BREAKING NEWS |  
الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) يفتتح موسم 2019 في الفورمولا واحد بلقب سباق غران بري استراليا امام زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بل) والالماني سيباستيان فيتيل (فيراري)     |    نتائج مباريات الـ NBA: ساكرامنتو - شيكاغو 129-102 * اورلاندو - اتلانتا 101-91 * هيوستن - مينيسوتا 117-102 * كليبرز - بروكلين 119-116     |    الدوري الالماني (المرحلة 25): بايرن ميونيخ - ماينتس 6-0 * اينتراخت فرانكفورت - نورنبيرغ 1-0 * باير ليفركوزن - فيردربريمن 1-3     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 29): باريس سان جيرمان - مارسيليا 3-1 * ليون - مونبولييه 3-1 * ريمس - نانت 1-0 * بوردو - رين 1-1     |    الدوري الايطالي (المرحلة 28): ميلان - انتر ميلان 2-3 * جنوى - جوفنتوس 2-0 * اتالانتا -كييفو فيرونا 1-1 * ايمبولي - فروسينوني 2-1 * لازيو - بارما 4-1 * نابولي - اودينيزي 4-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 28): ريال بتيس - برشلونة 1-4 * فياريال - رايو فاليكانو 3-1 * فالنسيا - خيتافي 0-0 * اسبانيول - اشبيلية 0-1 * ايبار - فالادوليد 1-2     |    خسارة فولهام امام ليفربول 1-2 وفوز ايفرتون على تشيلسي 2-0 في المرحلة 31 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    الكندية بيانكا فانيسا اندريسكو غير المصنفة تحرز لقب السيدات في دورة انديان ويلز للتنس بفوزها على الالمانية انجيليك كيربر (8) 6-4 و3-6 و6-4     |    النمساوي دومينيك ثييم (7) يحرز لقب دورة انديان ويلز للتنس بفوزه على السويسري روجيه فيديرير (4) 3-6 و6-3 و7-5     |    تعادل التضامن صور مع العهد 0-0 في ختام مباريات المرحلة 20 من الدوري اللبناني للدرجة الاولى في كرة القدم
Banner

