BREAKING NEWS |  
خسارة بادربورن امام بروسيا دورتموند 1-6 وفوز بروسيا موينشنغلادباخ على يونيون برلين 4-1 في المرحلة 29 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الحكومة النمساوية توافق على إنطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سبيلبرغ في 5 و12 تموز المقبل من دون حضور الجمهور     |    تعرض منزل نجم مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز للسرقة وبلغت خسائره 500 الف استرليني وبين المسروقات ساعات ثمينة وقمصان تاريخية للاعب     |    الدوري الالماني (المرحلة 29): بايرن ميونيخ - فورتونا دوسلدورف 5-0 * ماينتس - هوفنهايم 0-1 * فولفسبورغ - اينتراخت فرانكفورت 1-2 * شالكه - فيردربريمن 0-1 * هيرتا برلين - اوغسبورغ 2-0     |    شركة ويليامس غران بري تقول انها تدرس بيع فريقها المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بسبب تراجع الإيرادات

الانوار – الاهلي السعودي في "طائرة" العرب

January 21, 2012 at 18:06
   
سُحبت في بيروت قرعة بطولة الأندية العربية الـ 30 في الكرة الطائرة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة  بين 17 و26 شباط  المقبل وذلك في قاعة فندق"أكوافيستا".
تقدّم الحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام ونائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس لجنة الاحتكام في البطولة جمال عكاش والامين العام للاتحاد العربي جهاد خلفان ومدير الاتحاد العربي جلال حمزه المختار والرئيس الفخري للاتحاد اللبناني شحاده القاصوف والأمين العام المؤسس للاتحاد اللبناني الزميل نعيم نعمان وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي المهندس علي خليفة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة وليد القاصوف واعضاء الاتحاد اللبناني وممثلي الاندية المشاركة ورجال الصحافة والاعلام.
بعد النشيد الوطني اللبناني، كلمة ترحيبية من رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي اميل جبّور، ثم القى رئيس الاتحاد اللبناني جان همّام كلمة اعلن فيها عن مشاركة 21 نادياً في بطولة الأندية العربية المقبلة (كأس الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز) التي تتنافس الاتحادات الوطنية العربية على تنظيمها نظراً لأهميتها. وذكر همّام ان لبنان سبق له ان استضاف البطولة ست مرات واحتلّ البوشرية اللبناني المركز الرابع في تونس وغزير المركز الرابع مرتين في المغرب ولبنان والأنوار المركز الرابع في السعودية.
وتمنى رئيس الاتحاد التوفيق لجميع الفرق خصوصاً لفريقي الانوار بطل لبنان ووصيفه القلمون متمنياً ان ان يصعد الفريقان اللبنانيان الى منصة التتويج الشهر المقبل بدعم من جمهور الكرة الطائرة العريض المتعطش للانتصارات وبدعم من رجال الصحافة الذين يواكبون نشاطات اللعبة.
ثم ألقى رئيس لجنة الاحتكام كلمة نقل فيها تحيات رئيس واعضاء الاتحاد العربي منوهاً بالدور الفاعل الذي يقوم به الاتحاد اللبناني برئاسة جان همّام ضمن محيطه العربي مضيفاً ان لبنان استضاف بنجاح بطولة الأندية العربية في العام 2009. وذكر ان تسمية الاتحاد اللبناني لاستضافة البطولة المقبلة دليل على الثقة التي يوليها الاتحاد العربي لنظيره اللبناني.
الكلمة الأخيرة لأمين عام الاتحاد العربي جهاد خلفان الذي اشاد بقدرة الاتحاد اللبناني على التنظيم وبقدرة الفريقين اللبنانيين على تحقيق نتيجة جيدة في البطولة العربية.
ثم وقّع رئيس الاتحاد اللبناني جان همّام ونائب رئيس الاتحاد العربي جمال عكّاش الاتفاقية الخاصة باستضافة البطولة .
ثم اعلن رئيس اللجنة الفنية اميل جبور عن آلية سحب القرعة ومشاركة 21 نادياً في البطولة  حيث وزّعت الفرق على اربع مجموعات كالآتي:
- المجموعةالأولى: جيوس(فلسطين) والأهلي (السعودية) والصقر (اليمن) والأنوار(لبنان) والأهلي بنغازي(ليبيا).
- المجموعة الثانية: الصداقة غزّة (فلسطين) ودار كليب (البحرين) والريان (قطر) واتحاد طنجة (المغرب) والاهلي طرابلس (ليبيا).
-المجموعة الثالثة: الساحل (الكويت) وبني ياس (الامارات) وبرج بو عريريج (الجزائر) والشعلة (اليمن) وصحار(اليمن) واتحاد الشرطة (قطر).
- المجموعة الرابعة: البحري (العراق) والقلمون (لبنان) وصحم (سلطنة عمان) ومشعل بجاية (الجزائر) والعربي (الكويت).
يشار الى ان نادي الأنوار بطل لبنان سيواجه نادي جيوس الفلسطيني في المباراة الافتتاحية.