BREAKING NEWS |  
تورونتو رابتورز يتقدم على ميلووكي باكس 3-2 في نصف النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه عليه 105-99     |    نتائج مباريات مونديال تحت 20 سنة في بولونيا: المكسيك - ايطاليا 1-2 واليابان - الإكوادور 1-1 (المجموعة الثانية)     |    نتائج مباريات مونديال تحت 20 سنة في بولونيا: تاهيتي - السنغال 0-3 وبولونيا - كولومبيا 0-2 (المجموعة الاولى)     |    تعادل شتوتغارت مع يونيون برلين 2-2 في مباراة ذهاب الترفيع والتنزيل في الدوري الالماني لكرة القدم
Banner

فوز الجيش وحارة صيدا في كرة اليد

February 25, 2019 at 10:18
   
استهل فريق الجيش اللبناني مبارياته في بطولة لبنان لكرة اليد لنوادي الدرجة الأولى، بفوز مثير على المبرة بفارق 5 أهداف وبنتيجة (26-21)، في اللقاء الذي أقيم بينهما في قاعة مجمع إميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز، في ختام مباريات المرحلة الأولى.
جاءت المباراة ندية، لا سيما من جانب المبرة سادس الموسم الماضي، الذي أدى على نحو مميز عبر لاعبيه الشبان، الا ان الفريق افتقد الى بعض الخبرة، وهو الامر الذي ميز الجيش (ثالث الموسم الماضي)، الذي صنع فارقاً سريعاً بلغ 4 أهداف في بعض الفترات، وعلى هذا الفارق انهى الشوط الأول (13-9).
وفي الشوط الثاني، برز لاعبو المبرة في الناحية الدفاعية والانطلاق بالمرتدات السريعة، ليقلصوا الفارق الى هدفين في بعض الفترات، الا ان لاعبي الجيش تمكنوا من استعادة توازنهم وانهوا اللقاء  بانتصار مثير (26-21).
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الفائز علي صلاح برصيد 6 أهداف، بينما كان حسين شلهوب الأفضل من الخاسر بالرصيد عينه.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، وريان رشيد (مسجلة) وآمنة طالب (ميقاتية)، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.
حارة صيدا - الجمهور
وفي قاعة الرئيس نبيه بري الرياضي في حارة صيدا، افتتح الشباب حارة صيدا مسيرته في بطولة لبنان بالفوز على الجمهور 37-24 (الشوط الأول 19-12 للفائز).
ولعبت الخبرة وعامل الأرض دوراً بارزاً في حسم اللقاء لمصلحة الفريق الجنوبي، علما ان الجمهور لعب من دون اي لاعب اجنبي.
وكان لاعب حارة صيدا احمد حسن الزين أفضل مسجل في المباراة برصيد 12 هدفاً، بينما كان اسعد رزق الأفضل من الجمهور بـ10 أهداف.
قاد المباراة الحكمان القاري قاسم مقشر والاتحادي قاسم الشيخ، واحلام إبراهيم (مسجلة) وحسن حرب (ميقاتياً).
وكانت المرحلة افتتحت بفوز فوج الاطفاء بيروت على الشباب مار الياس (39-30) في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة.
من ناحية ثانية، ستغادر ريان رشيد وآمنة طالب إلى الاردن للمشاركة في دورة جديدة للحكام تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، كونهما من المرشحين لنيل الشارة القارية، وينطبق الامر عينه على الحكمين الاتحاديين سامر سلامة وعمر طرابلسي.
This article is tagged in:
other news, mabara, leb army, jamhour, haret saida, handball
Banner