BREAKING NEWS |  
خسارة غولدن ستايت واريورز امام لوس انجليس كليبرز 121-129 في "البلاي اوف" للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة     |    صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تغيرت 29 مرة هذا الموسم (رقم قياسي)، ومانشستر سيتي (89 نقطة) في القمة أمام ليفربول (88 نقطة)
Banner

العهد يسقط الانصار 1-0 والصفاء يعين رستم مدرباً

October 28, 2018 at 8:03
   
تصدر فريق العهد موقتا ترتيب بطولة لبنان "الفا" لكرة القدم بفوزه في قمة مباريات المرحلة الخامسة على الانصار بهدف يتيم جاء من ضربة جزاء في المباراة التي جمعتهما ليل السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.
وشهدت المرحلة ايضاً خسارة جديدة للصفاء امام "ابن عمه" الإخاء الاهلي عاليه 0-2 في بحمدون ما دفع مدربه الروماني تيتا فاليريو إلى الاستقالة، وحكي عن تعيين إدارة الصفاء المدرب الوطني اميل رستم كمدرب للفريق في محاولة لإنقاذه من التخبط الخطر الذي يعيشه حاليا.
وتعادل طرابلس والراسينغ 0-0 في طرابلس والتضامن صور مع السلام زغرتا 0-0 في صور.
على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، فاز العهد على الانصار 1-0 في مباراة صاخبة شهدت فرصاً ضائعة بالجملة للفريقين مع افضلية نسبية للانصار في الشوط الاول الذي انهاه العهد متقدما بالهدف الذي سجله محمد حيدر من ضربة جزاء احتسبها الحكم القبرصي ديمتريوس ماسييز في الدقيقة 15 بعد عرقلة مدافع الأنصار حسن شعيتو "شبريكو" لمهاجم العهد ربيع عطايا.
وفي الشوط الثاني اعتمد العهد الدفاع والهجمات المرتدة مقابل اندفاعة هجومية عقيمة للانصار الذي لم ينجح في تعديل النتيجة فيما كاد العهد ان يضيف هدفا ثانيا، إلا ان الانصار ابى ان ينهي المباراة بدون كرة خطرة وتسديدة اصطدمت بالعارضة العهداوية لتنتهي المباراة بفوز العهد 1-0.
وشهدت المباراة خروج لاعبي العهد ربيع عطايا وعيسى يعقوبو مصابين.
الإخاء - الصفاء
وعلى ملعب امين عبد النور في بحمدون فاز الاخاء الاهلي عاليه على ابن عمه الصفاء 2-0 في مباراة شهدت سيطرة للإخاء مقابل اداء جيد للصفاء من دون ان يتمكن من التسجيل اونتهى فيها الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة الإخاء ونجح في تسجيل هدفين عبر الاجنبي كريستيان لوكا في الدقيقة 67 من ضربة حرة سددها مباشرة في قلب المرمى ويتحمل حارس الصفاء مسؤولية هذا الهدف، فيما جاء الهدف في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي عبر البرازيلي كارلوس البرتو الذي تلقى كرة امامية من خالد تكجه وانفرد وسجل.
طرابلس – الراسينغ
وعلى ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، تعادل طرابلس مع الراسينغ بيروت 0-0 في مباراة متكافئة شهدت فرصاً عدة للفريقين كان ابرزها في الشوط الاول تسديدة يوسف الحاج التي مرت قريبة جدا من مرمى طرابلس مقابل فرصة لطرابلس انقذها حارس الراسينغ هادي خليل الذي سبق مهاجم طرابلس احمد دياب غلى الكرة.
وفي الشوط الثاني استمر الكر والفر بين الفريقين مع نصب دفاع الراسينغ مصيدة التسلل لمهاجمي طرابلس الذين وقعوا فيها اكثر من مرة لتنتهي المباراة بالتعادل.
التضامن صور – السلام زغرتا
وعلى ملعب بلدية صور، تعادل التضامن صور مع ضيفه السلام زغرتا 0-0 في مباراة كان فيها التضامن افضل من خصمه في الشوط الاول فيما نشط السلام في الصاني في محاولة للتسجيل.
وشهدت المباراة صد حارس السلام ضربة جزاء سددها اجنبي التضامن سارفو عادت إلى احد مهاجمي التضامن الذي سجل منها لكن الحكم الغى الهدف بدعوى التسلل.
وطرد الحكم لاعب التضامن صوركوفي ايبواه في الدقيقة 65 ليكمل فريقه الدقائق الـ 25 بعشرة لاعبين وينجح في التعادل.
وتختتم المرحلة الخامسة بلقاء النجمة وشباب الساحل، ومباراة ثانية بين البقاع الرياضي وشباب الغازية.
Banner