BREAKING NEWS |  
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش ولاعبة الجمباز الاميركية سيمون بايلز يفوزان بلقب جائزة "لوريوس" لافضل رياضي ورياضية في العالم     |    قرعة ربع النهائي لكأس الاتحاد الانكليزي: سوانسي سيتي - مانشستر سيتي * واتفورد - كريستال بالاس * وولفرهامبتون - مانشستر يونايتد * ميلوول - برايتون     |    فوز روما على بولونيا 2-1 في ختام مباريات المرحلة 24 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    خسارة هويسكا امام اتليتيكو بيلباو 0-1 في ختام مباريات المرحلة 24 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    خسارة تشيلسي امام مانشستر يونايتد 0-2 في الدور الخامس لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم     |    تعادل نورنبورغ مع بروسيا دورتموند 0-0 في ختام مباريات المرحلة 22 من الدوري الالماني لكرة القدم

دورات الإستقلال في الجامعة اللبنانية

November 29, 2018 at 10:31
   

أحرز كل من غاييل أشقر (كلية الهندسة) ونيقولا الحاج عساف (العلوم) لقب دورة الإستقلال لكرة الطاولة في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني، التي أجريت منافساتها في كليه الهندسة – رومية. وفاز إسطفان أشقريان (العلوم) بلقب دورة الشطرنج.

وشهدت دورة كرة الطاولة مشاركة 37 لاعباً و9 لاعبات، وخاض دورة الشطرنج 17 لاعباً، من 7 كليات هي: العلوم، الزراعة، الآداب، الفنون، الحقوق، الإعلام، والهندسة.

وتغلّبت أشقر في المباراة النهائية على كارين عنيسي (الهندسة) 3 – صفر. وحلّت ستيفاني شاغوري (الإعلام) وريتا نعمة (الحقوق) في المركز الثالث.

وعند الذكور، فاز الحاج عيسى على لويجي شامي (العلوم) 3 – صفر في النهائي. وحلّ كلّ من مارك عطية (الزراعة) والياس غاوي (الفنون) في المركز الثالث.

وفي الشطرنج، جمع أشقريان 4 نقاط من أصل 5 ممكنة (كسر التعادل 14)، تلاه بول طعمه (الهندسة، كسر التعادل 12)، وايدي أبو زيد (العلوم، كسر التعادل 11). وحلّت جوان خيرالله (العلوم) رابعة حاصدة 3,5 نقطة.

وفي إختتام المنافسات، تسلّم الفائزات والفائزون ميدالياتهم من مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الثاني ايلي خيرالله والمدربين فادي كيوان ومارون نقولا وقره بت دونريان وتانيا ضاهر وجيسيكا صقر وجوزف مطر ودافيد صايغ وجورج فرح.

دوري الـ"ميني فوتبول"

على صعيد آخر، ينطلق في 10 كانون الأول المقبل دوري الـ"ميني فوتبول" في الفرع الثاني على ملاعب بلدية بيروت – جسر الواطي وكلية العلوم – الفنار، بإشراف لجنة تضم المدربين الياس فريجي وجيسيكا صقر ودافيد صايغ.

وستستمر البطولة حتى أواخر العام الجامعي، وتجرى نهائياتها وفق طريقة المربع الذهبي لمتصدري مجموعتيها.

وتضم المجموعة الأولى فرق كليات الهندسة والعلوم والآداب والإعلام. وتلعب في الثانية فرق كليات التربية وإدارة الأعمال والزراعة والفنون.

وستتخلل المراحل الأولى من الدوري إنتقاء عناصر منتخب الفرع الثاني للعبة.

This article is tagged in:
universities, MINI FOOT, football