المرحلة الثانية للويب ودو فيلييه يتصدر

January 9, 2019 at 10:29
   
لم ننتظر كثيراً لنبدأ برؤية الأحداث الدراماتيكية في النخسة الـ41 لرالي داكار، في وقت قدّم فيه الفرنسي سيباستيان لويب أداءً معاكساً لما أظهره في المرحلة الافتتاحية، ليفوز بالمرحلة الثانية ويتصدر الترتيب العام. مع تراجع القطري ناصر العطية، فيما لم يسلم عدد من المرشحين للفوز باللقب من المشاكل.
وبعد جس النبض في اليوم الأول، دخل المتنافسون التحدي الفعلي في اليوم الثاني لرالي داكار 2019، وانتقلوا من بيسكو إلى سان خوان دي ماركونا في مرحلة بلغ طولها الإجمالي 553 كلم منها 211 كلم مرحلة وصل و342 كلم خاضعة للتوقيت.
قبل انطلاق المرحلة توجّهت الأنظار نحو العطية، الذي افتتح المسار بما أن السيارات انطلقت أمام الدراجات، وما إذا كان سيواصل تقديم الوتيرة نفسها التي أظهرها في المرحلة الافتتاحية والتفوّق على حامل اللقب كارلوس ساينز وزميله في فريق أكس-رايد ستيفان بيتيرهانسل.
وفي الكيلومترات الـ 50 الأولى، سجّل ساينز بداية قوية في المرحلة وتقدم على العطية بفارق 1:41 دقيقة، لكن الجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه (تويوتا هايلوكس غازو ريسينغ) كان خلفه مباشرة وبفارق ثانيتين فقط وخلفهما بثانيتين أيضاً الفرنسي سيباستيان لويب، في حين خسر ثالث أسرع السائقين في المرحلة الأولى البولوني ياكوب بشيغونسكي (ميني) أكثر من 5 دقائق بالوصول إلى نقطة المرور الأولى.
لكن ساينز لم يستمر مطولاً في الصدارة وخسر أكثر من 4 دقائق في الكيلومترات التالية في حين تقدم بيتيرهانسل إلى المركز الأول المؤقت وخلفه لويب ودو فيلييه، ومن ثم نال بيتيرهانسل نصيبه من المشاكل وخسر 17 دقيقة بعدما علقت سيارته في الرمال قبل الوصول إلى نقطة المرور الرابعة تاركاً المعركة على الصدارة بين لويب ودو فيلييه.
وفي القسم الثاني من المرحلة قدّم لويب أداءً مميزاً بعد مرحلة أولى مخيّبة، وابتعد بأكثر من دقيقة عن دو فيلييه بينما تقدم الهولندي بيرنهارد تن برينكي إلى المركز الثالث مع بلوغ نقطة المراقبة الثانية. وبعد اجتياز 300 كلم أكّد لويب أنه يسير نحو هدفه وتقدم بـ 1:15 د على تن برينكي ونحو دقيقتين على الإسباني ناني روما ودو فيلييه، في وقت احتل العطية المركز 11 متأخراً بأكثر من 7 دقائق عن الصدارة.
ورغم أن روما كان أسرع من لويب في الكيلومترات الـ 40 الأخيرة، إلا أن الفرنسي ضمن الفوز بالمرحلة بسيارته البيجو 3008 "دي كيه آر" بتوقيت قدره 3:26:53 ساعات متقدماً على منافسه الإسباني بفارق 8 ثواني، بينما احتل تن برينكي ودو فيلييه المركزين الثالث والرابع تباعاً، وجاء خلفهما السعودي يزيد الراجحي في المركز الخامس والفرنسي سيريل ديبريه سادساً.
أما العطية، فعبر خط النهائية متأخراً بـ 7:37 د عن لويب واحتل المركز 11 في هذه المرحلة، وأنهى ساينز المرحلة في المركز السابع متوسطاً البريطاني هاري هانت ونيكولاس فوكس من البيرو في المركزين السابع والتاسع توالياً، فيما أكمل الروسي فلاديمير فاسيلييف ترتيب المراكز العشرة الأولى.
وبذلك تتصدر سيارتي تويوتا الرالي مع دو فيلييه بتوقيت إجمالي قدره 4:32:45 ساعات وخلفه في المركز الثاني تن برينكي وبفارق 28 ثانية، فيما يحتل روما (ميني جون كوبر ووركس رالي) المركز الثالث بفارق 42 ثانية.
وتراجع صاحبي المركزين الأول والثاني في المرحلة الأولى العطية وساينز إلى المركزين 6 و8 توالياً في الترتيب العام ويتوسطهما البريطاني هاري هانت، فيما تقدم لويب بفوزه بمرحلة اليوم إلى المركز الخامس، كما تقدم السعودي يزيد الراجحي مركزاً واحداً ويتقدم على لويب بفارق 41 ثانية.
وفي فئة الدراجات النارية حافظت هوندا على صدارتها للترتيب العام رغم فوز "كيه تي أم" بهذه المرحلة مع النمساوي ماتياس فالكنر، الذي تفوّق على دراجي هوندا ريكي باريك وخوان باريدا بفارق 22 ثانية و1:41 دقيقة توالياً، لتتقلص صدارة باريدا إلى 1:31 د أمام فالكنر، فيما تراجع دراج هاسكفارنا بابلو كونتانيا إلى المركز الرابع في الترتيب خلف باربيك بتحقيقه خامس أسرع توقيت في مرحلة اليوم.
وبسطت ياماها سيطرتها على المراكز الأربعة الأولى في فئة الدراجات رُباعية الدفع "كوادز"، في وقت قدّم دراجها الأرجنتيني نيكولاس كافيلاسو أداء خالياً من الأخطاء ليسيطر على المرحلة ويفوز بها بفارق تخطى 11 دقيقة أمام مواطنه غوستافو غاليغو ليتصدر الترتيب العام أمامه بأكثر من 21 دقيقة، بينما تراجع خيريمياس فيرولي إلى المركز الخامس في الترتيب العام.
وضمن منافسات سيارات الباغي المفتوحة "سايد باي سايد" (SxS)، حافظ البرازيلي رينالدو فاليرا (كان آم) على صدارته رغم حلوله ثانياً في المرحلة الثانية خلف التشيلي فرانشيسكو لوبيز (كان آم) في هذه المرحلة وبفارق 19 ثانية، فيما تراجع المنتقل من فئة الكوادز إيغناسيو كاسالي من المركز الثالث إلى السابع في الترتيب العام، بينما رفع المخضرم الروسي سيرغي كارياكين (بي آر بي) من وتيرته وسجّل ثالث أسرع توقيت في المرحلة ليتقدم إلى المركز نفسه في الترتيب العام ويبتعد بفارق 6:35 دقيقة عن الصدارة بالتعادل مع الإسباني جيراري فاريس (كان آم).
وفي فئة الشاحنات بقي المركزين الأول والثاني من نصيب الروسي إدوارد نيكولاييف (كاماز) والهولندي جيرارد دي روي (إيفكو) تباعاً، ليعزز نيكولاييف صدارته إلى أكثر من 4 دقائق، بينما حافظ زميل دي روي الأرجنتيني فريديركو فيلاغرا على مركزه الثالث بتسجيله رابع أسرع توقيت لفئته في مرحلة اليوم.
ويخوض السائقون والدراجون مرحلة بطول 798 كلم ينتقلون فيها من سان خوان دي ماركونا إلى أريكيبا، منها 331 كلم مرحلة خاصة و467 كلم مرحلة وصل قبل أن يدخلوا القسم الأول من المرحلة الماراثونية في اليوم التالي.
This article is tagged in:
rally, motor sports, driver, dakar
Banner