BREAKING NEWS |  
البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) ينطلق من الصف الاول لغران بري ستيريا على حلبة سبيلبرغ النمساوية امام الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بل)     |    وفاة نجم ليدز يونايتد ومنتخب انكلترا الفائز بكأس العالم 1966 جاكي تشارلتون عن عمر 85 عاما حسبما اعلنت BBC     |    الدوري الايطالي (المرحلة 32): لازيو - ساسوولو 1-2 * بريشيا - روما 0-3 * جوفنتوس - اتالانتا 2-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): فالادوليد - برشلونة 0-1 * اتليتيكو مدريد - ريال بيتيس 1-0 * اوساسونا - سلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 35): ليفربول - بيرنلي 1-1 * برايتون - مانشستر سيتي 0-5 * شيفيلد يونايتد - تشيلسي 3-0 * واتفورد - نيوكاسل يونايتد 2-1 * نوريتش سيتي - ويستهام يونايتد 0-4     |    فوز سانت اتيان على نيس 4-1 وديا في إطار استعدادات الاول لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم امام باريس سان جيرمان     |    فوز ريال مدريد على ديبورتيفو الافيس 2-0 وخسارة ريال سوسييداد امام غرانادا 2-3 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    قرعة ربع النهائي للدوري الاوروبي في كرة القدم: فولفسبورغ او شاختار دونيتسك - اينتراخت فرانكفورت او بازل * لاسك او مانشستر يونايتد - باشاك شهير او كوبنهاغن * انتر ميلان او خيتافي - راينجرز او باير ليفركوزن * اولمبياكوس او وولفرهامبتون - اشبيلية او روما     |    قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا: ريال مدريد او مانشستر سيتي - ليون او جوفنتوس * لايبزيغ - اتليتيكو مدريد * نابولي او برشلونة - تشيلسي او بايرن ميونيخ * اتالانتا - باريس سان جيرمان     |    الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس

