان تحكموا بعدل وفق القانون والنظام". 
وكشف عن التحضير لإقامة دورة صقل وتقويم لحكام الطاولة والحكام الاتحاديين والمراقبين بإشراف 12 خبيرا من الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا".
Banner