BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

12 مصنفاً في صدارة بطولة بيروت الدولية للشطرنج

April 29, 2019 at 10:55
   

تقاسم 12 مشاركاً صدارة ترتيب النسخة العاشرة من بطولة بيروت الدولية المفتوحة للشطرنج البالغة قيمة جوائزها 7 آلاف دولار وينظمها نادي رابطة قدامى مدرسة فرير نوتردام – فرن الشباك، وكانت انطلقت في 25 الجاري وتستمر حتى 4 أيار المقبل في قاعة النائب الشهيد أنطوان غانم، باشراف الاتحاد اللبناني للعبة ورعاية الوزير السابق ميشال إده.
يشارك في البطولة أكثر من 120 لاعبة ولاعباً بينهم 16 أستاذاً كبيراً ودولياً واتحادياً وعشرات المصنفات والمصنفين من 15 جنسية. وهي افتتحت بحضور ممثلين دبلوماسيين يتقدّمهم السفير الاوكراني ايهور اوستاش.
وتُلعب البطولة وفق الطريقة السويسرية من 9 جولات (لكل لاعب 90 دقيقة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة)، وقسّم المشاركون إلى فئتين: الاولى "أ" مخصصة للذين يفوق رصيدهم الدولي الـ1700 نقطة ويتبارون في ما بينهم، والثانية "ب" لمن لا يتعدى رصيدهم هذا المجموع.
وفي ضوء نتائج الجولات الثلاث الأولى جمع 2,5 نقطة كل من الاستاذين الدوليين الكبيرين الاوكراني فيتالي برنادرسكيي والاذربيجاني اولفي باجاراني والاستاذ الدولي الايراني مرشاد خودشناز، والاساتذة الدوليين الكبار الروسي ميكايل ايفانوف والارميني تيغران كوتنجيان (حامل اللقب 3 مرات) والروس الكسندر كارباتشاييف والكسندر تشرناييف والكسندر رايتسكي والاساتذة الاتحاديين اللبنانيين فيصل خيرالله واحمد نجار وعمرو الجاويش. يليهم الاستاذ الدولي اللبناني فادي عيد متقدماً كوكبة من 13 مشاركاً حصد كل منهم نقطتين.
وفي ترتيب الفئة "ب"، يتقدم ستة متبارين في الصدارة برصيد 3 نقاط لكل منهم، وهم اللبنانيون عبدالله خلوف وعبدالرحمن علالي وتوفيق ساريدار ودوري فاخوري وجورج زغيب وكريكور بازارباشيان.
وكان الرئيس الفخري لاتحاد الشطرنج الوزير السابق ميشال فرعون يرافقه نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد عزت قريطم حضرا جانباً من منافسات اليوم الثاني، وكان في استقبالهم أعضاء من اللجنة الادارية للنادي ورئيس المدرسة ريشار فارس ومنظمين. والقى فرعون كلمة رحب بها بالمشاركين وأثنى على الجهود المبذولة لانجاح البطولة التي اصبحت محطة هامة تستقطب مصنفين كباراً.
ويترأس اللجنة المنظمة رئيس الرابطة المهندس انطوان بو شديد. ويتولى كريم رزق مسؤولية نائب الرئيس، ويدير البطولة عضو الاتحاد اللبناني للعبة الحكم الدولي ايلي خيرالله. ويترأس لجنة الحكام لمنافسات الفئة "أ" الحكم الدولي جاك بدروسيان يعاونه الدولي الاوكراني اولكسندر بروخوروف. ويقود منافسات الفئة "ب" الحكم الدولي العميد الركن المتقاعد الياس أبو جودة يعاونه الحكم الاتحادي العقيد عمار حاطوم.
يذكر أن اختتام البطولة الذي سيقام على مسرح مدرسة نوتردام - فرير فرن الشباك سيشهد تكريم أبو جودة العضو السابق في اتحاد اللعبة، وستشارك في احيائه موسيقى قوى الأمن الداخلي.

This article is tagged in:
tournement, other news, chesse