همام أمل بمرحلة مهمة قادمة في مسار الحركة الرياضية

March 18, 2019 at 13:52
   
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها السيد جان همام وحضور الأعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا. وهي استهلت بكلمة ترحيب من قبل رئيس اللجنة عبّر فيها عن بالغ إعتزازه وإرتياحه للاجواء التي سادت مؤخراً اعمال الاجتماع السنوي للهيئة العامة في جلستين عادية وغير عادية وبأننا على ضوء هاتين الجلستين أمام مرحلة مهمة وجديدة في مسار الحركة الرياضية في لبنان.
وكرر السيد همام الشكر والتقدير لنائب الرئيس الاول رئيس لجنة الانظمة وشؤون الاتحادات المهندس هاشم حيدر وللاعضاء على الجهود التي قاموا بها لجهة التعديلات على نظام اللجنة الاولمبية ونظام التحكيم الرياضي آملاً التمكن من انتخاب وتعيين اعضاء مجلس ادارة هذا المركزممن يتسمون بالثقة والكفاءة والاحترام لان مهمتهم ستكون سامية وجدّية.
بعدها وجّه السيد همام باسمه وباسم اعضاء اللجنة التنفيذية التهنئة الى الشيخ احمد الفهد الجابر الصباح على اعادة انتخابه رئيساً للمجلس الاولمبي الاسيوي وشكره على منحه وسام المجلس Merit Award الذي هو في نفس الوقت تكريم للرياضة اللبنانية ولكل الرياضيين الذين يمثلون وطنهم خير تمثيل رغم التحديات والظروف الصعبة. كما وجّه السيد همام التنهئة الى اللواء سهيل خوري على إعادة انتخابه عضواً في المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي.
بعدها وجّه اعضاء اللجنة التنفيذية التهنئة للسيد همام وأعربوا عن تقديرهم وإعتزازهم.
ثم تلا الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت بشأن بنوده القرارات المناسبة وأبرزها :
1-   مشاركة رئيس اللجنة السيد جان همام والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم في أعمال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط CIJMوالتي تنعقد في مدينة باتراس اليونانية بتاريخ 24/08/2019.
2-    الاطلاع على التقرير المقدم من امين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم حول مشاركة الوفد اللبناني في اعمال الجمعية العمومية الـ 38 للمجلس الاولمبي الاسيوي التي عقدت في العاصمة التايلاندية بانكوك بتاريخ 03/03/2019.
3-    عقد جمعية عمومية بتاريخ الخميس 17/04/2019 عند الساعة 6:00 مساءاً في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا لانتخاب 5 أعضاء لمجلس ادارة مركز التحكيم الرياضي على ان يلي ذلك عند الساعة 7:00 مساءاً اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية وسيتم في خلالها تعيين عضوين مكملين لاعضاء مجلس ادارة مركز التحكيم.
4-   المصادقة على الآلية المقدمة من قبل نائب الرئيس المهندس هاشم حيدر لانتخاب اعضاء مركز التحكيم الرياضي من قبل اعضاء الجمعية العمومية العامة والنص المقترح على الاتحادات لاعتماده عند تعديل انظمتهم.
5-    حضور عضو اللجنة رئيس لجنة التضامن الاولمبي المهندس مازن رمضان اجتماع رؤساء البعثات المشاركة في اولمبياد طوكيو 2020 بصفته رئيساً للبعثة اللبنانية والذي يعقد خلال شهر آب 2019 في العاصمة اليابانية طوكيو.
6-    مشاركة عضو اللجنة رئيس لجنة التسويق السيد ريمون سكر في سيمينار التسويق الاولمبي الذي يعقد بتاريخ 24-26/9/2019 في باريس.
7-   الاطلاع على محضر اجتماع لجنة التضامن الاولمبي والموافقة على المقترحات المرفوعة وابرزها:
تكليف عضو اللجنة رئيس لجنة الثقافة والاكاديمية السيد فاتشيه زادوريان الاتصال بالمحاضرين المحليين لتحديد موعد لاجراءInduction Course  لدورة الاداريينSports Administrations Course.
اعتماد كل من اللاعبين انطوان شويري وناي سلامة في المبارزة واللاعبتين ليتيسيا عون وآنا حداد في التايكواندو واللاعب جورج فرح في القوس والنشاب للافادة من مساعدة برنامج منح اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط ICMG scholarships 2019.
تسمية السيد خضر صادق محسن من اتحاد القوة والتربية البدنية للاستفادة من منحة تعليمية للمشاركة في دراسات عليا في الادارة الرياضية (RIOU MSA Program) للفترة 2019-2020 في الجامعة الاولمبية الدولية الروسية.
تسمية باتريسيا نصير من اتحاد الووشو للمشاركة في دورة Advanced Team Physician course 2019 الذي يقام في طوكيو خلال الفترة من 1-3 تموز 2019.
8-    الاطلاع على محضر اجتماع لجنة الدورات والموافقة على المقترحات وابرزها:
اقتراح الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج بخصوص التصنيف واختيار اللاعبين الذين سيشاركون في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية الثالثة للناشئين التي تقام في لوزان - سويسرا خلال الفترة الفترة من 19-22/01/2020.
المشاركة المبدئية في لعبتي التزلج المائي والمصارعة الشاطئية في دورة العاب البحر المتوسط الشاطئية الثانية التي تقام في مدينة باتراس اليونانية خلال الفترة من 25-30/08/2019 وذلك إستناداً للمستويات الفنية التي سيقدمها اتحادي التزلج المائي والمصارعة لتطور مستوى لاعبيهم الذين من المقترح مشاركتهم في هذه الدورة.
المشاركة من حيث المبدأ في الالعاب الشاطئية العالمية الاولى في سان دييغو بالولايات المتحدة الاميركية خلال الفترة من 10-14/10/2019 والتي ينظمها ANOCشرط تأهل لاعبي ولاعبات الاتحادات الرياضية المعنية في حال رغبت بهذه المشاركة .
9-    الاطلاع على محضر اجتماعات لجنة الثقافة والاكاديمية والمتحف والموافقة على المقترحات المرفوعة وابرزها:
‌أ.        ترشيح السيد ربيع رعيدي للمشاركة في المؤتمر الدولي 26 للدراسات الاولمبية لطلاب الدراسات العليا في اليونان من 8-30/5/2019 وترشيح السيد الفريد مخايل للمشاركة في الدورة الدولية 13 للمعلمين ومسؤولي المعاهد العليا للتربية البدنية من 1-7/07/2019 في اليونان.
‌ب. تسمية اللاعب رودريغ ابراهيم من اتحاد التجذيف والانسة غنى شهوان للمشاركة في الدورة الدولية الـ59 للمشاركين الشباب التي تقام في اولمبيا اليونان خلال الفترة.
‌ج.   تحديد الساعة 6:00 مساء يوم 10 نيسان 2019 موعداً للمحاضرة التي سيلقيها عضو اللجنة الاولمبية السيد فاتشيه زادوريان حول Universalisme v/s Relativismedes valeurs Olympiques في مقر اللجنة الاولمبية في بعبدا.
‌د.      تنظيم معرض للفنانة التشكيلية لينا كيليكيان في فندق المركزية وسط بيروت خلال شهر أيلول 2019.
This article is tagged in:
other news, olympic games, lebanese olympic committee