BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

سبيد بول شكا يحتفظ بلقب"الفا" بطولة الكرة الطائرة

April 18, 2019 at 8:44
   
احتفظ سبيد بول شكا بلقب "الفا" بطولة لبنان للكرة الطائرة للسنة الثالثة على التوالي بفوزه في السلسلة النهائية للبطولة على منافسه الشبيبة تنورين 3-0 من أصل 5 مباريات،بعد فوزه في المباراة الثالثة المشهودة التي جمعتهما في قاعة نادي شبيبة حامات امام نحو 4 الاف متفرج 3-0 كالآتي: (25-16 و25-19 و25-21).
حضر المباراة رئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة "الفا" الراعي الرسمي للبطولة المهندس مروان الحايك، ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة ميشال ابي رميا ونائبيه علي خليفة واسعد النخل والامين العام وليد القاصوف وعدد من الاعضاء، ورئيس بلدية شكا فرج الله الكفوري ورئيس بلدية تنورين بهاء حرب ورئيس نادي سبيد بول خليل كفوري والاعضاء.
فنياً، جاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة سبيد بول 56 في المئة مقابل 35، وفي الإستقبال كانت نسبة تنورين 38 في المئة مقابل 31، وفي الإرسالات الساحقة سجل سبيد بول 10 كرات مقابل 3 لتنورين، وفي "البلوك" صد سبيد بول 8 كرات مقابل 5 لتنورين.
وكان الصربي دوسان بيتكوفيتش (سبيد بول) افضل مسجل في المباراة برصيد 23 نقطة، امام اشلي نمر (سبيد بول) 17 نقطة، والصربي الكسندر بلاغوجيفيتش (تنورين) 10 نقاط، وجان ابي شديد (تنورين) وآدم خوري (سبيد بول) 9 كرات.
وفي الإستقبال، كانت نسبة جميل عبيد (تنورين) 48 في المئة من 21 كرة، امام كايو معلوف (سبيد بول) 42 في المئة من 12 كرة، وجان ابي شديد (تنورين) 39 في المئة من 18 كرة، وايلي النار (سبيد بول) 35 في المئة من 20 كرة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجل الصربي بتكوفيتش (سبيد بول) 6 كرات، امام اشلي نمر (سبيد بول) كرتين، وكل من جان ابي شديد وجاد شماس وامين القص (تنورين) وآدم خوري والصربي ميهايلو متيتش (سبيد بول) كرة واحدة.
وفي "البلوك" صد آدم خوري وايليو ابي صالح (سبيد بول) 3 كرات، امام الصربي بيتكوفيتش (سبيد بول) كرتين، وكل من البرازيلي روجيريو نوغويرا وجوزيف نهرا وجان ابي شديد والصربي بلاغوجيفيتش (تنورين) والصربي متيتش (سبيد بول) كرة واحدة.
وفي الدفاع، دافع ايلي النار (سبيد بول) 5 كرات بنسبة 80 في المئة، امام  الصربي متيتش (سبيد بول) 8 كرات بنسبة 75 في المئة، وكايو معلوف (سبيد بول) 7 كرات بنسبة 71 في المئة والصربي بيتكوفيتش (سبيد بول) 7 كرات بنسبة 57 في المئة.
وكان سبيد بول فاز في المباراة الاولى 3-1 كالآتي(20-25 و25-22 و25-21 و25-15) وفي الثانية 3-0 كالآتي: (25-22 و25-23 و7-6) لينسحب تنورين من المباراة.
وبعد المباراة وزع المهندس الحايك وابي رميا واعضاء الاتحاد الميداليات على اللاعبين والحكام والفنيين، وسلم ابي رميا والحايك كأس البطولة إلى كابتن سبيد بول اديب كفوري، وسط احتفالات صاخبة لجمهور سبيد بول، كما سلم الحايك وابي رميا وخليفة والنخل والقاصوف جوائز أفضل المهارات للدور  النهائي من البطولة كالآتي
-
افضل ضارب: اشلي نمر (سبيد بول)
- افضل ضارب 4: كايو معلوف (سبيد بول)
- أفضل موزع: ميهايلو متيتش (سبيد بول)
- أفضل خاطف وبلوكر: جوزيف نهرا (تنورين)
- افضل ثاني خاطف وبلوكر: آدم خوري (سبيد بول)
- افضل ليبيرو: جميل عبيد (تنورين)
- افضل كروس: دوسان بيتكوفيتش (سبيد بول)
وكانت بلدية شكا نصبت شاشة عملاقة في ساحة شكا حيث تجمع الالاف من اهاليها لحضور المباراة وانتظروا عودة الفريق من حامات للاحتفال معه باللقب الثالث واستمرت الاحتفالات حتى ساعات الصباح الاولى، حيث كشف رئيس البلدية فرج الله الكفوري عن مجسم القاعة المقفلة المنتظرة في شكا التي نالت البلدية رخصة تشييدها في نفس يوم المباراة الثالثة واعتبرها كفوري هدية للفريق والجمهور في يوم التتويج.