BREAKING NEWS |  
خسارة غولدن ستايت واريورز امام لوس انجليس كليبرز 121-129 في "البلاي اوف" للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة     |    صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تغيرت 29 مرة هذا الموسم (رقم قياسي)، ومانشستر سيتي (89 نقطة) في القمة أمام ليفربول (88 نقطة)

النجمة يتصدر والساحل يفوز وتعادل الاخاء والتضامن

October 21, 2018 at 20:13
   
حافظ النجمة على صدارة ترتيب بطولة لبنان للدرجة الاولى في كرة القدم بفوزه على السلام زغرتا 2-0 في ختام المرحلة الرابعة من الدوري، بعدما كان العهد تصدر الترتيب موقتا بفوزه على الغازية 2-0 ايضا السبت.
وعاد شباب الساحل من البقاع بثلاث نقاط بفوزه على البقاع الرياضي 2-0، بينما تعادل الأخاء الاهلي عاليه والتضامن صور 1-1.
على ملعب رفيق الحريري في صيدا فاز النجمة على السلام زغرتا 2-0 الشوط الاول 1-0، في مباراة حضرها نحو 5 الاف نجماوي، وجاءت دون المستوى المطلوب في شوطها الاول إذ عاب الفريقين البطئ في إطلاق الهجمات فيما كان الالتحام الخشن سيد الملعب.
وإفتتح النجمة التسجيل بواسطة النجم العائد من الإصابة حسن معتوق في الدقيقة 18 بعدما تلقى كرة ممتازة من البرازيلي فيليبي دوس سانتوس.
في الشوط الثاني تبدلت الاحوال وتغير المستوى وبدأت المباراة تأخذ طابع الندية بين الفريقين خصوصا السلام زغرتا الذي حاول معادلة النتيجة امام اداء مقنع ومحكم من النجمة، الذي لعب اخر 25 دقيقة زائدا لاعب عن خصمه بعدما طرد الحكم لاعب السلام وليد اسماعيل لنيله البطاقة الصفراء الثانية.
وفي الدقيقة 82، سجل البرازيلي دوس سانتوس هدف التعزيز بعدما تلقى كرة امامية بينية من النجم نادر مطر لينهي المباراة عملياً.
وعلى ملعب النبي شيت في البقاع، خسر البقاع الرياضي امام شباب الساحل 0-2 في مباراة متكافئة انحصر فيها اللعب في وسط الملعب خصوصاً في الشوط الاول بعدما نجح الضيوف في تسجيل هدف مبكر بواسطة كوليبالي في الدقيقة 3.
وفي الشوط الثاني تحسن الاداء وبادل البقاع خصمه الهجمات المنظمة، لكن من دون ان ينجح في تسجيل هدف التعادل، بل على العكس نجح الساحل في تعزيز النتيجة في الدقيقة 83 بواسطة المخضرم عباس عطوي، لتنتهي المباراة بحصد الفريق الساحلي ثلاث نقاط غالية.
وعلى ملعب امين عبد النور في بحمدون، التقى الاخاء الاهلي عاليه وضيفه التضامن صور، وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1-1، وهي المرة الثالثة على التوالي التي تنتهي فيها مباراة الفريقين في الدوري بالتعادل، بعدما تعادلا صفر-صفر في ذهاب الدوري الماضي و2-2 إيابا.
وافتتح التضامن صور التسجيل في الدقيقة 18 بواسطة مهاجمه الاجنبي ستيفان سارفو برأسية بعدما تلقى كرة بالعرض من حسن محيدلي، وعادل الاخاء عاليه في الدقيقة 26 بواسطة خالد تكجي بتسدية ارضية.
وفي الشوط الثاني احتج كابتن التضامن بلال حاجو على عدم احتساب الحكم هادي سلامة ضربة جزاء لفريقه بعد انفراد سارفو بالحارس الجبلي وسقوطه داخل منطقة الجزاء، فطرده سلامة بالبطاقة الحمراء، وسط اعتراض شديد من الجهاز الفني الصوري.
بعدها تبادل الفريقان الهجمات من دون تسجيل لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.