Banner

لقب "دوري جونيور NBA-LAU للشانفيل

June 24, 2019 at 14:24
   
في اجواء سلوية مميزة وحضور حاشد تقدّمه النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة أكرم الحلبي وعضو الاتحاد المحامي شربل ميشال رزق وعميد شؤون الطلاب في الجامعة اللبنانية- الأميركية (جبيل) الدكتور مكرم عويس وسفير الـ "ان بي أي" الصربي فلاديمير رادمانوفيتش (لاعب فريق لوس انجليس لايكرز الشهير) وهنري اوتوكو ممثل الـ "ان بي آي" ومدير العمليات في اوروبا والشرق الاوسط، ونجم كرة السلة اللبنانية فادي الخطيب وقائد منتخب لبنان للرجال ايلي رستم واهالي اللاعبي واللاعبات، اختُتم "دوري جونيور أن بي اي والجامعة اللبنانية- الأميركية " (Jr NBA-LAU) في كرة السلة المخصص للاعبين تحت 14 سنة (فريق مختلط للذكور والاناث) الذي اقيم على مدار شهرين (128 مباراة) بمشاركة 30 مدرسة من كافة المناطق اللبنانية تحت اشراف الاتحاد اللبناني وفي ظل تنظيم مميز لاقى اعجاب الذين حضروا المسابقة.
اقيم اليوم الأخير من المسابقة التي تقام للمرة الأولى في لبنان، على ملعب نادي غزير، وفي النتائج، احرز فريق ميلووكي باكس (الشانفيل ديك المحدي) اللقب بعد فوزه على فريق دنفر ناغتس (ليسيه عبد القادر) بنتيجة ( 56-45) في المباراة النهائية العالية المستوى، واحتل فريق نيويورك نيكس (سيدة اللويزة-ذوق مصبح) المركز الثالث بفوزه على اوكلاهوكا سيتي ثاندر(انترناسيونال كولدج بيروت) (80-69) في مباراة تحديد المركز الثالث.
واختير اللاعب جاد نصر من ميلووكي باكس (الشانفيل) افضل لاعب في النهائي.
وعلى هامش البطولة اقيمت مباراة كل النجوم (أول ستارز) ففاز فريق المنطقة الشرقية على فريق المنطقة الغربية، واحرزت جوسلين جعارة من فريق ميامي هيت (سابيس ادما) كأس افضل لاعبة وكريم عويدات من دنفر ناغتس (ليسيه عبد القادر) كأس افضل موزع وجاد نصر من ميلووكي باكس (الشانفيل) افضل رامي من المركز رقم 1 وجهاد الخطيب من دنفر ناغتس (ليسيه عبد القادر) افضل لاعب في مركز 3 وجورجيو قزي من واشنطن ويزاردز (الأنطونيات غزير) افضل لاعب في مركز 4 وبراين صالح من شيكاغو بولز (القلبين الأقدسين- عين نجم) افضل لاعب ارتكاز.
وفي مسابقة كبس السلة (سلام دانك) احرز وليم حريقة من تورونتو رابتورز(راهبات القلبين الأقدسين كفرحباب) كأس المسابقة.
وفي المهارات الفردية اختير جايسون كازا من بروكلين نتس (المركزية جونية) افضل لاعب وشربل ساسين من بروكلين نتس (المركزية جونية) افضل مسجل ثلاثيات.
وفي الختام أقيم حفل توزيع الجوائز وتوّج الحلبي وعويس ورادمانوفيتش الفرق الفائزة وافضل اللاعبين، وسلّم عويس هدية تذكارية الى الحلبي عربون محبة وتقدير، كما تسلّم رادمانوفيتش وهنري اوتوكو ومسؤولو الملاعب التي أقيمت عليها المباريات وكل من ساهم في انجاح الدورة دروعاً تقديرية من الحلبي وعويس ومسؤولي الرياضة في الجامعة اللبنانية-الأميركية (جبيل وبيروت) جو مجاعص وسامي قره بديان في اجواء احتفالية.
وشهد اليوم ما قبل الأخير من المسابقة دورة تدريبية لستين لاعبا تحت 14 سنة تحت اشراف الصربي رادمانوفيتش الذي ابدى اعجابه بمستوى الجيل اليافع في لبنان واعتبر ان كرة السلة اللبنانية متطورة عن باقي دول الشرق الأوسط.
الحلبي وعويس
وبعد المباراة النهائية ،أكد الحلبي أنه مطمئن جداً إلى مستقبل كرة السلة اللبنانية نظراً للمستوى الكبير الذي يقدمه منتخب الأرز تحت 16 سنة في البطولة العربية للمنتخبات التي تقام في مصر. وأضاف أن "الجيل الصاعد يحفزنا للعمل أكثر"، مشيراً إلى أن "لبنان بعد أربع سنوات سيبلغ نهائيات كأس العالم وربما يفوز بلقب بطولة آسيا للمنتخبات".
بدوره، صرح عويس: "أهنئ الفائزين في الدورة التي شهدت النجاح الكبير بعد 128 مباراة ونشكر فريق عمل الجامعة المنظمة على عمله الاحترافي واتحاد كرة السلة لاشرافه على الدورة ورجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم الدورة منذ بدايتها وحتى نهايتها".
This article is tagged in:
nba, LAU, champville, basketball
Banner