BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

المتين يحتفظ بلقب "الفا" بطولة الطائرة للسيدات

March 29, 2019 at 22:29
   
احتفظ فريق الرياضي المتين بلقب "الفا" بطولة لبنان للكرة الطائرة للسيدات للسنة الرابعة على التوالي بفوزه بالمباراة الثانية من السلسلة النهائية على مضيفه القلمون 3-1 (25-14 و19-25 و25-21 و25-19) في المباراة التي جمعتهما في قاعة "نورث هايفن" في القلمون.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة المتين 29 في المئة مقابل 19، وفي الإستقبال كانت النسبة متعادلة بين الفريقين 19 في المئة لكل منهما، وفي "البلوك" صد المتين 8 كرات مقابل كرة واحدة للقلمون، وفي الإرسالات الساحقة سجل كل فريق 8 كرات.
وكانت كوري سيف (المتين) افضل مسجلة في المباراة برصيد 40 نقطة، امام لارا الجراح (القلمون) 19 نقطة، وميرنا شيخو (القلمون) 12 نقطة ولارا بو فرحات (المتين)  وساره ضاهر (القلمون) 9 نقاط، وزينة الرواس (المتين)  6 نقاط وياسمين بيضا (القلمون) 5 نقاط.
وفي الإستقبال، كانت نسبة ايا ماريا مطر (المتين)  40 في المئة من 5 كرات، امام ساره ضاهر (القلمون) 36 في المئة من 14 كرة، ونادين مجذوب (القلمون) 28 في المئة من 18 كرة، وانجيلا سعد (المتين)  25 في المئة من 8 كرات، وزينة رواس 24 في المئة من 21 كرة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجلت كوري سيف (المتين)  وساره ضاهر (القلمون) 3 كرات، امام زينة الرواس (المتين)  وميرنا شيخو (القلمون) كرتين، وكل من ياسمين بيضا ولارا الجراح وعلا النجار (القلمون) ولارا بو فرحات وانجيلا سعد وريم نادر (المتين)  كرة واحدة.
وفي " البلوك" صدت كوري سيف (المتين) 4 كرات، امام لارا بو فرحات  (المتين)  كرتين، ومينرفا عبود وانجيلا سعد (المتين) ولارا الجراح (القلمون) كرة واحدة.
وسلم رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا وعدد من اعضاء الاتحاد الميداليات البرونزية لفريق سبيد بول شكا الذي احتل المركز الثالث بفوزه على نادي 1875 لجامعة القديس يوسف 3-0، والفضية للاعبات القلمونن والذهبية للاعبات المتين، كما سلم ابي رميا كأس البطولة إلى كابتن فريق المتين لارا بو فرحات وسط احتفالات اللاعبات والجمهور.
مثل فريق المتين كل من: جوزيان عساف وريم الخوري ولارا بو فرحات وريم نادر وامل حجازي وجاين زيدان وزينة الرواس وأني طاكزيان وانجيلا سعد وايا ماريا مطر وكوري سيف ومينيرفا عبود وساره صوما واونيل شديد ونور ياغي والمدرب شادي بو فرحات.
ومثل القلمون: غدير المصري ونادين مجذوب وريما ريفي وسناء حلو وعلا النجار وهبة خباز ولارا الجراح وياسمين بيضا وميرنا شيخو بيترا زيني ودانيا ادهمي وسارة ضاهر، والمدرب مصطفى جراد.
وكان المتين فاز في المباراة الاولى التي اقين=مت في قاعة المدرسة المركزية في جونية 3-1 ايضاً (25-19 و25-22 و18-25 و25-15).