BREAKING NEWS |  
تورونتو رابتورز يتقدم على ميلووكي باكس 3-2 في نصف النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه عليه 105-99     |    نتائج مباريات مونديال تحت 20 سنة في بولونيا: المكسيك - ايطاليا 1-2 واليابان - الإكوادور 1-1 (المجموعة الثانية)     |    نتائج مباريات مونديال تحت 20 سنة في بولونيا: تاهيتي - السنغال 0-3 وبولونيا - كولومبيا 0-2 (المجموعة الاولى)     |    تعادل شتوتغارت مع يونيون برلين 2-2 في مباراة ذهاب الترفيع والتنزيل في الدوري الالماني لكرة القدم

شراكة وتعاون في كرة السلة بين LAU و NBA

February 28, 2019 at 7:47
   
وقعت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) والرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية (NBA) على إتفاقية شراكة وتعاون هي الاولى من نوعها في الشرق الاوسط، وتنظم بموجبها الجامعة بطولة Junior NBA League للاحداث (دون 14 عاما) بهدف إختيار رياضيين مميزين في لعبة كرة السلة.
وتقوم ادارة قسم الرياضة في الجامعة بموجب هذه الاتفاقية بدعوة 30 مدرسة للمشاركة في البطولة والتنافس في ما بينها، على ان تجري مباريات هذه البطولة على مثال NBA حيث تمثل كل مدرسة احدى فرق الـ NBA، وذلك اعتبارا من 13 نيسان 2019 الذي ارادته ادارة قسم الرياضة في الجامعة كتاريخ مميز للتعبير عن رفض العنف والتطلع الى السلام والمستقبل الافضل.
وتختتم البطولة في 22 و 23 حزيران 2019 على ملعب نادي غزير الرياضي في حضور اللجنة التنظيمية للبطولة وممثلين عن NBA الاميركية (سيحضرون خصيصا من الولايات المتحدة الاميركية)، وبينهم مدربون وخبراء في اكتشاف المواهب الرياضية والفنية في كرة السلة. وسيحظى الشاب والفتاة اللذان سيتم اختيارهما بفرصة المشاركة في المخيم التدريبي لكرة السلة في اوروبا والشرق الاوسط الذي يقام في ايطاليا.
وأوضح مدير قسم الرياضة في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) - حرم جبيل جو مجاعص، ان "التوقيع على الاتفاقية مع NBA يشكل خطوة مهمة جدا من الجامعة اللبنانية الاميركية في سياق رعايتها المستمرة للانشطة الرياضية".
أضاف: "لا تحظى الفئات العمرية الصغيرة من اولادنا بالاهتمام الكافي بطريقة تؤدي الى بروز جيل رياضي جديد واستطرادا لاعبين ولاعبات مميزين، ومبادرة الجامعة تصب في هذا الاطار وتعمل على معالجة هذا الوضع، وستؤدي الى اكتشاف رياضيين لبنانيين مميزين قادرين على نقل الرياضة اللبنانية الى مصاف العالمية. وهذا ما ينسجم مع سياسة الجامعة اللبنانية الاميركية في التفاعل إيجابا مع المجتمع، كما تمهد الطريق لمبادرات وأنشطة رياضية كثيرة مستقبلا".
إشارة الى أن الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) أصبحت واستنادا الى الاتفاقية المدخل الطبيعي والوحيد للـ NBA الى منطقة الشرق الاوسط. 
This article is tagged in:
universities, nba, LAU, basketball