BREAKING NEWS |  
فوز سانت اتيان على نيس 4-1 وديا في إطار استعدادات الاول لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم امام باريس سان جيرمان     |    فوز ريال مدريد على ديبورتيفو الافيس 2-0 وخسارة ريال سوسييداد امام غرانادا 2-3 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    قرعة ربع النهائي للدوري الاوروبي في كرة القدم: فولفسبورغ او شاختار دونيتسك - اينتراخت فرانكفورت او بازل * لاسك او مانشستر يونايتد - باشاك شهير او كوبنهاغن * انتر ميلان او خيتافي - راينجرز او باير ليفركوزن * اولمبياكوس او وولفرهامبتون - اشبيلية او روما     |    قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا: ريال مدريد او مانشستر سيتي - ليون او جوفنتوس * لايبزيغ - اتليتيكو مدريد * نابولي او برشلونة - تشيلسي او بايرن ميونيخ * اتالانتا - باريس سان جيرمان     |    الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس

اتحاد "الطاولة" كرّم ابطاله وبطلاته برعاية العبسي

January 14, 2012 at 15:27
   
اقام الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة حفله السنوي وزّع خلاله  الكؤوس والجوائز والشهادات على ابطاله وبطلاته في مطعم "قصر السفراء"(ضبيه) برعاية وحضور رجل الأعمال وديع العبسي.
تقدّم الحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا ورئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتييه
وياسر العبوشي مستشار وزير الشباب والرياضة، ونائبه جان همّام والامين العام عزّة قريطم واعضاء اللجنة الاولمبية رولا عاصي وزياد ريشا ومحمد مكي وجورج زيدان والمحامي فرنسوا سعادة وفاتشيه زادوريان ومسؤولون في وزارة الشباب والرياضة ورؤساء واعضاء اتحادات وعائلة كرة الطاولة اللبنانية وبطلات وابطال كرة الطاولة ورجال الصحافة والاعلام.
بعد النشيد الوطني كلمة ترحيبية من عرّيف الحفل عضو الاتحاد ميشال رزق الله، فكلمة رئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا استهلها بالقول: " أننا ندافع عن الوان العلم اللبناني اينما كنا ولم ولن نساوم على مبادئنا ولم ولن تهزنا ثرثرات من هنا وهناك ونقول لبعض الألسنة التي تجرأت وتفوّهت باشياء لا تشبهنا اطلاقاً، بحق الله أمعيب ان نكون فقط بلون الأرزة اللبنانية؟ امعيب ان لا ننحني سوى للرب الخالق؟عيب والف عيب ان نحمل معنا الى ملاعبنا مواقفنا السياسية.
لقد نشرنا اللعبة على الخريطة اللبنانية وتاريخنا طويل وحافل بالانجازات بفضل الابطال والبطلات، ولم نوّفر فرصة واحدة لتطوير لعبتنا".
وتحدث الحاج نقولا باسهاب عن بطولة آسيا الـ 20 التي كانت ستقام في لبنان وعن اسباب نقلها الى ماكاو ونوّه بالبطلة تفين ممجوغوليان التي تأهلت الى دورة الألعاب الاولمبية المقبلة في لندن متمنياً التوفيق والتألق للاعبين ولاعبات كرة الطاولة في لبنان.
الكلمة الثالثة لشارتييه التي جاءت مقتضبة  حيث هنّأ تفين ممجوغوليان على انجازها معتبراً ان اللجنة الأولمبية مقصّرة بسبب الشح المالي الذي تعانيه كسائر القطاعات الرياضية مشيراً الى ان اللاعبين المميزين هم ثروة لبنان متمنياً ان تحرز ممجوغوليان ميدالية في لندن ومحيياً اتحاد اللعبة برئاسة الحاج نقولا .
بدورها القت ممجوغوليان كلمة باسم اللاعبين واللاعبات شكرت فيها اتحاد اللعبة على عمله لتطوير اللعبة ورفعها في المحافل الخارجية.ا
لكلمة الخامسة لراعي الحفل وديع العبسي تحدث فيها عن نجاح الرياضيين اللبنانيين في احراز ميداليات في الدورات االخارجية حيث احرز لاعبو كرة الطاولة ثلاث ميداليات برونزية في الدورة العربية الرياضية التي اجريت في قطر في كانون الأول الماضي وتأهل ممجوغوليان الى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة على الرغم من اهمال وزارة الشباب والرياضة والتهميش والتقتير المالي. أضاف العبسيظ: "لقد أيّدنا سحب جواز السفر اللبناني من اللاعب الأميركي سام هوسكين لأنه سبق ولعب في اسرائيل وفوجئنا بقرار وزارة الشباب والرياضة الذي يثير الاستغراب والدهشة عندما حظّر على اي لاعب اجنبي وطئ ارض اسرائيل ولعب فيها ان يلعب على ارض لبنان في الموسم الرياضي المقبل.
وسأل العبسي الوزارة كيف يستقبل لبنان السياسي الاميركي او الأوروبي الذي يزور اسرائيل ويعود فيأتي الى لبنان؟ كيف يستقبل لبنان رجال الاعمال والمستثمرين والمصرفيين من العالم اجمع الذين يزورون اسرائيل ويعودون ويأتون الى لبنان؟ كيف يستقبل لبنان مسؤولين عرب زاروا اسرائيل وصافحوا اسرئيليين وزاروا بعدها لبنان؟ هل تعي وزارة الشباب والرياضة ان تدبيراً كهذا سيرفع من أجر اللاعب الأجنبي بشكل كبير وانه ليس بمقدور الاندية تحمّل الأعباء خصوصاً غياب الدعم الضروري من الحكومة ووزارة الشباب والرياضة؟

ودعا العبسي الوزارة الى التراجع عن قرارها  والحكومة الى تعزيز موازنة الرياضة لتتلاءم مع متطلّبات الأندية والاتحادات مضيفاً ان تهميش الأندية لن يؤدي الا الى الخراب.
الكلمة الأخيرة لعبوشي الذي قال" اريد التطرق الى ثلاث نقاط. الاولى وهي ان ليس لوزارة الشباب والرياضة اي دور في خسارة الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة استضافة بطولة آسيا، الثانية ان وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي رفع  موازنة الوزارة الى 10 مليارات ليرة لبنانية ونأمل ان يتم اقرار هذا المبلغ لمصلحة الوزارة والاتحادات والاندية، وشكر العبوشي راعي الحفل العبسي على دعمه للقطاع الرياضي آملاً ان يتعمّم هذا على أصحاب رؤوس الأموال .النقطة الثالثة "ان اسرائيل هي عدوّة وطلب الوزير سحب جواز السفر من اللاعب هوسكين والقرار المتخذ ان كل ناد عليه تقديم سيرة شخصية عن اللاعب الاجنبي الذي سيستقدمه والا يكون اللاعب قد لعب في اسرائيل".
وفي الختام، وزّع شارتييه والحاج نقولا الشهادات على ابطال وبطلات العام 2011، كما سلّم الحاج نقولا الدروع التذكارية الى كبار الحضور.