BREAKING NEWS |  
الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) يفتتح موسم 2019 في الفورمولا واحد بلقب سباق غران بري استراليا امام زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بل) والالماني سيباستيان فيتيل (فيراري)     |    نتائج مباريات الـ NBA: ساكرامنتو - شيكاغو 129-102 * اورلاندو - اتلانتا 101-91 * هيوستن - مينيسوتا 117-102 * كليبرز - بروكلين 119-116     |    الدوري الالماني (المرحلة 25): بايرن ميونيخ - ماينتس 6-0 * اينتراخت فرانكفورت - نورنبيرغ 1-0 * باير ليفركوزن - فيردربريمن 1-3     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 29): باريس سان جيرمان - مارسيليا 3-1 * ليون - مونبولييه 3-1 * ريمس - نانت 1-0 * بوردو - رين 1-1     |    الدوري الايطالي (المرحلة 28): ميلان - انتر ميلان 2-3 * جنوى - جوفنتوس 2-0 * اتالانتا -كييفو فيرونا 1-1 * ايمبولي - فروسينوني 2-1 * لازيو - بارما 4-1 * نابولي - اودينيزي 4-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 28): ريال بتيس - برشلونة 1-4 * فياريال - رايو فاليكانو 3-1 * فالنسيا - خيتافي 0-0 * اسبانيول - اشبيلية 0-1 * ايبار - فالادوليد 1-2     |    خسارة فولهام امام ليفربول 1-2 وفوز ايفرتون على تشيلسي 2-0 في المرحلة 31 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    الكندية بيانكا فانيسا اندريسكو غير المصنفة تحرز لقب السيدات في دورة انديان ويلز للتنس بفوزها على الالمانية انجيليك كيربر (8) 6-4 و3-6 و6-4     |    النمساوي دومينيك ثييم (7) يحرز لقب دورة انديان ويلز للتنس بفوزه على السويسري روجيه فيديرير (4) 3-6 و6-3 و7-5     |    تعادل التضامن صور مع العهد 0-0 في ختام مباريات المرحلة 20 من الدوري اللبناني للدرجة الاولى في كرة القدم

جورج كوكباني من حرس الحكمة القديم... سنفتقدك

January 11, 2019 at 8:01
   
ما من كلمة تعبّر عن فقدك يا أعزّ الناس وأوفاهم. كنت تنتظرني لأكتب عن الحكمة والنادي والقدامى والكشافة. كنت أول من يقرأني وأول مَن يشجعني ويهنئني على ما أكتب.
جورج كوكباني المربيّ والصديق والحكموي العتيق، كان رمزًا للصدق والوفاء والإخلاص.
معه بدأت رحلة حبّي للحكمة وإلتزامي بها وبكل ما يتفرّع منها. كنت بعد إبن عشر سنوات ونيّف أنا تلميذ في الصف السادس أي الأول تكميلي وكان ناظرًا مساعدًا لمدير القسم التكميلي الخوري الياس أبي موسى رحمه الله، أحبّ فيّ حكمويتي وإلتزامي روحها وتعاليمها ومبادئها وتعلقي بناديها ومواكبتي لفريقها الكروي في مبارياته، طفلًا يافعًا مغامرًا، لا يأبه خطرًا ولا يردعه حظرًا.
شجّعني وساعدني لأوفّق بين واجباتي المدرسيّة ومواكبة مباريات الفريق. واستمرت العلاقة معه حتى بعد تركه العمل الإداري التربوي في المدرسة، لأن كان الجامع بيننا، عشق الحكمة وشقيقه الخوري داود مرشدنا. في منتصف الثمانينات لبينا دعوته لتأسيس رابطة مشجعي نادي الحكمة، فكان الأخ الكبير لنا والمرشد والموّجه، وكيف لا يكون هكذا وهو من زمن الحكمة الجميل، الزمن الذي كانت المحبّة المسيطرة على كل نشاط نقوم به، المحبّة التي جعلت وجذبت الرئيس التاريخي لنادي الحكمة أنطوان شويري، يلّبي النداء لحمل المشعل، بعد فقدنا للرئيس هنري سجيع الأسمر.

جورج كوكباني، نم قرير العين وارفع صلاتك، كما كنت تفعل دائمًا للحكمة مدرستك وللنادي ناديك ولتلامذتك ورفاقك أبناء الحكمة الذين يزرفون دموعًا على فقد رجل أعطى الحكمة قلبه ومحبّته وصلاته. 
جورج كوكباني من حرس الحكمة القديم... سنفتقدك.

جورج سعد

This article is tagged in:
sagesse, football, club, basketball