BREAKING NEWS |  
تورونتو رابتورز يتقدم على ميلووكي باكس 3-2 في نصف النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه عليه 105-99     |    نتائج مباريات مونديال تحت 20 سنة في بولونيا: المكسيك - ايطاليا 1-2 واليابان - الإكوادور 1-1 (المجموعة الثانية)     |    نتائج مباريات مونديال تحت 20 سنة في بولونيا: تاهيتي - السنغال 0-3 وبولونيا - كولومبيا 0-2 (المجموعة الاولى)     |    تعادل شتوتغارت مع يونيون برلين 2-2 في مباراة ذهاب الترفيع والتنزيل في الدوري الالماني لكرة القدم

القلمون بطل "طائرة" الدرجة الثانية

March 2, 2019 at 20:32
   
احرز نادي القلمون لقب "الفا" بطولة لبنان للدرجة الثانية في الكرة الطائرة للعام 2019 بعدما تقدّم على نادي السفارة الأميركية (2-0) من اصل ثلاث مباريات ممكنة في السلسلة النهائية.
في المباراة النهائية الثانية التي اجريت في قاعة الرئيس ميشال سليمان لنادي عمشيت فاز القلمون 3-0 كالآتي:(25-20 و25-19 و25-21) بقيادة الحكمين الدوليين جوزيف خرما وداني حبيب.
حضر المباراة جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا ونائبه رئيس نادي السفارة الأميركية أسعد النخل والأمين العام وليد القاصوف وعضو الاتحاد المحاسب ربيع فراج ومدير الاتحاد اميل جبور وعضو الاتحاد رئيس نادي القلمون غسان قزيحة.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة القلمون 55 في المئة مقابل 43، وفي الاستقبال كانت النسبة للقلمون 31 في المئة مقابل 22، وفي "البلوك" صد القلمون 9 كرات مقابل كرة واحدة للسفارة.
وكان سامح خضر (القلمون) افضل مسجل برصيد 18 كرة، امام طارق بيضا (القلمون) 17 نقطة وعبد الرحمن ابيض (القلمون) 11 نقطة وجوزيف ابي انطون (السفارة) 10 نقاط.
وفي الإستقبال، كانت نسبة سامح خضر (القلمون) 59 في المئة من 17 كرة، امام شفيق عبد الغفور (القلمون) 32 في المئة من 19 كرة، جوزيف ابي انطون (السفارة) 31 في المئة من 13 كرة.
وفي الإرسالات الساحقة، حقق طارق بيضا (القلمون) 5 كرات، امام سامح خضر (القلمون) 3 كرات، وكل من وهيب عباس وعبد الرحمن ابيض (القلمون) والياس مطر (السفارة) كرة واحدة.
وفي "البلوك" صد هبد الرحمن ابيض (القلمون) 5 كرات، امام كل من ريان بلوط ومحمد ملاط وبشير غنوم وسامح خضر (القلمون) والياس مطر (السفارة) كرة واحدة.
وبعد انتهاء المباراة وزّع رئيس واعضاء الاتحاد الميداليات الذهبية على لاعبي فريق القلمون البطل والميداليات الفضية على لاعبي فريق السفارة الأميركية الوصيف، كما جرى تكريم حكام المباراة وسلّم الرئيس ميشال أبي رميا كأس البطولة الى قائد فريق القلمون طارق بيضا.
وبذلك تأهل ناديا القلمون والسفارة الأميركية الى مصاف أندية الدرجة الأولى.
تهنئة من ابي رميا
وهنأ رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا نادي القلمون لاحرازه لقب بطولة الدرجة الثانية ونادي السفارة الأميركية لاحتلاله مركز الوصيف وتأهلهما معاً الى مصاف أندية الدرجة الأولى وخوض غمار بطولة موسم 2019-2020، كما هنأ ابي رميا نادي شحيم بطل الدرجة الثالثة لاحرازه اللقب ووصيفه نادي بلاط وتأهلهما الى مصاف اندية الدرجة الثانية.
وعبّر رئيس نادي القلمون غسان قزيحه عن سروره لعودة النادي الى "موقعه الطبيعي" في الدرجة الأولى مهدياً هذا اللقب الى اهالي القلمون ومشجعيه.
كما اعتبر رئيس نادي السفارة الأميركية أسعد النخل ان فريقه استحق التأهل الى الدرجة الأولى مع نادي القلمون البطل وسيسعى الى تعزيز صفوفه الموسم المقبل .