Banner

دورة لحكام الرماية تحت الماء

June 19, 2019 at 13:24
   

يقيم رئيس "مهرجان لبنان الرياضي المائي"(ممثل الاتحاد الدولي للغوص في لبنان) سيمون خوري دورة تدريبية لحكام "الرماية الدقيقة لاصابة الهدف تحت الماء" في 20 و21 و22 حزيران الجاري بفندق "فاندا"(المعاملتين) تحت اشراف المدرب الفرنسي جان ايف ايفير المنتدب من الاتحادين الدولي والفرنسي للغوص.
ووصل الفرنسي ايفير صباح الاربعاء الى لبنان واستقبله خوري ووضعه في اجواء الدورة التدريبية والتحضيرات التي يقوم بها لانجاحها.
واوضح خوري ان الدورة التدريبية للحكام هامة خصوصا انها تأتي قبل ايام من المسابقة التي ستقام في الحوض نصف الاولمبي التابع لـ"مجمّع الارز التعليمي" في طرابلس - المنية الاحد المقبل الواقع في 23 حزيران الجاري.
واضاف انه سعيد بوجود الفرنسي ايفير في لبنان والذي سيعطي تعليماته الى الحكام والمدربين خلال الدورة التي سيشرف عليها مضيفاً ان المشاركة في الدورة التدريبية كثيفة من قبل الحكام اللبنانيين داعياً المعنيين الى حضور الدورة واكتساب خبرة من الفرنسي المنتدب من الاتحادين الدولي والفرنسي للغوص.
واضاف خوري"لقد احرز ايفير المركز الاول في بطولة الرماية الدقيقة تحت الماء في فرنسا في أيار الماضي مشيراً الى ان بطولة رماية تحت الماء ستقام في طرابلس الاحد المقبل والمسابقة تحتاج الى مزيج من المهارات الفنية كالغوص الحر وهدوء الاعصاب للتسديد نحو الهدف تحت الماء اضافة الى السباحة تحت الماء دون استهلاك الكثير من الاوكسيجين واتقان استخدام بناددق الرمح على مسافة اربعة امتار.
وسيتم اعلان الترتيب العام النهائي وفق النقاط التي يحصدها المشاركون في المسابقة وفق حكام المسابقة.
وتعتمد المنافسة على اكبر عدد من اصابة الاهداف وبالتالي يتطلب من المشارك الدقة ".
واشار خوري الى ان آلية المسابقة ترتكز على تحميل مسدسات الرمح من قبل كل مشارك والغوص والاستمرار في الاسفل بيد واحدة والتسديد على الهدف باليد الثانية.
ويشارك كل منافس في جولتين (كل جولة تدوم 5 دقائق) يطلق خلالها عشر طلقات كحد اقصى.

This article is tagged in:
shooting, other news
Banner